النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: كتاب مهــارات التفاوض

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد نيمو
    احمد نيمو غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    معالجة مياه
    المشاركات
    23

    كتاب مهــارات التفاوض

    إنى أحمل العديد من الصفات التى تؤهلنى للتميز والتفوق والنجاح ولكنى لست كذلك ، وإنها كلمات ترددها أمام المواقف والظروف غير المناسبة والصعبة ولا تصل إلى نتيجة .
    إنك تعطى وتخلص فى العطاء حتى أطلقوا عليك المخلص والمعطاء ولكنهم لم يلتفتوا إليك عند صناعة قرارات التميز والترقى . إنك دائماً فى مشكلات مع الآخرين وبصفة خاصة مع من تحبهم ولا تجد تفسيراً أو سبباً لذلك .
    إن المشكلة الرئيسية التى تواجهك هى أنك لا تستطيع أن تسعى للوصول إلى ما تريد . لقد أختلطت المبادىء والقواعد مع الإجراءات عندك ، وأصبحت تتعامل مع بعض التصرفات على أنها مبادىء لا يمكن تغييرها وهى ليست كذلك .
    إنك تضع حواجز وهمية حول نفسك وتتقيد بها وتقيد بها الآخرين . وتمنع نفسك وتمنعهم من الحركة وعليك أن تتخطى هذه الحوادث أوتزيلها تماماً. إنك تتعامل دائماً مع عيوب الآخرين والجوانب المظلمة فيهم وتنسىأن لدى كل فرد منهم جوانب مضيئة .
    إنك تتعامل مع أشخاص لم تخترهم ولكنك مجبر على التعامل معهم ، مع أنك لا تستريح لهم ، وحتى عندما أعطوك الفرصة لإختيار القائد فلم ينجح من أعطيته صوتك حيث حصل على أقل الأصوات وأصبحت مجبراً على الإعتراف به قائداً لك .
    إنك تعتقد أن كل من تتعامل معهم يعرفون ما يريدون ، وتنسى أن الكثيرين لا يعرفون أغراضهم ويحتاجون إلى من يساعدهم على ذلك . إنك تحاول أن تأخذ مكاناً مميزاً بين زملائك ولكنك مازلت تعتمد على الظروف والعواطف والمفاجآت ونسيت أنك تحتاج إلى الخطة والأسلوب والمهارة .
    * إنك تعودت أن تصرخ فى وجه الآخرين أو تهدد وتتوعد وتضرب المائدة بيدك ، ولكنك لم تتعود أن تحصى نتيجة تصرفاتك هذه .

    * إنــك تتحــدث عن حاجاتك وأمانيك ورغباتك ، وتتجاهل حاجات ورغبات
    الآخرين وتغضب لعدم تجاوبهم معك .
    تعودت أن تحصل على الكل ولم تتعود أن تبحث عن الجزء عند فشلك فى الحصول على الكل عشت طويلاً وأنت تعتقد أن المكسب هو أن يكون هناك مهزوماً أمامك ولم تدرك أن مهزوم اليوم سوف يسعى لأن يكون منتصر الغد عليك ، ولم تحاول ان تكون أنت وهو منتصرين .
    إنهم يتحدثون إليك ويبذلون جهداً كبيراً فى إقناعك ولكنك لا تعرف كيف تسمع أو تنصت إليهم ، فالفرق بين الإستماع والإنصات لديك غير واضح.
    الفرصة تأتى إليك أكثر من مرة وتمر أمامك وكثيراً ما تندم عليها ولكنك مازلت تفعل ذلك فى كل مرة لأنك لم تتعود على تقديم بعض التنازلات عندما تدعو الحاجة لذلك.
    إنك فى حاجة لأن تعرف كيف تعطى وتأخذ ، و كيف تكسب وتخسر، إنك فى حاجة لأن تعرف كيف تتعامل مع من تحبهم أو تكرههم ومع رؤسائك ومرؤسيك ...وكتابنا هذا لن يكون عصاً سحرية تعطيك إجابات وافية ومهارات سهلة الممارسة ولكل ما تريد .. ولكنه محاولة جادة لإضاءة الطريق أمامك ، محاولة لأن تزرع إتجاه جديد أو تدعم إتجاه قديم لديك، لأن تعمل من أجل أن تصل إلى قمة الممكن ولأن تهرب من الوصول إلى قاع المستحيل من خلال التفاوض والمعرفة والمهارة .
    وإذا كان من الصعب تناول جميع مجالات التفاوض فى كتاب واحد إلا أنه لا يسعنى إلا أن أقول كما قال ضياء الدين بن الأثير:
    " خــذ من هذا الكتاب ما أعطاك وإستنبط ما أخطأك ، وما قبلى فيما مهدته لك من هذا الطريق إلا كمن طبع سيفاً ووضعه فى يمينك لتقاتل به ، وليس عليه أن يخلق لك قلباً ، فإن حمل النضال غير مباشرة القتال "
    د. محمد عبد الغنى حسن
    نقلا عن كتاب مهارات التفاوض

    الكتاب متوفر في
    مركز تطوير الاداء والتنمية
    153 شارع جسر السويس -هليوبوليس-القاهرة
    ت : 26363887 \26398677 \26382228
    : فاكس 26398677
    : الرمز البريدي11351


    احمد السروي

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ احمد نيمو على المشاركة المفيدة:

    حجازي (23/3/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية aelmonem
    aelmonem غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    2

    رد: كتاب مهــارات التفاوض

    مممممممممممممشششششششششششش ششكككككككككككوررررررررررر ررررررررر

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    كمبيوتر/تقنية معلومات
    المشاركات
    438

    رد: كتاب مهــارات التفاوض

    شكراااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااجزيلا

موضوعات ذات علاقة
كتاب اسرار التفاوض الفعال (لعبة التفاوض) يعلمك كيفية التفاوض والاحترافيه فيه
لعبة التفاوض في عام 1985 وفي ضل ظروف الانغلاق وجمود العلاقات الامريكية السوفيتية اعتقل مكتب المباحث الفيدرالية الامريكي عضو من اعضاء وفد سوفيتي في الامم... (مشاركات: 28)

مهارات التفاوض (1 ) مبادئ التفاوض
القدرة الذاتية: فهم الأخر.. الإقناع .. التأثير.. الحوار.. الإنصات .. القيادة المنفعة: لا استمرار في التفاوض دون تحقيق مكاسب ، حتى لو كانت... (مشاركات: 4)

كتاب مهارات التفاوض
الكتاب او الملف المرفق يناقش موضوع التفاوض كمهارة أساسية يجب على الجميع الالمام بها ويتناول تعريف التفاوض ومراحله استراتيجياته التفازض ومشكلات العمل ... (مشاركات: 7)

مهارات التفاوض (5) تعريف التفاوض الحديث
حوار- تبادل آراء ومقترحات بين الطرفين بهدف التوصل إلى اتفاق يؤدى الى حسم قضية ومشكلة لها صفة النزاع .. بشرط آن يتم في إطار الحفاظ على المصالح المشتركة بين... (مشاركات: 2)

مهارات التفاوض (4) استراتيجيات التفاوض
الاستراتيجية هي الإطار العام للتحرك .. الأهداف النهائية التكتيك .. أسلوب التنفيذ .. خطط العمل مثال الاستراتيجية تغيير موقف الخصم التكتيك .. ... (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات