النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مفهوم الأستقطاب

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    مفهوم الأستقطاب

    مفهوم جذب الافراد المحتملين ( الاستقطاب )
    عملية اجتذاب واغراء العمالـــة المرتقبـة للتقــدم لشغل الوظائف الشاغرة سواء من داخل او خارج المنظمة والذين تنطبق عليهم الاشتراطات والمعايير الموضوعه لعمليه الاختيار , مما سيؤدى لتقليل تكلفة الاختيار وتوفير الوقت والجهد , غير ان هناك مشكله تتعلق بالادراك الخاص بالافراد , حيث لايمكن إثناء شخص عن التقدم لوظيفه اعتقادا منه انه يصلح لها , وقد يكون هذا الفرد غير مناسب على الاطلاق

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ سارة نبيل على المشاركة المفيدة:

    حجازي (19/3/2012), هشام سليم (20/3/2012)

موضوعات ذات علاقة
مفهوم القرار
يجد المدير نفسه في كثير من الأعمال في موقف اختيار من عدة بدائل فمثلاً : - زيادة رقم المبيعات هل يتم تحسين مستوى الجودة أم بتخفيض الأسعار أم بحملة اعلامية... (مشاركات: 0)

مفهوم الرقابة
يقول د. كامل محمد المغربي: " كثيرًا ما تقارن الرقابة الأدارية بأداة الثيرموستات التي تستخدم لتنظيم الحرارة في المباني، ويعمل الثيرموستات على قياس درجة حرارة... (مشاركات: 0)

مفهوم التنظيم
- مفهوم التنظيم يرتبط التنظيم بالجهد الجماعي، فأي نشاط جماعي يقوم به شخصان أو أكثر لتحقيق هدف مشترك لا بد وأن يتوفر له شرط أساسي وهو أن تعمل الجماعة... (مشاركات: 1)

مفهوم المعرفة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ماهو مفهوم ادارة المعرفة خاصة في القطاع الحكومي وهل يشمل نقل المعرفة الى المستفيد التحول للحكومة الالكترونية بحبث يتم... (مشاركات: 2)

مفهوم النظم
الهــدف : بعد قراءة هذا الملف يصبح القارئ قادرا على أن : أ- يشرح المفاهيم العامة المتعلقة بالنظم ب- يصف نظام المنشأة واهم نظم الفرعية ج-يبين بوضوح النظام... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات