كيف تطور العادات الجيدة و تلتزم بها ؟

هل وضعت يوماً هدفاً يعنى بوضع سلوكاً جديداً فقط لتجد نفسك بعدها غير قادر على الإلتزام به ؟
لماذا يعد من الصعب تكوين عادات جيدة ؟ لماذا يصعب جداً الإلتزام بالتغيير الدائم ؟ و لماذا و على الرغم من توفر النية فى أن نصبح أفضل لا يحدث أى تقدم ؟؟
و الأهم من ذلك ما الذى يمكن القيام به ؟

أهدافك فى الحياة ليست عاداتك
"أهداف الحياة الجسورة الخاصة بك تعد رائعة حقاً...نحن فخورون بأنه لديك مثل هذة الأهداف ، و لكن من الممكن أن تكون هذة الأهداف موضوعة لتلهيك عن الشئ الذى يرعبك حقاً ألا وهو التغيير فى العادات اليومية و التى تعنى إعادة إكتشاف للطريقة التى ترى بها نفسك ..." سيث غودين

جميعنا لدينا الآمال و الأحلام ، وإن لم يكن لديك ، فأنت من النوع الذى لن يقرأ مثل هذا المقال ...غالباً ما نضع فى أذهاننا الصورة التى نحب و أن يعاملنا بها الأخرون و حتى نضع تصوراً لما يجب وأن نتمتع به من صحة و طاقة للقيام بأعمال معينه ، فهذة أهداف و من الجيد أن تعرف ما تريد ، فهذا ما سيدفعك إلى الطريق الصحيح و لكن ما الذى سيبقيك على هذا الطريق ؟؟؟

طالع موضوع #post223610" target="_blank">النظام أم الأهداف ؟؟؟

ما أعنيه هو أنك ...



  • قد تشعر بالإلهام عندما تشاهد تجربة نجاح ما فى خسارة الوزن ، فتهم بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وتهلك نفسك عن أخرها و تأخذ ال3 أشهر التالية فى الإستشفاء .




  • أخيراً قررت فى أن تبدأ بكتابة الرواية فتستغرق فى الكتابة فى نهاية الأسبوع لتعود إلى عملك بعدها وتنسى ما الأمر الجلل الذى كنت بصدد القيام به ولا تعود له أبداً .




  • تشعر بحماس شديد و تريد السفر كما فعل أصدقائك إلى دول أخرى . و تبدأ فعلياً فى التخطيط الجدى للأمر و ترى نفسك غارقاً بعدها فى تفاصيل تجعلك تعدل عن رغبتك فى السفر و تفضل البقاء فى المنزل .




  • كثيراً ما نترك رغباتنا تقودنا إلى لا شئ و ذلك أثناء محاولتنا القيام بحل جميع المشكلات معاً بدلاً من أن نبدأ بحل المشكلات و احدة تلو الأخرى وبدلاً من أن نبدأ بأول لبنة فى نظام جديد .



أعلم أن الأمر فى أن تبدأصغيراً ليس بجذاب مثلما يكون عليه الحال عندما يحدث لك نقلة نوعية ، ولكن الحقيقة تكمن فى أن الأحلام الخاصة بك تختلف تماماً عن الأفعال التى تتمكن بها من تحقيق تلك الأحلام ...#post223725" target="_blank">اقرأ المزيد