النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الجزر وليس العصا لتحفيز العاملين على الأداء المهنى الأفضل

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    الجزر وليس العصا لتحفيز العاملين على الأداء المهنى الأفضل

    أظهرت دراسة طبية حديثة أن يجب تحفيز العاملين لتحسين أدائهم المهنى عن طريق الوعود الإيجابية والحوافز المادية والمعنوية أو ما يعرف بسياسية "الجزرة" أفضل من الوعيد والأساليب العقابية والترهيبية أو ما يعرف بسياسة "العصاة".

    وكانت الأبحاث السابقة قد أشارت إلى أن عنصر"المكافأة" أو"العقاب" سلاحان لمراقبة الموظفين والعاملين إلا أن سياسة الثواب والتحفيز تعد الأفضل فى الحصول على نتائج مهنية.

    وكان الباحثون أجروا أبحاثهم على مجموعة من العاملين تم معاملتهم بصورتين منفصلتين، حيث تم تحفيز أفراد المجموعة الأولى بالحوافز المادية والمعنوية فى حال إنجازهم المهام الموكلة إليهم، فى أسرع وقت، فى مقابل "الوعيد" والتحذير من التراخى فى هذه المهام بين أفراد المجموعة الثانية.

    وأشارت المتابعة إلى أن أفراد المجموعة الأولى نجحوا فى إنجاز المهمة المهنية الموكلة إليهم بصورة أسرع وأكثر كفاءة بالمقارنة بأفراد المجموعة الثانية الذين تم تهديدهم حول عدم إتمام المهام الموكلة إليهم فى الوقت المحدد.

  2. #2
    الصورة الرمزية fathi77
    fathi77 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    طالب - دارس حر
    المشاركات
    8

    رد: الجزر وليس العصا لتحفيز العاملين على الأداء المهنى الأفضل

    شكرا الأخ الكريم

    حقيقة الحوافز المادية والمعنوية لها أثر كبيير في تنمية الولاء وزيادة الرضا الوظيفي
    و هذا ما يلتمس في سيرة أشرف الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام

    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى

  3. #3
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: الجزر وليس العصا لتحفيز العاملين على الأداء المهنى الأفضل

    شكرا ابو عبد العزيز ودعني اضيف الى ما تفضلت به
    فيما يخص الآراء والأفكار حول آلية الوقاية من الفساد: 1. وجود بعض الثغرات في القوانين والأنظمة النافذة وتعارضها أحياناً (مثلاً: قانون العقود الموحد- تعليمات لجنة البلاغ10) والتي تشكل منفذاً يتم من خلالها استغلال المواطن. 2. تخفيف الاحتكاك بين المواطن والموظف إلى حدوده الدنيا وذلك باستكمال إنجاز وتفعيل عمل النافذة (الصالة) الواحدة حيث يتطلب ذلك. 3. تطوير القوانين ونظم العمل بشكل مستمر( الهياكل الإدارية والملاكات العددية) بما يتناسب مع التطور التقني المتسارع وضرورات العمل. وتحديد المسؤوليات بدقة. 4. استثمار خريجي المعهد الوطني للادارة واعادة المصداقية للخطاب الاصلاحي 5. الإسراع في أتمتة العمل من أجل التوجه نحو الحكومة الإلكترونية المطلوبة. 6. العمل على الربط الشبكي بين كافة المحافظات وبين ومختلف الوزارات في الحكومة، واستكمال استحداث المواقع الإلكترونية لكافة الدوائر والمؤسسات على شبكة الانترنت مع التأكيد على دعم المحتوى وتحديثه بشكل دائم. 7. تحفيز العاملين المتميزين من جهة ومعاقبة المقصرين من جهة أخرى (تطبيق مبدأ الثواب والعقاب) 8. الاهتمام المستمر برفع مستوى الدخل وتطوير تشريعات شبكة الحماية الاجتماعية وبشكل أساسي قوانين الضمان الاجتماعي والضمان الصحي لما في ذلك من أثر إيجابي على مردود العامل وعلى الرضا الوظيفي بشكل عام.

موضوعات ذات علاقة
20 طريقة فعالة لتحفيز المرؤوسين و5 طريق لتحفيز نفسك
أفضل طريقة لتحديد ما الذي يحفز الناس هي أن تسألهم " هارولد .ماك اليندون وهي :- المديح والتقدير وهناك قواعد لكي يكون فعّالاً وهي : - -... (مشاركات: 2)

الدبلوم المهنى:التميز في الأداء الحكومي
تدعوكم الدار العربية للتنمية الإدارية AHAD بإعتماد: المعهد الأوروبي لمدراء الأعمال EIBM Europe Institute of Business Managers لحضور الدبلوم المهني... (مشاركات: 0)

الطرق الأكثر شيوعا لتحفيز العاملين
1- التحفيز عن طريق الخوف حينما تكون المؤسسة مهددة بالخطر فإنه يبذل معظم العاملين جهوداً استثنائية لزيادة الإنتاج ، كالحضور مبكراً ، أو حتى البقاء بعد انتهاء... (مشاركات: 0)

ابحث عن كود تفعيل برنامج المحاسب المهنى فى شئون العاملين
ابحث عن كود تفعيل برنامج المحاسب المهنى فى شئون العاملين السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة الاخوة الافاضل ابحث عن كراك أو كود تفعيل برنامج المحاسب... (مشاركات: 1)

الدبلوم المهنى المتخصص فى اعداد وتاهيل العاملين فى ادارة الموارد البشرية
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/2539.imgcache لمزيد من الإستفسار والمعلومات زوروا موقعنا الشركة المصرية لتطوير الأعمال او يرجى الإتصال... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات