فكرة المشروع:

. ولكن مع الموثرات المضافة تكون سباعية الابعاد. ويتم انشاء المشروع فى منطقة راقية او مركز ترفيهى او نادى اجتماعى بحيث يتواجداكبر عدد من الاطفال والشباب لانهم الفئة المستهدفة من المشروع. وهم العامل الاساسى فى نجاح المشروع

- تتكون السينما من حوالى 10 او 9 كراسى فقط ولكن هذة الكراسى تتحرك مع حركة الفيلم. بالاضافة الى المؤثرات مثل الدخان والثلج والمياة والرياح والبرق. وسوف اقوم بتوضيح الصورة بشكل اكبر. بافتراض ان الفيلم المعروض عن مطاردات او اكشن او اى شيئ. يجلس العدد المحدد على الكراسى ويتم عرض الفيلم وعند حدوث انفجار داخل الفيلم يعمل مؤثر الدخان او عند حدوث رياح داخل الفيلم يقوم جهاز الهواء بالعمل او المرور من مكان بة ماء او شلالات يقوم جهاز الماء باسقاط رزاز الماء على الاشخاص الجالسين او اذا كان هناك حيوانات ولنفرض ثعبان يتحرك على الارض يشعر الشخص الجالس باشياء تتحرك تحت قدمية او اذا كان هناك جليد فيقوم الجهازالمسؤل عن ذلك باسقاط مادة بيضاء تشبة التلج وذلك بالتزامن مع حركة الكراسى وصوت الفيلم بالاضافة الى نظارة ثلاثية الابعاد يشتعر من خلالها الشخص انه داخل الشاشة. وبالتالى مع كل هذة المؤثراتيشعر الشخص بانة داخل الفيلم وانة من يقود المغامرة بنفسة.

- تكاليف المشروع:

يعتبر هذا المشروع من المشاريع المتوسطة لان تكلفتة ليست بالقليلة ولكن اذا تم تنفيذ المشروع فى المكان الصحيح فإنة قد يحقق اجمالى التكاليف فى اقل من 6 شهور فقط. نظراً لاقبال الاطفال علية والشباب بطريقة كبيرة جدا. مع العلم انى اتحدث عن تجربة خاصة حيث كنت اعمل فى نفس المجال.

- كيف تحصل على الافلام التى يتم عرضها:

يتم الحصول على الافلام من الشركة التى تتعامل معها لشراء السينما باكملها.

- افكار مشاريع اخرى فى نفس المشروع:

يمكنك اضافة بعض المشاريع او النشاطات الاخرى. المعتمده على نفس الزبائن.بحيث يخرج الطفل او الشاب من السينما ليدخل مكان اخر وليس الذهاب الى البيت. فمثلا يمكنك اضافة فيديو جيم اوعمل مقهى شبابى او كافتيريا او سنتر العاب كامل.

المصدر : مشروع سينما البعد السابع 7D