النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف تحقق التوازن بين الاهداف والنجاح

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    كيف تحقق التوازن بين الاهداف والنجاح


    1. لاحظ وراقب: فالكثير من الأشياء تفوتنا في الحياة؛ لأننا لا نهتم بالملاحظة والإنتباه، فالعمل الشاق طوال اليوم يجعلك لا تلق بالًا لصحتك، ولا تعبأ بعلاقاتك مع زوجتك وأطفالك، لكن عليك أن تدرك أن الملاحظة والإنتباه، هما الخطوات الأولى لتحقيق التوازن بين أجزاء حياتك الأربعة.
    2. وجه أسئلة إلى نفسك: فكما تضع أسئلة لتنمية خطة التسويق، عليك أيضًا أن تسأل نفسك أسئلة خاصة بحياتك الشخصية، وتكون هذه كالتالي: 1. أين أنا الآن؟ (الوضع الحالي). 2. ماذا أريد؟ (الوضع المراد الوصول إليه). 3. متى أريد ذلك؟ (الإطار الزمني). 4. كيف أستطيع أن أصل إلى هناك؟ (الوسائل). 5. ماذا أفعل الآن، حتى أحقق ما أريد؟ (التنفيذ). ابدأ من اليوم، لاحظ، شاهد، واختبر حياتك، فكما قال أفلاطون: (الحياة التي لم تُختبر لا تستحق أن تعاش)، واسأل نفسك تلك الأسئلة القوية، ثم اشرع في التنفيذ الفوري، ولا تنظر وراءك عندما تفعل كل ما سبق، سوف تصبح من زمرة أنجح الرجال والنساء في العالم، وسوف تكون جائزتك حياة متوازنة وسعادة متكاملة، فيقول كونفيشيوس: (بالطبيعة يكون البشر تقريبًا سواسية، أما بالممارسة فإن الإختلاف بينهم يكون كبيرًا).

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
دورة التوازن الأسري للدكتور صالح الشمراني يوم الأحد 23/5/1433هـ
يسر أكاديمية الملتقى للتدريب والتطوير أن تقدم لكم دورة مميزة بعنوان : التـــــوازن الأســــري للدكتور : صالح بن أحمد الشمراني ... (مشاركات: 1)

الشيخوخة المبكرة وإختلال التوازن الهرموني
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. وبعد:- هناك علاقة وطيدة مابين الإختلال الهرموني والشيخوخة المبكرة.. حيث يقول التقرير:- "عندما يحدث إختلال في توازن... (مشاركات: 0)

محاضرة فيديو 5 : التوازن الجديد - جولة في المصنع
www.youtube.com/v/pfZ6CTEPc9s&hl (مشاركات: 0)

مخاطر 2012 وإعادة التوازن للاقتصاد العالمي
سيذكر التاريخ عام 2011 باعتباره الوقت الذي بدأ فيه العديد من المتفائلين الأمريكيين يتخلون عن الأمل. ذات يوم قال الرئيس الأمريكي جون ف. كينيدي إن المد العالي... (مشاركات: 0)

تحذير قوي للمدراء (3) ( التوازن الإشرافي - مواضيع في الإدارة )
تحذير قوي للمدراء (3) ( التوازن الإشرافي - مواضيع في الإدارة ) عزيزي المدير ............... احذر !!! عفواَ عزيزي المدير ................ يجب أن يكون... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات