هناك من الناس من يولد ليكون قائداً ، فهو يتمتع بالفطرة ببعض #post214278" target="_blank">المهارات اللازمة للقيادة ، ولكن معظم بنى البشر يكتسب هذة المهارات رويداً رويداً و يرتقى سلم النجاح و السلم الوظيفى و لكن من الناس من يدمر حياته المهنية و الوظيفية فقط بسبب إتباعه لسلوكيات خاطئة فى محل عمله و فيما يلى :



10 أشياء لا يجب أن تقوم بها أبداً فى محل عملك

1- قول أو كتابة شئ لا تحب أن يشيع بين أصدقائك فى العمل ، فهذا يحفظ لك خصوصيتك .



2- الإعتذار الزائد ...جميعنا يرتكب الأخطاء و فى العمل الأخطاء مكلفة و لكن الإعتذارات المطولة قد يزيد الأمور سوءاً ، فيكفى أن تعتذر وأن تحاول تحسين الوضع .

3- أخذ الهاتف الجوال معك إلى دورات المياة و لا تستخدمه فيها أبداً و ابتعد عنه قليلاً حتى لا توصم بأنك مدمن على إستخدامه وبأنك لا يمكنك تركه ل24 ساعة .



4- عدم التمادى فى الجدل كثيراً مع مديرك و تعلم كيفية التعامل مع المدير سيئ الطباع حتى لا تفقد عملك سريعاً .



5- البحث عن المتاعب ...أحياناً يبحث الموظف عن المشاكل خاصة وإن كان فى مزاج سيئ ...فإن كنت من هؤلاء ابتعد قدر الإمكان عن زملائك فى هذا اليوم و تعامل معهم بوجه مبتسم فليس لأحد ذنب فيما تمر به أياً كان .



6- قطع وعود لا يمكن الوفاء بها ، و وضع إلتزامات مبالغ فيها و التظاهر و الكذب بشأن إمتلاك مهارات لا تملكها .


7- الغضب سريعاً و التحدث فى أروقة العمل بصوت مرتفع و التسبب فى إزعاج الأخرين . فأنت لإى هذة الحالة تكن مثلك مثل من يقطع الطريق .

8- قول أو فعل أشياء لا يحب الأخرون رؤيتها أو سماعها .



9- التصرف كالأحمق و الثرثرة كثيراً و تقديم الشكاوى فى الأخرين .

10- وصف زملاء و #post214314" target="_blank">فريق العمل بصفات قبيحة و نعتهم بألفاظ لا تليق ...فيوماً ما سيعرف الجميع ما قلته و سيكون موقفك صعب حينها.



*** من الموضوعات ذات الصلة :



#post184326" target="_blank">نصائح للتغلب على السلبية فى محل العمل