النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: فن إصدار الطلبات

  1. #1
    الصورة الرمزية رجل ادارى
    رجل ادارى غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    485

    فن إصدار الطلبات


    يعد إصدار الطلبات المتعلقة بالإنصات طريقة أخرى لتحفيز التواصل، فالأسئلة ذات النهاية المفتوحة، مثلاً، تدفع الناس للاستمرار في الكلام، وينبغي عليك أن تطرح الأسئلة التي تستهدف الحقائق حينما تسأل الشخص الآخر عن معلومات، وفي الوقت ذاته تظهر أنك قد استمتعت جيدًا لكل ما قاله.
    يشعر الناس أيضًا أنك توليهم اهتمامك الخالص عندما تبدأ في طرح الأسئلة التي تستهدف استجلاء الأمر، لذا ينبغي عليك أن تطلب من الطرف الآخر، بلهجة محايدة ومتأنية، أن يكون أكثر وضوحًا فتقول مثلاً:• كيف يزداد الضغط على الفريق؟• هل يمكنك أن تطرح لي مثالاً؟• في اعتقادك، ما الذي يمننا فعله بصدد هذا الموقف؟• ما الذي تحتاج إليه لفعل ذلك؟• ما الذي حدث؟• كيف يمكنني مساعدتك؟• كم كان عددهم هناك؟الإشارات اللفظية:تعمل الإشارات اللفظية على بقاء عجلة التواصل دائرة، كما أنها تظهر أنك تولي الأمر عنايتك، وتتضمن الإشارات اللفظية تلك العبارات التي تحث على استمرار المناقشة كأن تقول: "إمم"، أو "إني أفهم"، أو "حقًا؟". فهل تتذكر في المعتاد أن تصدر مثل تلك الإشارات؟ أم أنك بحاجة على بذل جهد خاص حتى يمكنك استخدامها؟

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رجل ادارى على المشاركة المفيدة:

    عاشق هاشم (12/3/2014)

موضوعات ذات علاقة
قسم الطلبات و الأسئلة
نظرا لتعدد الأسئلة و الطلبات التي تأتيني عبر بريد المنتدى حول رأس المال الفكري و إدارة الموارد البشرية بصفة عامة فقد رأيت أن أخصص قسم مثبت خاص بذلك لتعم... (مشاركات: 62)

مطلوب مديرين خدمة توصيل الطلبات لكبرى المطاعم بالسعودية
مطلوب مديرين خدمة توصيل الطلبات لكبرى المطاعم بالسعودية الناشر: شركة الهدى لتوظيف العمالة المصرية بالخارج ترخيص 415 مشاهدات: 67 (مشاركات: 0)

فتح قسم الطلبات الخاصة بالكتب
أتقدم بكامل التشكرات إلى المشرفين على منتدى الموارد البشرية كذلك جميع الأعضاء الذين ساهموا بقليل او بكثير لتسهيل التحصيل العلمي وأتقدم بطلب فتح باب البحوث... (مشاركات: 1)

رئيس قسم الطلبات ...منقول
بطاقة الوصف الوظيفي نوع الوظيفــــــة: دائمة مصنفة رمز نوع الوظيفة: 101 (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات