النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أهتزاز المؤسسات الكبرى

  1. #1
    الصورة الرمزية ranasamaha
    ranasamaha غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    211

    أهتزاز المؤسسات الكبرى

    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx" target="_blank">أهتزاز المؤسسات الكبرى







    المنافسة الشرسة - أو الخوف منها - كانت هي، بشكل أكبر من غيرها من النزعات الأخرى، التي تسببت في حدوث النزعة الثانية من النزعات المزعجة للأمواج المتلاطمة المستمرة: اهتزاز المؤسسات الكبرى.
    كان لدينا في الأيام الخوالي قاعدتين ذهبيتين:
    (1) كلما كبرت المؤسسة زادت درجة استقرارها و
    (2) كلما تقدمت في المناصب داخل مؤسسة كبرى زادت فرصتك للتمتع بمزايا الأمان الوظيفي.

    أما اليوم فقد انقلبت هاتان القاعدتين إلى نحاس.
    مؤسسات بكاملها قد رجها التغيير بشدة لدرجة أن ما كان منها ذات يوم بمثابة الصخرة التي يستند إليها المساهمون والموظفون على السواء قد أضحى هباءً منثوراً طوحت به الأمواج المتلاطمة إلى القاع.
    كثير من الأسماء العتيدة في مجال الطيران أصبحت نسياً منسياً، وذلك ينطبق على "بان أم" و"ايسترن"، بينما يتصارع عديد من الباقين لمجرد النجاة.
    في عام 1956 أعدت مجلة "فورتشن" قائمة بأكبر 100 شركة صناعية. ثم بحلول منتصف التسعينيات، اختفى أكثر من ثلثي هذه الشركات من القائمة، ولم يتبق سوى قليل منها في سعي محموم لتحقيق قدر من الربح.
    في جل القرنين المنصرمين، قبل العاملون بالبنوك رواتب أقل نسبياً مقابل المناصب المرموقة والأمان الوظيفي الذي تمتعوا به. وبحلول الثمانينيات انتشرت البنوك في الولايات المتحدة حتى وصلت إلى 1200 بنك مقابل 20 فقط في اليابان.
    فماذا عن بناء مستقبلك الوظيفي في مجال البنوك اليوم؟ اليوم لم يعد الأمر قاصراً على الراتب الضعيف بل لقد هرب الأمان الوظيفي من النافذة، كما لم تعد المناصب المرموقة متوفرة كما كان الأمر بالأمس.



    من كتاب "الطريق الى مكة"


    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx" target="_blank">ادارة.كوم

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ ranasamaha على المشاركة المفيدة:

    Mohamed Yousry Allam (28/8/2012), ابو بدر فهد (26/8/2012)

موضوعات ذات علاقة
اقوى وسيلة دعاية واعلان فى مصر للشركات الكبرى فقط
للتميز اقوى فكرة دعاية واعلان للدعاية والاعلان والتسويق والتميز والانفراد تحب تشوف اعلانك فين اليوم وكل ساعة وسيلة دعاية واعلان جديدة وفريدة منها واحدة فقط... (مشاركات: 0)

المسابقة الكبرى لشركة canon في الدول العربية
تقدم شركة كانون, الات تصوير عالية الجودة و اخر طراز و كاميرات الافلام مزودة بالخدع و تاتيرات المونتاج لاول 10000 مشترك فقط وبعد دلك الاجهزة ستصير للبيع ليست... (مشاركات: 0)

مطلوب للعمل بالمستشفيات الكبرى بالكويت
اطباء مقيمين و مقيميات امراض جلدية شرط الحصول على الماجستير خبرة عام كامل فأكثر و العمل باجهزة الليزر و التقشير الكيماوى برجاء ارسال السيرة الذاتية على... (مشاركات: 0)

المكتبة الإسلامية الكبرى .... كنز مفيد للجميع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا وسهلا بكم أيها الكرام من الأعضاء والزوار ، ويسرني أن أقدم لكم ۞ :. المكتـبة الإسلامـية الكبـرى .: ۞ التي تحتوي... (مشاركات: 4)

الموارد البشرية والفجوة الكبرى
تمثل الموارد البشرية المؤهلة الثروة الحقيقية للأمم والمجتمعات باعتبارها المورد المتجدد وغير قابل للنضوب خلافاً للموارد المادية الأخرى. فمع ظهور ثورة الاتصالات... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات