مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماذا نفعل تجاه هذا العضو؟

المصوتون
35. هذا الإستطلاع مغلق
  • نقوم بحظر هذا العضو والغاء كافة مشاركاته

    13 37.14%
  • نقوم بحظر العضو لكن مع الابقاء على المشاركات

    4 11.43%
  • قوم بحظر العضو والغاء المشاركات التي حولها اللغط

    13 37.14%
  • لا نفعل شيئا

    5 14.29%
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234
النتائج 31 إلى 36 من 36

الموضوع: شاركنا في إدارة المنتدى | عن الحقوق نتحدث...!

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    شاركنا في إدارة المنتدى | عن الحقوق نتحدث...!

    أحبائي أخواني وأخواتي،

    طبقا لسياستنا المعلنة في اضفاء الجو الديمقراطي لقيادة المنتدى عن طريق مشاركة جميع الأعضاء فيما نتخذه من قرارت هامة، كاستراتيجية عامة لإدارة المنتدى .. فيشرفنا أن نطلب من سيادتكم الرأي والمشورة في القرار التالي:

    دعونا نستعرض خيوط وملابسات القصة من بدايتها .. فقد نما الى علمنا قيام أحد الأعضاء في المنتدى سواء - بنفسه او عن طريق الغير - بسرقة مجموعة كبيرة من النماذج وأدوات العمل من جهة معينة (مع العلم ان هذه النماذج والأدوات مسجلة رسميا باسم هذه المؤسسة وموثقة). ومن ثم قام بوضع هذه المجموعة من النماذج وادوات العمل في المنتدى لتكون متاحة للجميع، والأدعى من ذلك انه نسبها لنفسه كجهد قام به في شركته التي يعمل بها، والموضوع الآن برمته قيد التحقيق والبحث للتأكد من كون هذه المادة بالفعل ملكا لتلك الجهة.

    فاذا ما تحقق لنا بالدليل والبرهان ملكية تلك الجهة لهذه المادة، فماذا ترون أن نفعل:
    - هل نقوم بحظر هذا العضو والغاء كافة مشاركاته.
    - هل نقوم بحظر العضو لكن مع الابقاء على المشاركات.
    - هل نقوم بحظر العضو والغاء المشاركات التي حولها اللغط.
    - لا نفعل شيئا.

    ونحن في انتظار مشاركاتكم في هذه القضية الحاسمة...
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #31
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة المغربية
    مجال العمل
    إدارة الموارد البشرية
    المشاركات
    75

    رد: شاركنا في إدارة المنتدى | عن الحقوق نتحدث...!

    الملكية الفكرية هي حق إمتلاك شخص لأعمال الفكر الإبداعية من إختراعات ومصنفات أدبية وفنية ورموز وأسماء وصور ونماذج ورسوم صناعية، تم تأليفها أو إنتاجها ، ومن بينها حق المؤلف الذي يضم المصنفات الأدبية والفنية كالروايات والقصائد والمسرحيات والأفلام والألحان الموسيقية والرسوم واللوحات والصور الشمسية والتماثيل والتصميمات الهندسية
    الرسوم والنماذج، تخص جوانب الزخرفة والجمال من السلع. والرسوم والنماذج الصناعية نوع من الملكية الصناعية المحمية بحقوق الملكية الفكرية
    وكما جاءفي الاشكالية التي طرحها المنتدى على أعضائه للاستشارة، فإن المعني بالأمر قام بسرقة مجموعة كبيرة من النماذج وأدوات العمل من جهة معينة وهي نماذج وأدوات مسجلة رسميا باسم هذه هذه الجهة وموثقة لنماذج وادوات العمل تم قام بوضعها في المنتدى لتكون متاحة للجميع، كما نسبها لنفسه كجهد قام به في شركته التي يعمل بها،وللك فالفعل الذي قام به يدخل في إطار التقليد ووالمنافسة غير المشروعة وهو بذلك قام بأعمال مخالفة للممارسات القانونية في المجال الفكري والصناعي والتجاري وهي أعمال يعاقب عليها القانون الجنائي
    وهي تخالف بذلك الإقتباسات المشروعة للابحاث العلمية للباحثين حسني النية الذين يقومون بذلك بكل نزاهة بعرض الاقتباس وبيان مصدره ومراجعه وبراءة الاختراع هي حق استئثاري يمنح نظير اختراع يكون منتجاً أو عملية تتيح طريقة جديدة لإنجاز عمل ما أو تقدم حلا تقنيا جديدا لمشكلة ما.وهي وسيلة لمالكها حماية اختراعه ولا يمكن صنعه أو الانتفاع به أو توزيعه أو بيعه لأغراض تجارية دون موافقة مالك البراءة. ويجري حماية هذا الحق باللجوء إلى المحاكم العادية أو المتخصصة التي لها صلاحية وقف التعدي على براءة الاختراع في جل الأنظمة القضائية سواء منها المحاكم التجارية أو العادية.
    لمالك البراءة الحق في السماح لمن يجوز له حق له الانتفاع بالاختراع المشمول بالبراءة .كما يجوز له الترخيص له بالانتفاع بالاختراع وفقا لشروط متفق عليها. وعلاوة على ذلك يجوز له بيع حقه في الاختراع، وعندما تنتهي الحماية ويؤول الاختراع إلى الملك العام. وهذا يعني أن مالك البراءة لم يعد يتمتع بالحقوق الاستئثارية في الاختراع الذي يصبح في متناول الغير لاستغلاله في التجارة.
    لذلك أؤكد ما سبق لي أن عرضت في مداخلتي السابقة فإن سماح المنتدى بهذا التصرف يعد سابقة قد تدخل المنتدى في مشاكل ثانوية وتضر بمصداقية أعضائه لعدم التزمام المنتدى بحماية حقوق الملكية الفكرية في حين كان على العضو المعني بالأمر الاستعانة بأعمال الآخرين في حدود ما تسمح به النزاهة الفكرية .
    ذلك أرجوا صادقا اتخاد اجراء يتناسب والهدف النبيل الذي يتوخاه المنتدى علما أن جل أعضاء المنتدى يستفيدون مما يوفر لهم المنتدى من مواضيع شيقة يمكن الاستفادة من مضمونها العلمي والثقافي وتبادل الرأي والمشورة في إطار ما يسمح به القانون .
    وشكرا

  3. #32
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    8

    رد: شاركنا في إدارة المنتدى | عن الحقوق نتحدث...!

    طبعا حقوق الفكر و الأبداع محفوظه للمفكر او المبدع شخصيا ولاكن انا مع رأي معظم الزملاء يجب اغطاء فرصه للزميل المحترم لطرح دفاعه لما فعل ذلك وبعد كده وجب الحكم علي الموضوع من ناحية الفايده للمنتدي و بغدها الحكم علي الاخ الغضو بشفافيه لذا يجب أعطاء الاخ العضو فرصه للدفاع عن نفسه اولا

  4. #33
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    1

    رد: شاركنا في إدارة المنتدى | عن الحقوق نتحدث...!

    المذكور اخطاء وكان يجب ان يستأ ذن من اصحاب الحقوق لنشرها بأسمهم وليس باسمه اما من ناحية نشر هذه النماذج وادوات العمل فأن كانت معلومات عامة غير سرية ويمكن ان يستفيد منها الاخرون فانا ارى انا هذا شىءجيد للتطوير مجتمعاتنا العربية المغلقة فكيف يمكن ان نتطورانفسنا ومجتمعاتنا ونرتقي الى المجتمعات الحديثة دون ان نستفيد من الاخرين وللنظر الى الغرب والى التقدم الحاصل عندهم بسبب نشر علومهم الى جميع الامم دون استثناء اخونى اذا استمرينا بنفس التفكير فلن نرتقي ابداً دعونا كلا يستفيد من الاخر حتى نطور الموجود لدينا والله من وراء القصد...
    وشكرا على السماح لي بهذه المشاركة المتوضعة...

  5. #34
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    Openion رد: شاركنا في إدارة المنتدى | عن الحقوق نتحدث...!

    شاركنا في إدارة المنتدى | عن الحقوق نتحدث...! المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مؤيد #post35445" rel="nofollow">شاركنا في إدارة المنتدى | عن الحقوق نتحدث...!
    في البداية للاسف ان هذه الافعال تصدر من شخص عربي ومسلم وهي الخيانة والسرقة 00 وأحب أشكر إدارة المنتدى على حرصها وأهتمامها البالغ 00وجديتها في متابعة المشاركات وعلى مصدقيتها ووضوح رؤيتها 0 لذا من وتجبها عدم ترك هذا الموضوع دون التحقيق وذلك حتى يتعض الجميع 00وعدم تكرار هذا الشئ مرة أخرى 00 وعدم السماح لهذا العضو المتعدي بالمشاركة مع حذف جميع مشاركاته السابقة حتىي يكون عبرة لغيرة 00ولمن تسؤل له نفسه 00 وشكراً مرة أخرى لجميع الأعضاء الذين ابدو بأرئهم 000
    طبعاً هذا الكلام صحيح 100%
    ولكن الشرع إستثني لنا العلم ( العلم الشرعي و العلم النافع ) بدون حقوق بشرط أساسي أن يكون للإنتفاع العلمي وليس الإتجار به ..


    والله تعالي أعلم

    وعليه يمكن الإقتباس من أي علم و الإنتفاع به بهذه النيه ليس إلا ..

    وأنا أؤيد أن يطرح السياسات والإجراءات والنماذج المخصصة لذلك
    بدون أسم أو لوجو الشركة أو أي شئ يدل علي هذه المنظمة أو المؤسسة
    لدعم الفائدة لجميع الأمة الإسلامية




    .
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  6. #35
    الصورة الرمزية tito_6000
    tito_6000 غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    شئون ادارية
    المشاركات
    36

    رد: شاركنا في إدارة المنتدى | عن الحقوق نتحدث...!

    رأي هو نقوم بحظر العضو والغاء المشاركات التي حولها اللغط

  7. #36
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    اليمن
    مجال العمل
    طالب دراسات عليا - باحث ومتخصص في إدارة التنمية المحلية
    المشاركات
    249
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ م/محمد عبدالله المغربي

    رد: شاركنا في إدارة المنتدى | عن الحقوق نتحدث...!

    أستاذ/ أحمد
    إذا كان الموضوع هذا الأن قيد التحقيق ، فلماذا لا ننتضر النتيجه النهائيه، ومن ثم ندع القانون يسري مسراه؟
    هذا من جانب القانون، أما من الجانب الشخصي ففي نضري العفو عند المقدره أفضل أسوةً بالرسول الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين.
    وبناءً عليه أرى أن يتم إنذار العضو نهائياً وحضره مؤقتاً على أن يقدم إعتذار رسمي للمنتدى. أما إذا رفض الأعتذار فيمكن حضره نهائياً. وفيما يخص المشاركات فأرى أن يتم الغاء جميع المشاركات التي نشرها والتي عليها الخلاف،


    عندما تكذِبُ الكلِمات ... يضمحِلُ إحترامُ الذات


صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 234
موضوعات ذات علاقة
الإخوة في إدارة المنتدى ..... لا يؤتين الإسلام من قبلكم !!!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البداية أعتذر عن طرحي لهذا الموضوع شديد الحساسية ولكنه أيضا شديد الأهمية. وأعلم أيضاً أنه غير مقصود من إدارة المنتدى،... (مشاركات: 16)

شاركنا في إدارة المنتدى | تجربة حية...!
أخواني وأخواتي العاملين والمهتمين بعلوم ادارة وتنمية الموارد البشرية، نواجه الحين مشكلة ومعضلة ادارية بسيطة في المنتدى ولكن تحتاج منكم الى نقاش حتى نصل الى... (مشاركات: 388)

حتى لا تضيع الحقوق
بسم الله الرحمن الرحيم حثنا ديننا الحنيف على رد الحقوق لاصحابها والاعتراف بجهود الاخرين مهما كانوا ورد الفضل لاصحابة كل هذا من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف..... (مشاركات: 6)

أحدث المرفقات