النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نموذج موئل إدارة المعرفة

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    نموذج موئل إدارة المعرفة

    نموذج موئل إدارة المعرفة:
    يقوم النموذج على أن المعرفة هي خبرة بدون بداية ولا نهاية،لهذا فان هناك سلسلة دائرية لإدارة المعرفة،وهي تحتوي على أربعة مكونات متفاعلة كل واحد منها يعمل بشكل مستقل إلا أنها في نفس الوقت ذات اعتماد متبادل و هذه المكونات هي:
    1-القاعدة الأساسية لإدارة المعرفة: تتمثل في كل البيانات و المعلومات المتداولة من خلال أدوات إدارة المعرفة في الشركة ،أنها الهيكلة الفنية لإدارة المعرفة التي تستخدم وتنشئ إمكانات موئل لإدارة المعرفة.
    2-ثقافة إدارة المعرفة(ما هو المهم):وهذه الثقافة هي التي تحدد الاتجاه و القيم و التفضيلات في إدارة المعرفة، وهذه الثقافة هي التي تأتي بالإستراتيجية وليس الإستراتيجية هي التي تنشئ الثقافة،كما أن الثقافة هي التي تحدد التكنولوجيا و الممارسات الملائمة.
    3-أهداف إدارة المعرفة(ما هو الهدف الأساسي): وهذه الأهداف تتمثل عادة في تحسين قدرات الشركة سواء في تحسين استغلال الشركة لمواردها أو تحسين قدراتها و كفاءاتها في استغلال مواردها في منتجات و خدمات و عمليات الشركة.
    4-معايير إدارة المعرفة(ما هو ممكن التحقيق): وهذه المعايير تشير إلى الممارسات الأفضل التي تستخدمها الشركة بالعلاقة مع الموردين، الموزعين، الزبائن...وكذلك مع التكنولوجيا و القدرات المتحققة بالمقارنة مع المنافسين والشكل رقم(12) يوضح هذا النموذج كما يلي:
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    17

    رد: نموذج موئل إدارة المعرفة

    يعطيك العاااافية على الطرح الجميل

    عندي طلب اذا ممكن
    أتمنى إذا عندك خلفية عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي ( الأنظمة الخبيرة - التبصير المحوسب ) تفهمني أياهم بأسلوب بسيط لأني لما اطلعت على الكتب مافهمت المقصود منهم أريد أمثلة على استخداماتهم علشان استوعب الفوائد منهم

    والف شككككككر

موضوعات ذات علاقة
الدور المتغير في إدارة الموارد البشرية من منظور إدارة المعرفة
لقد كان لتطور الاقتصاد المعرفي الأثر الرئيسي على إدارة الموارد البشرية في المؤسسات، والتحول في إدارة الموارد البشرية من عمليات إدارة شؤون الموظفين البيروقراطية... (مشاركات: 1)

هل إدارة المعرفة إدارة فعلية داخل المنظمة ؟؟
هذه المسألة موضع خلاف بين خبراء الإدارة ..... ،،،،،،،،،،،،،،،،،، ........... ،،،،،،،،،،،،،،،، فبرأيك هل إدارة المعرفة إدارة فعلية في المنظمة أي إدارة من ضمن... (مشاركات: 27)

أحدث المرفقات