النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: خصائص أدارة التغيير

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    خصائص أدارة التغيير

    خصائص أدارة التغيير :

    تتصف أدارة التغيير بعدة خصائص هامة يتعين الإلمام بها ومعرفتها والأحاطة بجوانبها المختلفة :
    ١- الإستهدافية: التغيير حركة تفاعل ذكي لا يحدث عشوائيا و ارتجاليا ، بل يتم في إطار حركة منظمة تتجه إلى غاية معلومة ومواقف عليها ومقبولة من قوى التغيير .
    ٢- الواقعية: يجب أن ترتبط إدارة التغيير بالواقع العملي الذي تعيشه المنظمة ، وأن يتم في إطار إمكانيتها ومواردها وظروفها التي تمر بها .
    ۳- التوافقية: يجب أن يكون هناك قدر مناسب من التوافق بين عملية التغيير وبين رغبات واحتياجات وتطلعات القوى المختلفة لعملية التغيير .
    ٤- الفاعلية: يتعين ان تكون إدارة التغيير فعالة ، اي أن تملك القدرة على الحركة بحرية مناسبة ، وتملك القدلرة على التأثير على الأخرين ، وتوجيه قوى الفعل في الأنظمة والوحدات الإدارية المستهدف تغييرها .
    ٥- المشاركة: تحتاج إدارة التغيير إلى التفاعل الإيجابي ، والسبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو المشاركة الواعية للقوى والأطراف التي تتأثر بالتغيير وتتفاعل مع قادة التغيير .
    ٦- الشرعية: يجب ان يتم التغيير في إطار الشرعية القانونية والأخلاقية في ان واحد .

    ٧- الإصلاح: حتى تنجح إدارة التغيير يجب أن تتصف بالإصلاح ، بمعنى انها يجب أن تسعى نحو إصلاح ما هو قائم من عيوب ، ومعالجة ما هو موجود من اختلالات في المنظمة .
    ٨- القدرة على التطوير والابتكار: يتعين على التغيير أن يعمل على إيجاد قدرات تطويرية أفضل مما هو قائم أو مستخدم حاليا، فالتغيير يعمل نحو الأرتقاء والتقدم وإلا فقد مضمونه .
    ٩- القدرة على التكيف السريع مع الأحداث: إن إدارة التغيير لاتتفاعل مع الأحداث فقط ، ولكنها أيضا تتوافق وتتكيف معها

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    253

    رد: خصائص أدارة التغيير

    موضوع قيم .. اشكركم وفى انتظار المزيد

موضوعات ذات علاقة
خصائص ادارة التغيير
تتصف ادارة التغيير بعدة خصائص هامة يتعين الإلمام بها ومعرفتها و الإحاطة بجوانبها المختلفة : 1 ـ الإستهدافية : التغيير حركة تفاعل ذكي لا يحدث عشوائيا و... (مشاركات: 0)

خصائص ادارة التغيير
خصائص أدارة التغيير : تتصف أدارة التغيير بعدة خصائص هامة يتعين الإلمام بها ومعرفتها والأحاطة بجوانبها المختلفة : ١- الإستهدافية: التغيير حركة تفاعل ذكي لا... (مشاركات: 0)

أدارة المؤسسات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو منكم مساعدتي في بحثي الذي هي بعنوان إدارة المؤسسات الاسلامية في الغرب - مشاكل و حلول ......اي بحث او رسالة او كتب... (مشاركات: 0)

أدارة شقق مفروشة
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا أجيد ادارة الشقق المفروشة وعندي استعداد تام لتحمل جميع المسؤوليات والمشاكل العمر : 23 الخبره : 1 سنة المدينة : الرياض... (مشاركات: 0)

أدارة الموارد البشرية و الاسلام
هل نظم و قوانين ادارة الموارد البشرية في المؤسسات العاملة في مجتمعنا متؤثرة بالاسلام؟ و هنا لا أقصد النظم و القوانيين المفروضة من جانب الدولة و المنظمة للعمل... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات