النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الفوائد الخمسة وراء تحديد الأهداف

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    الفوائد الخمسة وراء تحديد الأهداف


    (ليست الأهداف ضرورية لتحفيزنا فحسب، بل هي أساسية فعلًا لبقاءنا على قيد الحياة)
    روبرت شولر
    1. التحكم في الذات: عندما يكون لديك برنامج منظم ومتوازي لتحديد الأهداف، مشتملًا على كل جوانب حياتك، فإنك ستشعر أنك أكثر تحكمًا في حياتك، ومهما حدث سوف تكون أنت المتحكم في مصيرك، أنت من تقرر أي الإتجاهات تختار، ومتى تصل إلى هدفك المنشود، وشعورك بالتحكم سوف يساعدك في القضاء على أي عقبات تواجهك، إذا ما قمت بالمخاطرة. 2. الثقة بالنفس: عندما يزداد تحملك وسيطرتك على نفسك، فإن ثقتك بنفسك من شأنها أن تزداد هي الأخرى، كما أنك سوف تثق أكثر في نجاحك، والثقة بالنفس سوف تجعلك أكثر إيجابية، كما أنها تجعلك تؤمن بأنه مقدورك تحقيق أهدافك، وتحويل أحلامك إلى حقيقة، وعندما تتحلى بالثقة بالنفس، والتحكم في الذات، لن يتمكن شيء واحد من الوقوف في طريق نجاحك. 3. قيمة النفس: إذا ما حققت واحدًا من أهدافك، فسوف تزداد ثقتك بنفسك، ويصير شعورك نحو ذاتك أفضل، كما أنك ستؤمن أكثر بقدراتك وإمكانياتك، ولن يمضي وقت طويل، قبل أن تلاحظ أن قيمة ذاتك تزداد يومًا بعد يوم. 4. إدارة الوقت: سوف تكون أكثر دقة وتركيزًا في سعيك لتحقيق الهدف، إذا ما وصفت إطارًا زمنيًا لتحقيق هذا الهدف، وكلما زادت رغبتك لتحقيق أهدافك، كلما أصبح لزامًا عليك أن تهتم بطريقة قضائك لوقتك، ففي الواقع أن تحديد الهدف وإدارة الوقت متلازمان تمامًا، فلا يمكن أن تحقق واحدًا دون الأخر. 5. حياة أفضل: إذا ما كان لديك برنامج منظم ومتوازن لتحديد الأهداف، فإنك سوف تكون أكثر تركيزًا على أهدافك، مما يؤدي إلى رفع مستوى حياتك وستصير أكثر تحفيزًا، وأكثر طاقة، وأفضل حالًا، وأكثر سعادة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
الفوائد الست وراء إدارة الوقت
(إن كل ما لديك هو 24 ساعة عدد ساعات اليوم لا أكثر ولا أقل، إذا ما ذهبت وانقضت فقد ذهبت إلى الأبد) إبراهيم الفقي 1. يمكنك الحصول على ساعتين مثمرتين على... (مشاركات: 0)

خطوات تحديد الأهداف
" أننا نعيش ليس كما نتمنى أن نعيش ولكن كما نستطيع أن نعيش " مينا ندر 1 أكتب أهدافك :- أكتبها على ورقةفي حجم كرتك الشخصي أحتفظ بها في محفظتك الشخصية... (مشاركات: 0)

ما يراعى عند تحديد الأهداف التدريبية .!!
ويراعى عند تحديد الأهداف التدريبية النقاط التالية: يتميز النشاط التدريبي بالعلمية والواقعية والحاجة إلى التفكير الإبداعي إلى جانب الأساس النظري الذي... (مشاركات: 0)

مهارة تحديد الأهداف
تحديد الهدف خطوة منعملية أكبر تسمى التخطيط وتشتمل عملية التخطيط على: 1 –توفر المعلومات . 2 –امتلاك القدرة والخبرة . 3 – تحديد الهدف (( أول الفكر آخر العمل... (مشاركات: 1)

مثال حول تحديد الأهداف ...
مثال بسيط يمكننا بواسطته تسليط الضوء عن كيفية تحديد أهدافنا من حيث اهميتها و إختيار التوقيت المناسب لأدائها ... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات