النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: تحديد الأهداف في ادارة الموارد البشرية

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    تحديد الأهداف في ادارة الموارد البشرية

    قبل وضع أهداف المؤسسة يتعين أن تتضمن الإستراتجية الإدارية تحليل الفرص والمخاطر التي تؤثر غما إيجابا أو سلبا على أهداف المؤسسة، إذن أن وفرة الموارد البشرية في سوق العمل، قد تُشكل فرصة هامة لتخفيض تكاليف العمالة، أما ندرة الموارد البشرية فتتكبد المؤسسة تكاليف باهضة، من هنا فإن إدارة الموارد البشرية يجب أن تركز من خلال إستراتجيتها المتبعة على الفرص والعوائق معا، وخاصة تلك المتعلقة بالعمالة والقوانين والثقافات أضف إلى ذلك أن تحليل المؤسسة لمكامن قواها ومخابئ ضعفها يساعد على الاستخدام الأمثل لمواردها البشرية.
    وبالعودة إلى أهداف المؤسسة فإن الفائدة من توضيح وتحديد هذه الأهداف تتركز حول توجيه المؤسسة وتصويب مهامها وتحريك مواردها في الاتجاهات التي تخدم مصالحها المتنوعة – من بين الأهداف المتصلة بالإدارة الموارد البشرية نذكر ما يلي( ):
    • استقطاب وتوظيف النوعية من الأفراد القادرين على تحقيق أهداف المؤسسة
    • تعزيز مشاركة الموارد البشرية عن طريق إشراكها بالقرارات المعبرة عن تحقيق الأهداف.
    • توجيه جهود وحوافز الموارد البشرية، باتجاه الأداء الفعال وتوضيح هذه الأهداف وبالتالي للنواقص في أداء الأفراد سواء ما تعلق منها بقدراتهم ومهاراتهم أو بطرق وأساليب تدريبهم ليصادر إلى تلافها وسد فراغاتها.
    • المحا فضة على استمرار رغبة الموارد البشرية في العمل، وذلك عن طريق ربط الأهداف بالأفراد وإدماجها بأهداف المؤسسة، وهذا معناه أن أهداف المؤسسة يجب أن تتضمن البرامج والخطط الإبداعية والتثقيفية / المعلوماتية التي تعزز من قدرات
    المؤسسة

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (17/12/2012)

موضوعات ذات علاقة
أهمية تحديد الأهداف
إن الإنسان الناجح هو الذي يسير ويتحرك ويتصرف ويتكلم وفق أهداف مرسومة مسبقا و يعمل على تحقيقها أما الإنسان الذي ليس له أهداف فإنه سيبقى في مكانه. وأهمية... (مشاركات: 0)

الأهداف والعوامل المؤثرة على تسيير وظيفة الموارد البشرية
أهداف تسيير الموارد البشرية تتمثل أهم أهداف تسيير الموارد البشرية فيما يلي : أولا : التعرف على حاجات و رغبات الأفراد والعمل على إشباعها, بما يولد لديهم... (مشاركات: 0)

صياغة وإنجاز وتحديد الأهداف في مجال الموارد البشرية
نظرا للتأثيرات والوسائل والتقنيات المرافقة لنشاطها وما يتبع ذلك من استخدام وتوظيف لموارد أخرى هامة جدا في تفعيل وتنشيط أدوارها، تعتبر أهداف الموارد البشرية... (مشاركات: 0)

خطوات تحديد الأهداف
" أننا نعيش ليس كما نتمنى أن نعيش ولكن كما نستطيع أن نعيش " مينا ندر 1 أكتب أهدافك :- أكتبها على ورقةفي حجم كرتك الشخصي أحتفظ بها في محفظتك الشخصية... (مشاركات: 0)

مهارة تحديد الأهداف
تحديد الهدف خطوة منعملية أكبر تسمى التخطيط وتشتمل عملية التخطيط على: 1 –توفر المعلومات . 2 –امتلاك القدرة والخبرة . 3 – تحديد الهدف (( أول الفكر آخر العمل... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات