النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: وظيفتي تجنب تلك الأخطاء في سيرتك الذاتية!

  1. #1
    الصورة الرمزية ranasamaha
    ranasamaha غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    211

    وظيفتي تجنب تلك الأخطاء في سيرتك الذاتية!

    ##########" target="_blank">##########" target="_blank">وظيفتي##########" target="_blank">
    ##########" target="_blank">##########" target="_blank">تجنب تلك الأخطاء في سيرتك الذاتية!




    هناك العديد من الأخطاء الفادحة التي يرتكبها الباحثون عن وظائف عند إعداد سيرتهم الذاتية، مما يضفي عليها صبغة غير مهنية، ويجعل مسؤولي التوظيف يعرضون عن ترشيحهم للوظيفة. وفقًا لآراء العديد من مسؤولي التوظيف تنحصر تلك الأخطاء فيما يلي:
    1) البريد الإلكتروني
    ليس من المنطقي أن يدرج المتقدم إلى وظيفة عنوان بريد إلكتروني لعائلته، أو عنوانًا يحتوي على كلمات غريبة أو ألفاظًا خارجة!
    2) عدم مراجعة السيرة الذاتية
    تعج الكثير من السير الذاتية بالأخطاء المطبعية، لذا يجب على المتقدم إلى الوظيفة مراجعة سيرته الذاتية جيدًا، ويستحسن أن يطلب من أحد أصدقائه مراجعتها مرة ثانية، كي يتأكد من خلوها من الأخطاء المطبعية.
    3) الصور
    يجب عدم إرفاق الصور العائلية أو غيرها من الصور غير الرسمية في السيرة الذاتية، لأنها تثير استياء مسؤولو التوظيف وتجعلهم يعرضون عن ترشيح المتقدم للوظيفة.
    4) البريد الصوتي
    يجب أن يتجنب المتقدم للوظيفة تسجيل رسالة بريد صوتي مازحة أو محرجة على هاتفه الأرضي أو الجوال، لأن مسؤول التوظيف لن يعاود الاتصال به بعد الاستماع لتلك الرسالة!
    5) الاختصارات والكلام المقتضب
    استخدام التعبيرات المختصرة، مثل "إلخ"، والكلمات المقتضبة، مثل "كما سبق"، يعطي لمسؤول التوظيف فكرة سيئة عن المتقدم إلى الوظيفة، الذي لم يكلف نفسه عناء كتابة بضع كلمات تضيف المزيد من التفاصيل إلى سيرته الذاتية.
    6) الإسهاب والتفاصيل غير ذات الصلة
    لن يضيع مسؤول التوظيف وقته في قراءة السيرة الذاتية عندما يُدرج فيها تفاصيل شخصية أو عندما تتكون من عدة صفحات، فالحجم الأمثل للسيرة الذاتية لا يتجاوز الصفحتين.
    7) البيانات الخاطئة والناقصة
    في بعض الأحيان، قد تحتوي السيرة الذاتية على أخطاء في اسم شركة عمل بها المتقدم للوظيفة سابقًا، أو اسم مدير سابق له، كما قد تحتوي على خطأ في رقم هاتفه أو هاتف شركة عمل بها فيما سبق، مما يثير شك مسؤول التوظيف ويعرض المتقدم للوظيفة لاستبعاده من الترشيح.
    تكررت الأخطاء السابقة كثيرًا في عدد كبير من السير الذاتية، لذا يجب على كل من يرغب في التقدم إلى وظيفة أن يراجع سيرته الذاتية جيدًا للتأكد من خلوها من تلك الأخطاء، حتى لا يعرض نفسه للاستبعاد من الترشيح للوظيفة المتقدم إليها! (تكرار للمعنى بلا دلالة جديدة)
    ##########" target="_blank">المقال ترجمة اداره.كوم
    ##########" target="_blank">##########" target="_blank">


  2. #2
    الصورة الرمزية deyamag
    deyamag غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    382

    رد: وظيفتي تجنب تلك الأخطاء في سيرتك الذاتية!

    شكراً ..............................
    Innovate or Evaporate.

موضوعات ذات علاقة
كيف تكتب سيرتك الذاتية
اعلم أن السيرة الذاتية ليست مجرد وثيقة تحتوى على تفاصيل أكاديمية أو عملية متعلقة بك فقط، بل هي جواز سفر للنجاح المستقبلي . وتعد كتابة السيرة الذاتية أهم خطوة... (مشاركات: 8)

اكتب سيرتك الذاتية باحتراف
انا متأكد انه سيفيد بشكل جميل جدا وعلى هدا الرابط الجزء الاول YouTube - ‫ط§ظƒطھط¨ ط³ظٹط±طھظƒ ط§ظ„ط°ط§طھظٹط© ط¨ط§ط*طھط±ط§ظپ ( ط§ظ„ط¬ط²ط،... (مشاركات: 8)

تجنب هذه الأخطاء في مقابلات العمل
قد تكون وظيفة أحلامك على بعد خطوات قليلة منك، لكن سلوكك أثناء مقابلة العمل يمكن أن يكون السبب الرئيسي في فشلك في الحصول على هذه الوظيفة، نتيجة بعض الأخطاء -... (مشاركات: 0)

دورة سيرتك الذاتية
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين يسر أكاديمية التدريب الشامل للتدريب والاستشارات والمسجلة بميثاق هيئة الأمم المتحدة ... (مشاركات: 0)

سيرتك الذاتية جسر عبورك إلى النجاح
سيرتك الذاتية جسر عبورك إلى النجاح أعتقد بأننا ما زلنا في عالمنا العربي في حاجة ماسة إلى تأصيل ثقافة أهمية السيرة الذاتية كأداة فاعلة في تقلد الوظائف... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات