النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تحفيز المرؤوسين، لماذا؟

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    تحفيز المرؤوسين، لماذا؟


    يقول د. إبراهيم الفقي: (في أثناء استضافتي لمدير عام لإحدى شركات المنسوجات، سألته ما هي الطريقة التي تحفز بها مرؤوسيك، فأجاب: أحفزهم بالمال. فعدت وسألته عن نسبة تغيير الموظفين في شركته، فأجاب 63%، وقد أبدى تعجبه لهذه النسبة المرتفعة! وهنا أرد عليه، وعلى من يفكر مثله بخمس فوائد لتحفيز الموظفين: 1. إنخفاض معدل دوران الموظفين: فعندما يجد الموظفين التقدير والتحفيز الكافيين، فإنهم سوف يميلون للإستمرار في عملهم، حتى دون عرض عليهم مرتبات أفضل في مكان آخر، فهل تعرف شخص رفض العمل لدى شركة بمرتب أكبر لأنه شعر أنه مرتبط بعمله الحالي، وسعيد به. المال عامل محفز، لكنه لا يكفي وحده؛ لأنه ليس هو السبب الذي يستمر من أجله الموظفون في العمل، إذا لم يجدوا التحفيز النفسي اللازم؛ ولذلك يقول دابليو. كيه. كيلوج: (المال لا يصنع شخصية أبدًا، وما كان لهذا أن يحدث، ولن يمكن أبدًا صنع شخصية عظيمة بالمال). 2. إنخفاض نسبة التغيب: عندما يحب الموظفون عملهم، فإنهم يحرصون على الحضور إلى العمل، حتى في ظروف المرض، فإنني شخصيًا أعرف مديرًا أجريت له عملية في قدمه، لكنه ذهب إلى العمل مباشرة بعد العملية. قد تعتقد أن ذلك ضربًا من المبالغة، وقد تكون محقًا في ذلك، لكن ما أقصده هو أنه عندما يشعر الموظف أنه يعمل لنفسه، فإنه يكون محفزًا، ويتطلع للذهاب إلى العمل، ويتجنب التأخير، أو التغيب إلا في حالات الطواريء القصوى. 3. سلوك أفضل للموظفين: فعندما يكون الموظفين محفزين؛ فإنهم يحبون بيئة العمل، فيكون سلوكهم أفضل، وهذا بالتالي ينعكس على أسلوبهم في التعامل مع العملاء، وفيما بينهم أيضًا. 4. تحقيق الأهداف: يُعد التحفيز قوة دافعة للإنجاز؛ حيث أنه يجعل الموظفين يعملون بحماس لتحقيق أهدافك التي يشعرون وكأنها أهدافهم أيضًا، ومن هنا يُعد التحفيز أحد أهم عوامل تحقيق الأهداف. 5. الطاقة: يُعد التحفيز أيضًا المولد الرئيسي للطاقة، فعندما يكون الإنسان محفزًا؛ تكون حالته البدنية والنفسية أفضل كثيرًا، من شخص آخر يفتقد التحفيز. وعندما يكون لدى موظفك هذه الطاقة، يكون أكثر قدة بالطبع على الإنتاج، والمساعدة لتحقيق الأهداف المنشودة.

  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (22/10/2012), الجزار محمود (22/10/2012), مصطفى العباسي (5/11/2012)

موضوعات ذات علاقة
كيف يتم إخبار المرؤوسين بنتيجة التقييم؟
(قدم للموظفين قليلي الخبرة التوجيه الثابت، والإرشاد الكامل) بريان تراسي هناك مجموعة من القواعد، التي يجب أن يتبعها أي رئيس عند إدارته لمقابلات تقييم الأداء،... (مشاركات: 0)

مهارات التعامل مع الرؤساء و المرؤوسين
يتشرف مركز القادة للتدريب أن يعلن عن دورة تدريبية في باريس الفترة من 14:18 أكتوبر 2012 مهارات التعامل مع الرؤساء و المرؤوسين الهدف العام :... (مشاركات: 1)

أسرع 10 طرق لإحباط المرؤوسين
بينما أتقدم في العمل فإنني لا أهتم بما يقولة الناس ، لكن أعير أهتمامي لما يفعلونة " أندور كارينجي العشر الطرق لإحباط المرؤوسين وهي :- 1 – عدم... (مشاركات: 0)

مراجعة خطط التغيير مع جميع المرؤوسين
يتم مراجعة كل ما سبق مع الدارسين ويتم مناقشتهم في النقاط التالية : ما هي الخطة الاستراتيجية للتغيير ؟ ما هو الهدف الرئيسي للتغيير ؟ ما هي... (مشاركات: 0)

أخطاء المرؤوسين
هذا الرجل دائمًا لا يعجبه أي شيء! من هذا؟ إنه مديري، دائمًا يشخط ويغضب لأي شيء. أحيانًا لا أعرف ماذا أفعل، أفكر في تغيير عملي، ولكن لا أجد عملاً آخر.. أليس من... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات