النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: إدارة أعمال

  1. #1
    الصورة الرمزية Nour Aldeen Algargotte
    Nour Aldeen Algargotte غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ Nour Aldeen Algargotte

    إدارة أعمال

    ​وظائف إدارية


    الإداريون بصفة عامة، ينخرطوا في مجموعة مشتركة من الوظائف لتلبية أهداف المنظمة. هذه المهام "" من مهام السائسين وصفها هنري فويل بأنها " العناصر الخمس للإدارة" (وهى موضحة أدناه).
    التخطيط (planning) هو التقرير مسبقا لما يجب القيام به، وكيفية القيام بذلك، ومتى نفعل ذلك، والذين ينبغي أن يفعلوا ذلك. وهو يوضح الطريق من حيث بداية التنظيم إلى ما يريد أن يكون. وظيفة التخطيط تنطوي على تحديد الأهداف وترتيبها ترتيب منطقي. ويدخل الإداريون في كلا من الخطط قصيرة المدى والتخطيط على المدى الطويل.
    التنظيم (organizing) ينطوي على تحديد المسؤوليات التي يتعين القيام بها، ويضم المسؤوليات إلى الإدارات أو الأقسام، ويحدد العلاقات التنظيمية. والغرض من ذلك هو تحقيق تنسيق الجهود بين جميع العناصر في التنظيم (التنسيق) ((coordinating)) . والتنظيم يجب أن يأخذ بعين الاعتبار تفويض السلطة والمسؤولية ونطاق المراقبة داخل الوحدات الإشرافية.
    تخديم فرائق العمل يعنى شغل المناصب المهمة بالأشخاص المناسبين في الوقت المناسب. وينطوي على تحديد احتياجات الموظفين، وكتابة التوصيف الوظيفي، وتجنيد و فرز الناس لشغل المناصب.
    التوجيه (directing) (القيادة) ((commanding)) تقود الناس بطريقة تحقق أهداف المنظمة. ويشمل هذا التخصيص السليم للموارد وتوفير نظام الدعم الفعال. والتوجيه يتطلب مهارات شخصية استثنائية وقدرة على تحفيز الناس. وواحدة من القضايا الحاسمة في التوجيه هي إيجاد التوازن الصحيح بين التركيز على احتياجات الموظفين والتركيز على الإنتاج الاقتصادي.
    الرقابة (controlling) هي الوظيفة التي تقيم الجودة في جميع المجالات وتكشف الانحرافات المحتملة أو الفعلية قي خطة المنظمة. وهذا يضمن أداء عالي الجودة ونتائج مرضية مع الحفاظ على بيئة منظمة وخالية من المشاكل. وتشمل مراقبة وإدارة المعلومات، وقياس الأداء، ومؤسسة من الإجراءات التصحيحية.
    تسيير الميزانية (budgeting) التي تستثنى من القائمة أعلاه ، تشتمل على معظم الوظائف السـَـوْسية، مع بداية تنفيذ خطة الميزانية من خلال تطبيق ضوابط الميزانية.

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ Nour Aldeen Algargotte على المشاركة المفيدة:

    Mohamed Yousry Allam (19/10/2012), حجازي (19/10/2012)

موضوعات ذات علاقة
إدارة أعمال السكرتارية باستخدام الحاسب الآلي
تدعوكم الدار العربية للتنمية الإدارية AHAD بإعتماد: المعهد الأوروبي لمدراء الأعمالEIBM وبالتعاون مع: معهد المدراء المحترفين IPM لحضور (البرنامج... (مشاركات: 0)

إعلان متخصص إدارة أعمال
إعلان متخصص إدارة أعمالمع أكاديميةناريتاشهادات معتمدة من جامعة ليونارالأمريكية في الملف المرفق (مشاركات: 0)

إدارة أعمال السكرتارية باستخدام الحاسب الآلي
يسر البوابة العربية للتنميةالإدارية دعوة سعادتكم للمشاركة في هذه الدورة التدريبية المتميزة. للتسجيل ومزيد من التفاصيل وللتعرفعلى الخطة التدريبية كاملة يمكنكم... (مشاركات: 0)

نظام المعلومات -- لقسم سنة رابعة إدارة أعمال --
نظام المعلومات -- لقسم سنة رابعة إدارة أعمال -- (مشاركات: 0)

دورات كمبيوتر لغات إدارة أعمال
مع أكاديمية ناريتا احترف التدريب على أيدي خبراء ومتخصصون في اللغات – الكمبيوتر – إدارة أعمال اتصل الآن 149 عمارات التوفيق – الدور الرابع – شارع الطيران –... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات