النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اعتماد لائحة تنفيذية لـ«حافز».. تحدد ضوابط خفض أو إيقاف الإعانة

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    اعتماد لائحة تنفيذية لـ«حافز».. تحدد ضوابط خفض أو إيقاف الإعانة

    اعتماد لائحة تنفيذية لـ«حافز».. تحدد ضوابط خفض أو إيقاف الإعانة
    الأحد, 15 أبريل 2012
    اعتماد لائحة تنفيذية لـ«حافز».. تحدد ضوابط خفض أو إيقاف الإعانة
    الرياض - «الحياة»


    أقر وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل بن محمد فقيه اللائحة التنفيذية لبرنامج حافز التي تشتمل على حقوق والتزامات الأطراف ذات العلاقة بالبرنامج «المستفيدين، ووزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية».

    وقال عادل فقيه: «إن اللائحة التنفيذية - التي يبدأ العمل بها بعد أربعة أسابيع من تاريخ نشرها رسمياً وإعلانها على الموقع الإلكتروني لبرنامج (حافز) والصندوق، ستطلب من جميع المستفيدين الدخول أسبوعياً على الموقع الإلكتروني للبرنامج www.hafiz.gov.sa»، مضيفاً أن تسجيل الدخول الأسبوعي يضمن اطلاع المستفيدين على الإرشادات والمعلومات الخاصة بالتدريب والتوظيف التي سيقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية.

    وأشار إلى أن الوزارة تتطلع إلى أن يتمكن الأبناء الباحثين عن عمل من الاستفادة القصوى مـــن البرامـــج، واستغلال جميع الخدمات المقدمة لهم في سعيهم إلى الوظيفة الكريمة.

    وأكد وزير العمل أن الالتزام باللائحة التنفيذية للبرنامج يعد دلالة على الجدية في البحث عن العمل، قائلاً: «نحسن الظن في الجميع ولا نرغب في أن يتم خفض الإعانة أو اعتماد لائحة تنفيذية لـ«حافز».. تحدد ضوابط خفض أو إيقاف الإعانةإيقافها عن أي مستفيد، ولكن في حال تسجيل مخالفة للائحة البرنامج فسيتم خفض الإعانة تدريجياً، وإشعار المستفيد بذلك عن طريق رسالة نصية على جواله، وأخرى إلكترونية إلى ملفه الشخصي على موقع حافز».

    وأضاف: «كلنا ثقة في أن جميع أبنائنا وبناتنا من المستفيدين سيكونون على قدر المسؤولية ويستغلون مزايا البرنامج، من أجل زيادة فرص حصولهم على وظائف تضمن لهم سبل العيش الكريم، ويستطيعون من خلالها الإسهام في بناء اقتصاد وطني قوي». يذكر أن اللائحة التنفيذية للبرنامج تحدد عدداً من الضوابط الخاصة بحالات خفض الإعانة أو إيقافها التي تشمل عدم تسجيل الدخول الأسبوعي للمستفيد على موقع حافز الإلكتروني، أو في حال تخلفه - من دون عذر مقبول - عن حضور أو إكمال دورات التدريب أو المقابــــــــلات الشخصية مع جهات العمل المحتملة.



    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    182

    رد: اعتماد لائحة تنفيذية لـ«حافز».. تحدد ضوابط خفض أو إيقاف الإعانة

    كل الشكر والتقدير اخى الكريم على المساهمة الفاعلة

موضوعات ذات علاقة
نموذج : إيقاف راتب موظف
السلام عليكم ..بعد التحية ..أقدم لكم نموذج : إيقاف راتب موظف..متمنية لكم الإستفادة ..إليكم بالمرفقات .. (مشاركات: 5)

إيقاف 3 شركات سعودية بسبب الإساءة لمواطن مصرى
أصدر الدكتور فتحي فكري وزير القوي العاملة والهجرة قراراً بفرض حظر التعامل مع ثلاث شركات سعودية أساءت معاملة أحد المصريين لديها. وأكد الوزير أنه أصدر... (مشاركات: 1)

وزارة العمل السعودية : شروط غير منطقية وراء إيقاف العمالة المنزلية من الفلبين واندونيسيا
أوضحت وزارة العمل أن ايقاف تأشيرات العمالة المنزلية من اندونيسيا والفلبين تم بناء على اجراءات تم اتخاذها من الدولتين المشار إليهما تضمنت تعسفاً في شروط... (مشاركات: 0)

نموذج : إيقاف راتب موظف
(مشاركات: 0)

ما ضوابط الاركاب التي حددتها لائحة العمل السعودية
مادة (36): يتحدد الالتزام بمصروفات إركاب العامل أو أفراد أسرته وفق الضوابط التالية التالية :- (1) عند بداية التعاقد من البلد الذي... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات