النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الفساد والاصلاح.

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    ادارة الموارد البشرية في جامعة حسيبة بن بوعلي بشلف
    المشاركات
    3

    الفساد والاصلاح.

    بحث يحتوي على تفصيل مفصل لظاهرة الفساد ثم عملية الاصلاح
    اتمنى ان ينال اعجابكم.
    الملفات المرفقة

  2. #2

    رد: الفساد والاصلاح.

    الفساد الإداري آفة مجتمعية عرفتها المجتمعات الإنسانية وعانت منها منذ ظهور الإنسان على وجه البسيطة وحتى يومنا هذا. وهي اليوم موجودة في كافة المجتمعات الغنية والفقيرة، المتعلمة والأمية، القوية والضعيفة. فظهورها واستمرارها مرتبط برغبة الإنسان في الحصول على مكاسب مادية أو معنوية يعتقد في قرارة نفسه أنه ليس له حق فيها ومع ذلك يسعى إليها. ولذا فهو يلجأ إلى وسائل غير سوية للوصول لها، منها إقصاء من له أحقية فيها، ومنها أيضاً الحصول عليها عن طريق رشوة من بيده الأمر أو عن طريق آخر هو المحسوبية أو الواسطة عند ذوي الشأن.


موضوعات ذات علاقة
الفساد الإدارى
كيف تتعرف على مظاهر الفساد الإدارى؟ بقلم: عبد العزيز حمزة الفساد الإداري يعتبر معضلة في سبيل تطور المجتمعات والدول لأنه يقضي على القيم ويعزز النظرة... (مشاركات: 20)

مكافحة الفساد
(مشاركات: 0)

كيف تتحقق الادارة الرشيدة والاصلاح ؟؟؟ عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة شهادة عليا بالاقتصاد
كيف تتحقق الادارة الرشيدة والاصلاح ؟؟؟ عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة شهادة عليا بالاقتصاد هنا ساضع توصيات وادوات عامة يمكن للمواطنين... (مشاركات: 0)

و الله لا يحب الفساد
من قلب يتفطر و عين تذرف في ظل مايحدث في مصر و إن كان ما حدث هو ثمرة يجنيها من زرعها و نماها أقول لإخواني ليحافظ كل على ممتلكاته وهي ما يخصه و كذلك المال العام... (مشاركات: 0)

الفساد السياسي
السلام عليكم طفل سأل والده: ما معنى الفساد السياسي ؟ فقال الاب: لن اجيببك يابني، لانه صعب عليك في هذا السن ، ولكن سوف اقرب لك الموضوع. انا اصرف... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات