النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: التغيير ... لماذا؟

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    التغيير ... لماذا؟


    التغيير باق، ودائم سواء رغبنا في ذلك، أو لم نرغب، فإذا نظرت حولك ستلاحظ أن كل شيء يتغير، ويتغير بإستمرار ، ففي الطبيعة تتغير الفصول، ويتغير الجو. انظر إلى نفسك، تجد أن عمرك يتغير، ذوقك يتغير، حتى حاجاتك ورغباتك تتغير، وظيفتك ومنصبك قد تحققوا بسبب التغيير. لاحظ التغيرات التكنولوجية، التي حدثت في مجال عملك، فلديك الآن تليفونًا أكثر تعقيدًا، فاكس، آلة تصوير مستندات، وأجهزة كمبيوتر، وفي مجال الطب، تجد أن طرقًا جديدة للعلاج تُكتشف كل يوم، لذلك أصبح التغيير مهمًا لإستمرارنا في الحياة. وكما تعلم أنه إذا كان هناك فرق جوهري يميز المدراء المتميزين عن غيرهم، فهو مهارة إتقان التغيير، فالمدير الناجح هو ذلك الذي يبدأ بالتغيير ولا يتجنبه، أو يحاول أن يتكيف معه إذا واجهه، لقد خرج اليابانيون مهزومين من الحرب، وأصبح لهم الآن السبق في مجالات كثيرة. فنحن الآن عصر التكنولوجيا، ويتحتم علينا أن نلحق بركب التقدم، لذلك نحتاج لأن نكون أسرع وأكثر مرونة لكي نتكيف مع كل الظروف التي تجد في سوق العمل، فعلينا أن نخاطر، وأن نتعلم من خبراتنا السابقة، ومن هؤلاء الذين سبقونا، ونحاول أن نعدل في أهدافنا بإستمرار حتى نصل إلى النتائج المأمولة، والمنشودة، فيقول روبرت جورفيتا الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا: (ربما تفشل إذا خاطرت، ولكن من الأكيد أنك ستفشل إذا لم تخاطر، وأعظم مخاطرة هي ألا تفعل شيئًا).

  2. 7 أعضاء قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    HR.majid (8/11/2012), mrsherif (22/10/2012), wahabtaha (22/10/2012), ابو بدر فهد (22/10/2012), الجزار محمود (22/10/2012), عاشق هاشم (31/3/2013), مصطفى العباسي (5/11/2012)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    367

    رد: التغيير ... لماذا؟

    عرف إدارة التغيير بأنها احداث التعديلات في اهداف و سياسات الادارة و في أي عنصر من عناصر العمل التنظيمي و ذلك لمواكبة اوضاع التنظيم و نشاطاتة مع التغيرات الحاصلة في المناخ المحيط بالتنظيم من اجل احداث التوافق بين التنظيم في المؤسسة و التغيرات الحاصلة في البيئة المحيطة بها اضافة الى تحسين و تطوير مستوى الأداء. و بذلك نجد إن إدارة التغيير ليست سوى تطبيق عملي لعمليه صنع القرار حيث أنها ترصد تقلبات التغيير في بيئة العمل الخارجية و تقدم استراتيجيات ترافقيه أو دفاعيه للتعامل معها حسب أهداف المنظمة. التغيير بحاجة إلى قيادة التغيير التي تتضمن قيادة الجهد المنظم و المخطط لتحقيق الأهداف من خلال التوظيف العلمي السليم للموارد البشرية و المادية و التقنية المتاحة للمؤسسة . و خلق الحماس و
    الدافعية لدي العاملين بها للتغيير و تؤكد على صنع قرار تشاركي.
    اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك ، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي ، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . قال : ومن قالها من النهار موقنا بها ، فمات من يومه قبل أن يمسي ، فهو من أهل الجنة ، ومن قالها من الليل وهو موقن بها ، فمات قبل أن يصبح ، فهو من أهل الجنة

موضوعات ذات علاقة
لماذا نقاوم التغيير؟
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/6674.imgcache (مشاركات: 3)

لماذا يواجه التغيير بالمقاومة
مقاومة التغيير أولاً:-مقاومة التغيير تعتبر مقاومة التغيير إحدى المشاكل الرئيسية التي تواجه المنظمة وتهدد التغيير بالفشل ،والمنظمة الناجحة هي المنظمة... (مشاركات: 1)

لماذا تفشل ادارة التغيير ؟
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا ان شاء الله تعالى بصدد اعداد ورقة في مادة التغيير والتطوير التنظيمي حول "اسباب فشل ادارة التغيير والحلول المناسبة... (مشاركات: 3)

لماذا يختلف سلوك التغيير ؟
1. الشخصية . 2. القيم الحضارية / المعتقدات. 3. الشعور بعدم الأمان . 4. العلاقة مع الإدارة. 5. الخبرات السابقة. لماذا يقاوم الأفراد التغيير؟ ... (مشاركات: 0)

التغيير الاداري لماذا وكيف
بات معروفاً لدى الجميع أن التغيير أمر محتوم في كل مؤسسة ونظام.. لأن الزمان متحرّك والكفاءات البشرية في تنامٍ، والحاجات والضرورات في تزايد واتساع، وإلى هذا... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات