النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كَيفَ يستجيب العاملين للتغييرِ التنظيمي؟

#1
الصورة الرمزية bash74
bash74 غير متواجد حالياً مبادر
نبذه عن الكاتب
 
البلد
المملكة المتحدّة
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
18

جديد كَيفَ يستجيب العاملين للتغييرِ التنظيمي؟

القبول:
§التعاون.
§عدم الرغبة فى الاستقالة .
§التبني المتحمس.
الحياد:
§العمل وفقا للاوامر فقط.
§اللا مبالاة.
§فقدان الاهتمامِ.

المقاومة السلبية:
§سلوك تراجعى.
§عدم الرغبة في التعلم.
§العمل لأجل التسلط.

العناد (المقاومة النشطة):
§بدل أقل جهد ممكن.
§التخريب.
§الإبطاء.
§الإضراب أو الاعتراض.

#2
الصورة الرمزية nimo89
nimo89 غير متواجد حالياً أقدمية
نبذه عن الكاتب
 
البلد
الجبل الأسود
مجال العمل
تقني سامي تسيير الموارد البشرية - طالب بكلية العلوم الس
المشاركات
34

جديد رد: كَيفَ يستجيب العاملين للتغييرِ التنظيمي؟

مشكزور على الطرح....وأسألك مالعلقة اذا بنظرية x-y لماك غريغور

إقرأ أيضا...
التطوير التنظيمي

أولاً: مفهوم التطوير التنظيمي خلال العقدين الماضيين برز مفهوم التطوير التنظيمي" Organizational Development" كإطار للتغيير المخطط لمساعدة التنظيمات على التكيف والتهيؤ للتغيرات في البيئة المحيطة.... (مشاركات: 3)


اتجاهات العاملين نحو التغيير التنظيمي

السلام عليكم مرفق رسالة ماجستير حول اتجاهات العاملين نحو التغيير التنظيمي دراسة مسحية على هيئة الطيران المدني / ارجو ان تفيدكم (مشاركات: 4)


ماهو الهيكلل التنظيمي؟ -3- أنواع هامة للهيكل التنظيمي المصدر www.arabianbusiness.com/arabic

الهيكل التنظيمي على أساس الجغرافيا: تضمّ كلّ شركة فرعية أقساماً وظيفية متخصصة ومسؤولية كاملة عن الربح والخسارة، وتركّز على الأسواق والمناطق المحلية. ولكن، يمكن لذلك أن يؤدي إلى ازدوج في الموارد... (مشاركات: 0)


التخطيط التنظيمي

انا طالب من الاخوة الموجودة في النتدى مساعدتي في عمل تخطيط تنظيمي لمؤسسة وفق التعريف الاتي (وسيلة ايضاحية بيانية تصور الشكل التنظيمي للمؤسسة او لوحدة تنظيمية) توجه النشاط: 1- خطوات السلطة التنفيذية... (مشاركات: 0)


دورات تدريبية نرشحها لك

جلسات متخصصة في اللايف كوتشنج وفن ادارة الحياة

هل تبحث عن الطريق الامثل للوصول الى اهدافك بطريقة تمكنك من اكتشاف وصقل مواهبك ومهاراتك وحل مشاكلك والتغلب عليها، وعلى ضغوط الحياة، عليك إذا بهذه الجلسات الفريدة من نوعها في اللايف كوتشنج، هي تجربة حياة تساعدك على معرفة ذاتك، وهي طريقة مبتكرة تساعد المشاركين على استكشاف شخصياتهم وتشخيص مشكلاتهم بمساعدة الكوتش المحترف.


دبلوم ادارة الجودة الشاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي

أول برنامج تدريبي معني بتدريب المشاركين على تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وانعكاس ذلك على جودة العمليات الإدارية والتعليمية بها. ويستعرض المحاضر خلال الدراسة تجارب ودراسات حالة للدول التي سبقت في تطبيق مفاهيم الجودة الشاملة على الجامعات ومؤسسات التعليم العالي


برنامج إدارة المشتريات والمناقصات والعقود

يؤهلك هذا البرنامج التدريبي المتقدم على وضع واستخدام مجموعة الاستراتيجيات الحديثة والمهارات والمعارف المعاصرة في مجال التفاوض الشرائي وممارسة الشراء


دبلوم اعداد برنامج حوكمة المؤسسات الحكومية - التخطيط والتنفيذ

برنامج تدريبي متخصص في التخطيط لتنفيذ برنامج الحوكمة في المؤسسات الحكومية ويتناول المراحل الثلاث (مرحلة الاعداد –مرحلة التنفيذ – مرحلة التمكين) يعتمد على الورش التدريبية والتطبيقات العملية في كل مرحلة من مراحل التدريب


كورس المحادثة باللغة الانجليزية

ستتعلم في كورس المحادثة باللغة الانجليزية طرق النطق الصحيح، وكيفية التحدث بالانجليزية بثقة، كما ستتمكن من تحسين قدرات الاستماع وفهم الكلام الموجه لك بسرعة. كما ستتعلم في دورة المحادثة باللغة الانجليزية التحدث في المواقف الاجتماعية المختلفة، والتعبير عن رأيك بسهولة واحترافية شديدة.


أحدث الملفات والنماذج