النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كون رؤية لمستقبلك.

  1. #1
    الصورة الرمزية ranasamaha
    ranasamaha غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    211

    كون رؤية لمستقبلك.

    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx/" target="_blank">كون رؤية لمستقبلك




    وصف لحياتك كما تريدها أن تكون، بحلول تاريخ محدد، تبعاً لاستمرارك في تحقيق أهدافك رسالتك الشخصية.
    لكي يكون لرسالتك الشخصية فائدة فإنها يجب أن تقودك إلى شيء ما ذا فائدة. فما هي قيمتها إذا لم تكن تساعدك على التقدم لإحراز شيء ذا قيمة.
    فلترثي لحال أولئك الذين يضعون رسالتهم في الحياة تحت كلمة واحدة - العمل. فإذا لم يكن العمل يؤدي لأية نتيجة، ففي هذه الحالة يستقر بك الرحال في أسفل سافلين، في مكان ما بجوار الجحيم (هاديس جلش).
    لكنك عندما تضع لنفسك رسالة شخصية مكتوبة فإنك، في هذه الحالة، تحدد قيمة ومعنى لحياتك ترى أنها تستحق السعي المتعمد لتحقيقها.
    كما أن هناك فائدة أخرى للرسالة الشخصية وهي بناء حلمك وتأسيسه. فهي تساعدك على تحقيق الاستفادة القصوى من سمات الابتكار والمصلحة والتقرير والرؤية والفرصة، برسم صورة لحياتك كما تريدها أن تكون.
    عليك في هذه الحالة أن تميز بين الأحلام الكبيرة والأوهام. فلا تحاول أن تحلم بحياة الترف التي يعيشها الأغنياء لمجرد أن كل الناس يحلمون بها، ولكن اجعل حلمك خاص بك ملائماً لظروفك وشخصيتك والرحلة التي تعتزم القيام بها طوال حياتك.
    من ناحية أخرى إذا شعرت داخلك بحافز هائل للإنجاز فمن الأفضل أن تحلم أحلاماً كبيرة ولا تكتف بالمتواضعة. بعد ذلك كرس كل جهدك لتحقيق رؤيتك عن المستقبل:
    وكما أن للرسالة الشخصية الجيدة خمس معايير فإن للرؤية الجيدة أيضاً معايير خمسة، تتلخص في كلمة GRAND:

    هادفة للنمو Growth-oriented:
    إذا كان وعيك بالحياة قاصراً على اللحظة التي تعيشها فإنك تفتقر للرؤية. لأن الرؤية تستشرف المستقبل. وإذا لم تكن تسعى للنمو فإنك تنتظر الموت. حاول أن تتحين فرص النمو، لتعش حياتك وتزيد إمكاناتك.
    واقعية Realistic:
    اسع لتحقيق ما ترى أنك قادر على تحقيقه، وليس ما يقول الآخرون أنك تستطيع أو لا تستطيع الوصول إليه.
    قابلة للقياس Assessable:
    يجب أن تكون قادراً على قياس مقدار التقدم الذي تحرزه في سبيل تحقيق غايتك. ليس كافياً أن تقول أنك غني. غني في ماذا؟ وإلى أي مدى؟
    شريفة Noble:
    إذا كانت وجهتك هي "مكة"، فلابد أن تكون رؤيتك جديرة بشرف الإقامة بهذه البلدة.
    محددة التاريخ Date-specific:
    يجب أن تكون رسالتك أبدية - كما قلنا -، لكن رؤيتك عليها أن تكون محددة بالتحقق خلال فترة ما، ويفضل أن تكون طويلة الأمد (سنتين أو أكثر).
    كما يجب أن ترتبط رؤيتك للمستقبل مع رسالتك الشخصية، فإذا كنت ترى أن رسالتك الشخصية تتلخص في تكوين ثروة هائلة والاستمتاع بالحياة، فإن رؤيتك للمستقبل يجب أن تعطيك صورة واضحة عن مقدار النقود ورأس المال الذي ستحققه، كذلك المتع والأشياء التي ستشتريها خلال تاريخ محدد (سنتان من الآن، مثلاً).

    أحد الأسباب التي تؤدي لفشل كثير من الزيجات هو عدم ترابط رسالة أحد الزوجين ورؤيته للمستقبل مع رسالة الزوج الآخر ورؤيته للمستقبل.
    لمعرفة كيفية وضع رسالة ورؤية مشتركة بين الزوج والزوجة ؟؟؟؟؟؟؟؟ انتظروا البقية المرة القادمة

    من كتاب "الطريق الى مكة"


    ##########/MyAccount/RegisterNewAccount.aspx/" target="_blank">ادرة.كوم

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    علاقات عامة
    المشاركات
    5

    رد: كون رؤية لمستقبلك.

    معلومات بجد تعمل تغيير جزاكم الله كل خير

موضوعات ذات علاقة
كيف تخطط لمستقبلك الدراسي في المرحلة الجامعية؟
هل فكرت في التخصص الدراسي الذي ستدرسه في الجامعة بعد أن انتهيت من مرحلة الدراسة الثانوية أو كدت؟ هل تعرف أي التخصصات يوافق ميولك واتجاهاتك أكثر من غيره؟ وهل... (مشاركات: 0)

إرث الشركة ربما يكون سيئا لمستقبلك
قال هنري فورد: ''إن التاريخ هراء''. وحين يتعلق الأمر بالشركات، فإن التاريخ يفيد بأن فورد كان على حق، حيث إن حياة طويلة لشركة ما لا تقدم حماية ضد أزمة، أو إدارة... (مشاركات: 0)

كيف تكون رؤية لمؤسستك؟
ا http://www.hrdiscussion.com/imgcache/5733.imgcache (مشاركات: 0)

المفتاح الرئيسي لمستقبلك الزاهر هو أنت
بالرغم من كل الأشياء التي بامكانها أن تؤثر على مستقبلك . فاني اعتقد أن النمو الشخصي هو أعظم شيء . يمكننا أن نتحدث عن تنمية المبيعات , وتنمية الأرباح , وتنمية... (مشاركات: 2)

دورة كيف تخطط لمستقبلك؟
أهداف الدورة الهدف الرئيس: تدريب المشاركين على وضع خطة مستقبلية لأنفسهم. بإذن الله، ستكون في النهاية قادراً على: تحديد مفهوم التخطيط، أهميته، فوائده... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات