النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الدافعية المعرفية

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    الدافعية المعرفية

    الدافعية المعرفية Cognitive Motivation والتحصيل:

    "أنا أفكر، إذاً أنا سعيد". إن هذه الدافعية تشير إلى مقدار سعادتك واستمتاعك أثناء القيام بأشكال من السلوك التفكيري. إن الأشخاص الذين يمتلكون هذا النوع من الدوافع بمستوى مرتفع يحبون حلّ الألغاز، وقراءة الكتب والمجلات التي تعالج موضوعات معقدة، والقيام بنشاطات تتطلب قدرة على الاستلال وحل المسائل الحسابية أو إعداد البرامج الحاسوبية. ومن المهم هنا أن نعرف أن هذا لا علاقة له بالذكاء، ولكن قد يكون لهذا الدافع علاقة متوسطة ربما مع التحصيل الأكاديمي في المدارس، والمعدل التراكمي في الجامعات.
    وبالإضافة إلى أثر هذا الدافع في التحصيل المدرسي الأكاديمي، فإن له علاقة قوية بعمليات الاتصال الإقناعية التي يتعرض لها الإنسان. كذلك فإن الناس مرتفعي الدافعية المعرفية يقضون معظم أوقاتهم في التفكير بالعالم من حولهم ومحاولة اكتشاف حلول للمشكلات التي تنتشر في هذا العالم، بخلاف ذوي الدافعية المعرفية المنخفضة الذين لا يهتمون كثيراً بهذه الأمور .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    حميد المهدي (31/12/2012)

موضوعات ذات علاقة
الدافعية الداخلية و الدافعية الخارجية
أنواع الدافعية: يوجد نوعان من الدافعية للتعلم بحسب مصدر استثارتها : هما الدوافع الخارجية والدوافع الداخلية. الدافعية الخارجية: هي التي يكون مصدرها... (مشاركات: 0)

يمنع ظهور علامات الشيخوخة ويعزز من الصحة القلبية والقدرات المعرفية!!!
من فوائد الزعتر على الصحة العامة الزعتر لذيذ ومفيد للصحة.. حيث تحتوي الملعقة الصغيرة من الزعتر على ذات الكمية التي تحتوي عليها الجزرة الواحدة من مضادات... (مشاركات: 3)

التوجيه و الدافعية (4) ماهية الدافعية ( التحفيز )
عادة ما يميل الفرد على تكرار السلوك الذي يترتب عليه نوعا من الإثابة، كما أنه لا يميل إلى تكرار السلوك الذي يترتب عليه نوعا من العقاب . وتتمثل... (مشاركات: 6)

التوجيه و الدافعية (2) تأثير نوعيه المرؤسين على أساليب الدافعية (التحفيز)
بدراسة السلوك البشري في مختلف المنظمات أمكن تصنيفهم إلى نوعين : نظرية X للسلوك البشري : والتي تقوم على الفروض التالية : الأفراد كسالى... (مشاركات: 1)

العلوم المعرفية وتكنولوجية المعرفة
العلوم المعرفية وتكنولوجية المعرفة Cognitives sciences and technological knowledge ما المقصود بالعلوم المعرفية؟ ما هي أصولها التاريخية ومرجعياتها النظرية؟... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات