النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الأنماط الخمسة لمدراء الوقت

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    الأنماط الخمسة لمدراء الوقت


    (ينبغي أن نمضي كل يوم كما لو كان آخر أيامنا)
    ببليليوس سيرس
    1. المدير المنظم جدًا: هذا المدير يكون شغله الشاغل هو أن يكون منظمًا، وأن يقول عنه الآخرون أنه منظم، وهو دائمًا ما يكون مشغولًا بإعداد قوائم كلما جد جديد، فإذا لم يحقق ما خطط له فإنه يقوم بوضع قائمة جديدة، ومعظم وقته يضيع هباءً في تحليل كل التفاصيل الدقيقة وفي إعداد القوائم، وإهتمامه الأساسي أن يبدو منظمًا أكثر من أن يهتم بأداء العمل نفسه. 2. المشغول جدًا: فالمدير المشغول جدًا دائمًا يجري في كل مكان، دائمًا مشغول بعمل ما، وهو يشكو من أنه لا يملك الوقت الكافي لينجز كل ما يريده اليوم، فهو صعب المراس ويرأس الناس من حوله. كما أنه لا يملك القدرة على الإسترخاء، ويشعر بالذنب إذا ما أخذ وقتًا ولو قصير للراحة، إذا حدث فعلًا وأخذ بعض الوقت للراحة، فإنه يقضيه في الحديث عن العمل، وهو سرعان ما يستشيط غضبًا، وعندئذ يكون من الصعب التقرب أو الإقتراب منه، دائمًا تسمعه يشكو أنه يعمل بجد، وأنه يحتاج إلى مزيد من الوقت. 3. مجنون الوقت: هذا النوع من المدراء عادة يهتم كثيرًا بالوقت، ولا يعد العمل معه أمرًا سهلًا، ويكون مكتبه مكدس بأدوات مختلفة لإدارة تنظيم الوقت، مثل منظم، النتيجة، حاسب آلي، فاكس، نظام خاص للملفات وما إلى ذلك، وإذا ما أعد جدوله اليومي، ربما تجده كالآتي: 6 دقائق إفطار، 9 دقائق إجتماع، 30 ثانية إتصال بالزوجة، إذا لم يحقق ما يخططه، يلقي باللوم على كل من حوله، وهو دائمًا ما يقول أن الوقت من ذهب. 4. الفوضوي: هذا النوع من المدراء غير مرتب وغير منظم، وتجده محاطًا بالأوراق في كل مكان على المكتب، وعلى الأرض، وعلى أثاث الحجرة، وهو يفضل الملفات العامة المتنوعة والملفات تحت الإعداد، وهو يلقي ببساطة بكل شيء في هذه الملفات. 5. المنظم: يتميز هذا النوع بالنظام الشديد، فهو يعرف كيف يتعامل مع كل أنواع المقاطعة، ويعرف كيف يحدد أولوياته، كما أن أهدافه واقعية، وهو مريح جدًا عندما تعمل معه، وهو يعرف قيمة إدارة الوقت، وهذا النوع من المدراء هو الهدف من وراء هذا المقال.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    مدير موارد بشرية
    المشاركات
    1,633

    رد: الأنماط الخمسة لمدراء الوقت

    كل الشكر والتقدير يا أخت أميره ، وأدعو الله أن نكون من النوع الخامس

موضوعات ذات علاقة
الأنماط القيادية
الأنماط القيادية : للقيادة دور مؤثر وهام في تحقيق أهداف المؤسسة وتطوير أداء المنظمة والعاملين وتحقيق الرضا لهم حيث أن طاعة المرؤوسين للقائد يعتمد بدرجة كبيرة... (مشاركات: 2)

دورة الأنماط الشخصية
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/5854.imgcache يسر المركز الأكاديمي لرواد النجاح ... (مشاركات: 0)

دورة الأنماط الشخصية
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/5844.imgcache يسر المركز الأكاديمي لرواد النجاح ... (مشاركات: 0)

كيف تتعامل مع الأنماط المختلفة للمتدربين ؟
كيف تتعامل مع الأنماط المختلفة للمتدربين ؟ الدكتور / صلاح عبد السميع عبد الرازق إن المعلم والمدرب الناجح يمتلك العديد من المهارات التي تمكنه من تحقيق هدفه... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات