النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مواقع العمل والإنشاءات والتراخيص في قانون العمل المصري رقم 12 لعام 2013

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    مواقع العمل والإنشاءات والتراخيص في قانون العمل المصري رقم 12 لعام 2013

    ( مادة 204 )

    يراعي عند اختيار مواقع العمل والمنشآت وفروعها ومنح التراخيص الخاصة بها مقتضيات حماية البيئة طبقا لأحكام التشريعات الصادرة في هذا الشأن .




    ( مادة 205 )
    تشكل في وزارة الصناعة لجنة مركزية برئاسة رئيس الإدارة المركزية المختصة في هذه الوزارة وعضوية كل من رؤساء الإدارات المركزية المختصين بوزارات القوي العاملة والهجرة والإسكان والصحة والأشغال والموارد المائية والكهرباء والداخلية وشئون البيئة .
    ويصدر بتشكيل هذه اللجنة قرار من الوزير المختص بالاتفاق مع الوزراء المعنــــــيين , وتختص هذه اللجنة بما يلي :



    • وضع معايير واشتراطات منح تراخيص المحال والمنشآت الصناعية التي تنشـــئها أو تديرها الوزارات أو الهيئات العامة والوحدات الاقتصادية التابعة لها أو شركات قطاع الأعمال العام أو شركات القطاع العام .




    • الموافقة علي اتخاذ إجراءات منح التراخيص للمحال والمنشآت إليها علي أن يكــــون إصدار التراخيص من وحدات الإدارة المحلية المختصة ، مع عدم الإخلال بأحكام القوانين الصادرة في هذا الشأن .




    ( مادة 206 )

    تشكل لجنة بكل محافظة برئاسة سكرتير عام المحافظة وعضوية مديري المديريات التابعة للوزارات المشار إليها في المادة السابقة .
    ويصدر بتشكيل هذه اللجنة قرار من المحافظ المختص وتتولي ما يلي :



    • متابعة اتخاذ إجراءات منح التراخيص للمحال والمنشآت المشار إليها في المادة المذكورة ومتابعة تنفيذ الاشتراطات التي وضعتها اللجنة المركزية في هذا الخصوص.




    • منح الموافقات وإصدار التراخيص بالنسبة لمحال ومنشآت القطاع الاستثماري بنفس المعايير والاشتراطات التي تضعها اللجنة المركزية .



    ويتعين الحصول علي موافقة أجهزة السلامة والصحة المهنية التابعة لوزارة القوى العاملة والهجرة علي منح التراخيص للمحال والمنشآت التي يكون إصدار التراخيص لها من جهات أخرى وذلك قبل إصدار هذه التراخيص وعند إجراء أي تعديل بها .



    ( مادة 207 )
    تشكل لجنة محلية علي مستوى كل من : المركز والمدينة والحي ، وذلك من ممثلي الأجهزة القائمة علي شئون الإسكان والقوي العاملة والهجرة والصحة والكهرباء بالوحدات المحلية .
    ويصدر بتشكيل كل من هذه اللجان قرار من رئيس الوحدة المحلية المختص وتتولي هذه اللجنة ما يلي :



    • منح الموافقات وإصدار التراخيص للمحال والمنشآت التابعة للقطاع الخاص وذلك فيما عدا المحال والمنشآت الصغيرة التي يحددها ويبين اشتراطات إنشائها قرار من وزيـر الإسكان .




    • تحديد الاشتراطات الخاصة الواجب توافرها في المحل أو المنشاة موضوع طلب الترخيص والتأكد من استيفاء هذه الاشتراطات قبل إصدارها .




    • ويتعين موافقة اجهزة السلامة و الصحة المهنية التابعة لوزارة القوى العاملة و الهجرة على منح التراخيص للمحال و مالنشآت التي يكون اصدار التراخيص لها من جهات اخرى ، وذلك قبل اصدار هذه التراخيص وعند اجراء أي تعديل بها .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    نسرالشرق (17/1/2014)

موضوعات ذات علاقة
التعاريف ونطاق التطبيق في قانون العمل المصري رقم 12 لعام 2013
( مادة 202 ) في تطبيق أحكام هذا الكتاب يقصد... (مشاركات: 0)

منازعات العمل الجماعية في قانون العمل المصري رقم 12 لعام 2013
( مادة 168 ) مع عدم الإخلال... (مشاركات: 0)

التشاور و التعاون بعلاقات العمل الجماعية في قانون العمل المصري رقم 12 لعام 2013
( مادة 145 ) يشكل بقرار... (مشاركات: 0)

القوانين الخاصة بتنظيمات التدريب المهني في قانون العمل المصري رقم 12 لعام 2013
( مادة 132 ) يشكل المجلس اللأعلى لتنمية الموارد البشرية ويصدر بتحديد اختصاصه ونظام العمل به ، قرار من رئيس الجمهورية ، وتولي رسم السياسة القومية لتخطيط... (مشاركات: 0)

قوانين مواقع العمل والإنشاءات والتراخيص
( مادة 204 ) يراعي عند اختيار مواقع العمل والمنشآت وفروعها ومنح التراخيص الخاصة بها مقتضيات حماية البيئة طبقا لأحكام التشريعات الصادرة في هذا الشأن . (... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات