النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: لا تبحث عمن توظف.. ابحث عمن تفصل! - ديف آندرسون

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    لا تبحث عمن توظف.. ابحث عمن تفصل! - ديف آندرسون

    السرعة في التوظيف ستنتهي سرعة في التصريف. إنّ هذه الكلمات البسيطة الحكيمة ينبغي أن تكون مبدأً لدى كلّ منظمةٍ تبحث عن موظفيها في أسواق العمالة المزدحمة، وخصوصاً إن كانت عملية التوظيف الحالية في شركتك تتكوّن من الإعلان عن الشاغر ثمّ تصفيةِ خلاصات سير المتقدّمين ثم الانتهاء إلى توظيف من لا ترتفع راية إنذار حمراء خلال مقابلته. لقد آن لكم تجريب أسلوبٍ محدّث، أسلوبٍ يوفر الوقت والمال ويساعدكم في توظيف أفضل الأفضل.
    إنّ التورّط في قرار توظيف خاطئ سيحمّل خسائر جسيمة على خزينة شركتم وكذلك على ثقافتها وبيئتها. وبالنظر إلى ذلك فإنّه من الأفضل بكثير أن تبقوا –مؤقتاً- في عجزِ عمالةٍ وضغط من أن تدنّوا معاييركم.
    تعلّموا كيف تجعلون من المقابلات أدواتٍ فعالة لاستبعاد المتقدّمين غير المناسبين لكم، وستتوصّلون إلى عضو جديد في فريقكم سيكون بالفعل مورداً قيماً يعزّز قيمة وسمعة علامتكم ويدفع قدماً معنوياتكم وتطوّركم وإنتاجيتكم على مدى مستقبليّ معمّر.
    إنّ الغرض من "مقابلة الاستبعاد Knockout Interview" هو تنحية عددٍ كبير من المتقدّمين من ساحة التدقيق وتوفيرها للأكثر استحقاقاً باستخدام معايير ذكية، صارمة، مبنية على قيم الشركة، ودون تضييعٍ للوقت. ترتقي "مقابلات الاستبعاد" بعملية التوظيف من عملية جذب واحتواء إلى عملية تصفية وإبعاد، فتوفّر بذلك المورد الأثمن لديكم: الوقت. وبالنظر إلى هذه الغاية تبدو كم هي قيمة مقابلات الاستبعاد.
    تبدأ مقابلة الاستبعاد قبل أن تقابل المرشّح وجهاً لوجه. والواقع هو أنّ هدفك توفير وقت المقابلات الشخصية مع أكبر عددٍ ممكن من المتقدّمين. مع تلقّيك أول كدسة من خلاصات السير الذاتية يجب عليك البدء بالبحث عن أسباب استبعاد المتقدّمين من ساحة النظر والتقدير.
    للوهلة الأولى يبدو هذا الأسلوب متعنّتاً عديم الرحمة، وبالتأكيد لا يبدو متفقاً مع مثل التسامح الدينية والأخلاقية في نظر كثير من الناس. لكنّني أقول لهؤلاء إنّ مزيداً من التعمّق في مصادر مبادئكم سيريكم أهمية الوقاية المبكرة والحرص على أن لا تتسرّب أصغر الأفكار والممارسات الفاسدة إلى منظّماتكم لأنّ تفاحة فاسدة واحدة يمكن أن تتلف الصندوق كلّه. وإذاً أليس من الأحكم والأصلح التعرّف على غير المناسبين واستبعادهم من البوابة قبل أن يصبح لهم مكان على جداول الأجور؟

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    قمر السنوسى (28/10/2013)

موضوعات ذات علاقة
توظف معنا
نحن شركه عالم ترويج الاستثمار نوفر لكم طاقم من الايدي العامله المختصة بجميع المجالات من موظفين وعمال واداريين لتوظيفهم في الشركات الخاصة بالخليج الأتصال... (مشاركات: 0)

جريدة الجمهورية بوهران توظف
جريدة الجمهورية بوهران توظف توظيف وعمل الموضوع الاصلي: (مشاركات: 0)

«الاتحادية للموارد البشرية» تفصل في 17 تظلماً لموظفين
«الاتحادية للموارد البشرية» تفصل في 17 تظلماً لموظفين المصدر: أبوظبي ـ ممدوح عبد الحميد: ... (مشاركات: 0)

عمالة سوريا هل تبحث عن أطباءأو طبيات للعمل لديك؟؟؟ من الجنسية السورية ادخل هل تبحث عن فرصة عمل في احدى دول الخليج ؟؟
تحية ود وتقدير أمابعد نود اخباركم ان شركتنا تملك كافة مستويات العمالة من جميع التخصصات الطبية والهندسية والتدريسية والفنية والمهنية والعمالة المدربة... (مشاركات: 1)

اذا كنت تبحث عن التطوير فيجب ان تبحث عن التغير
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/2014.imgcacheلمزيد من تطوير الذات والمعلومات زور موقعنا الشركة المصرية لتطوير الأعمال السلام عليكم ورحمة الله... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات