الأمير محمد بن سعد يرأس الاجتماع الأول للجنة السعودة الرئيسية بمنطقه الرياض


رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس الاجتماع الأول للجنة السعودة الرئيسية بالمنطقة بحضور عدد من مديري الإدارات الحكومية المعنية، وذلك على أثر صدور توجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بإعادة لجان السعودة من وزارة العمل إلى إمارات المناطق.

وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية سليمان بن محمد القناص أنه تقرر في الاجتماع تشكيل لجنة ميدانية من الجهات المعنية على مستوى وظيفى مناسب وينبثق منها لجان فرعية تعمل في المحافظات.
وأشار إلى أن هذه اللجان ستقوم بالعمل على تطبيق أنظمة وتعليمات سعودة الوظائف والحرف والمهن ومن أبرز ماستتناوله في مرحلتها الأولى سعودة الأنشطة التالية، أسواق الذهب - أسواق الخضار - أسواق الأثاث المستعمل - مكاتب العقار - مكاتب الخدمات العامة - البنوك - الشركات المساهمة - المدارس الأهلية - مكاتب الحج والعمرة - التموينات - محلات الأواني المنزلية، بالإضافة إلى أنشطة أخرى.
كما تقرر منح مهلة مدتها ثلاثة أشهر لأصحاب المهن المستهدفة وسيعقب هذه المهلة الشروع في تطبيق نظام السعودة ومحاسبة المخالفين.


الرياض