النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أراء المراجعين تتباين حول خدمات مكاتب العمل الألكترونية

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    أراء المراجعين تتباين حول خدمات مكاتب العمل الألكترونية

    تباينت آراء عدد من المواطنين تجاه الخدمات الإلكترونية التي استحدثتها مكاتب وزارة العمل في تعاملاتها اليومية المقدمة للمراجعين حيث رأى البعض أن المنظومة الإلكترونية ما زالت في مراحلها الأولى ويعتريها العديد من الضعف والقصور الأمر الذي انعكس سلبا على تكدس وبطء المعاملات فيما اعتبرها آخرون بأنها نقلة حضارية سهلت الكثير من الإجراءات على المراجعين.

    وأوضح المراجع محمد الشريف أن الخدمات الإلكترونية قضت على العديد من السلبيات التي كان أبرزها الزحام والاصطفاف منذ الصباح الباكر لحجز موقع مناسب لإنهاء المعاملة مشيرا إلى أن التقنية خطوة جيدة أتاحت للمراجع فرصة وإنهاء معاملته في وقت قياسي مما ساعد على توفير الوقت والجهد للكثير من المراجعين خاصة كبار السن وأبان أن الخدمات الإلكترونية تعكس ثقافة المجتمع وتقدمه خاصة في المرافق الحيوية مثل مكاتب وزارة العمل التي تضطلع بأعباء إدارية كبيرة تقتضي توفير مثل هذه التقنية بهدف رفع الأداء في العمل وتذليل الصعاب للوصول إلى الخدمة المطلوبة على نحو جيد دون تأخر أو تعطيل.

    ويرى المراجع حسين المالكي أن الخدمات الإلكترونية لم تحدث تقدما كبيرا في إنجاز أعمال مكاتب العمل بل إن التعامل اليدوي لازال يسيطر على أداء مكاتب العمل مشيرا إلى أن فئات كثيرة من المراجعين وخاصة كبار السن لا يجيدون استخدام الأنظمة الإلكترونية بالإضافة إلى رغبة عدد كبير من أصحاب العمل في تقديم معاملاتهم عن طريق الاستلام باليد ضمانا لوصول طلبهم إلى القسم المطلوب.

    وعزز المالكي رأيه بعدم استجابة هذه الفئة من المراجعين للنداءات المتكررة من وزارة العمل الداعية إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الإنترنت، فرغم إتاحة جميع الخدمات عبر موقع الوزارة وما توفره لهم من عناء الحضور لمكاتب العمل فإنها لم تلق آذانا صاغية بالقدر المطلوب.

    وألقى المراجع سعد عابد باللائمة على بعض الموظفين الذين يؤخرون إنجاز المعاملات ويتسببون في تكدسها ناهيك عن المحسوبية التي تتدخل في إنهاء معاملات على حساب تعطيل معاملات أخرى ما يؤدي إلى زحام أصحابها في صالات الانتظار فضلا عن إعطاء نظرة سلبية عن المجتمع مطالبا المسؤولين باختيار موظفي الإدارات التنفيذية التي لها علاقة بالجمهور من ذوي الكفاءات والتعامل الحميد مع المراجعين، والتأكيد عليهم بإنهاء إجراءات معاملات المواطنين دون وضع العقبات أمام تلك المعاملات.

    وطالب المواطن سالم العمري وزارة العمل بتقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية التي تخدم المراجعين من خلال تقديم طرق أفضل لتنظيم الحضور، وتقديم الخدمة، وترتيب انتظار المراجعين باليوم والتاريخ مشيرا إلى أن الاصطفاف والزحام لازال يسيطر على سلوك المراجعين الذين يحضرون إلى المكتب منذ الساعة الخامسة فجرًا، وتتم الخدمة بشكل غير منتظم، ويجلسون حسب أسبقية الحضور على كراسي انتظار من جانبها أوضحت مصادر في مكتب العمل بجدة أن وزارة العمل حرصت منذ فترة على توفير التقنية الحديثة في جميع مكاتب العمل المنتشرة في المملكة وتسعى يوميا على إضافة الجديد منها خاصة مع يتعلق المعاملات اليومية مع الجمهور بما يضمن خدمة المراجعين بشكل مناسب ومتطور مشيرا إلى أن جميع خدمات المكاتب العمل متوافرة عن طريق الإنترنت بطريق مباشر من بينها تغيير النشاط ونقل العملة بين فروع المنشأة
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. #2
    الصورة الرمزية الطاشكندي
    الطاشكندي غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1

    رد: أراء المراجعين تتباين حول خدمات مكاتب العمل الألكترونية

    ابرز سلبيات النظام الجديد لابد من وجود سعودي مفوض لكل فرع
    والدخول عن طريق الهوية الوطنية للموظف
    أتمنى تعديل النظام بحيث يكون اسم المستخدم رقم الاستقدام او حساب خاص للمنشأة مثل التامينات الاجتماعية

موضوعات ذات علاقة
مركز التجارة الألكترونية دورات كتب تعليم عن بعد عمل من المنزل
مركز التجارة الألكترونية و التكنولوجيا http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1689.imgcache نادى التجارة الإليكترونية EC Club (مشاركات: 1)

مهارات التعامل مع المراجعين و جودة خدمة المراجعين
مهارات التعامل مع المراجعين و جودة خدمة المراجعينالاردن ما بين 13 الى 17/5/2012تركيا –اسطنبول ما بين 13 الى 17/5/2012الامارات –دبي ما بين 20 الى 24/5/2012 ... (مشاركات: 3)

السعودية : الاستعلام عن خدمات مكتب العمل
يتيح الرابط التالي على موقع وزارة العمل السعودية الاستعلام عن خدمات مكتب العمل مثل : - خدمات الاستقدام - خدمة تغيير المهنة - خدمة رخص العمل (كارت العمل)... (مشاركات: 3)

تعرف على خدمات مكتب العمل الاليكترونية ...ملف فيديو
الملف التالي ملف فيديو يعرفنا بخدمات مكتب العمل الاليكترونية التي يقدمها موقع وزارة العمل - نظام إدارة معلومات المنشآت يتيح نظام إدارة معلومات المنشآت العرض... (مشاركات: 0)

مكاتب العمل فى مصر
الساده الافاضل صاحب الشركة (توصية بسيطه) لا يريد عمل اشتراك تأمينى لى بالرغم انى اعمل بالشركة منذ 5 سنوات و قد عرفت مؤخرا انه ادخل اسماء افراد فى... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات