النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الإبداع و التطوير وظيفياً ( نص مترجم)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    الإبداع و التطوير وظيفياً ( نص مترجم)

    · التنوع و الإبداع الشخصي


    إذا كنت تريد توليد المزيد من الأفكار الإبداعية لحل مشكلة ، أفضل طريقة يمكن وأن تفعلها تنوع طرق تفكيرك ..الطريقة الكلاسيكية لفعل ذلك كانت تتم من خلال اختيار كلمة بشكل عشوائى من القاموس ثم بتوليد الأفكار ذات الصلة بهذة الكلمة .


    فهذا ما يجبر عقلك على التفكير فى عدة اتجاهات ...يمكنك أن تفعل ذلك بعدة طرق حديثة مثلاً عبر استخدام جوجل وغيره من محركات البحث.


    كذلك التنزه ، وزيارة متاحف الفنون من الأمور التى تساعد على تصفية الذهن و إكسابه القدرة على تنويع طرق التفكير .


    و هناك طريقة يمكن بها الحصول على أفكار إبداعية ألا وهى :

    تطبيق النموذج المستبعد مثلاً: إذا أراد بنك التطوير من شكل تعاملاته مع العملاء بحيث يقدم لهم الخدمات بطريقة إنسيابية ، و يريد أفكاراً لتحقيق ذلك ظن فماذا سيفعل ... قد يذهب إلى فكرة جيدة حقاً ، وهى الإستعانة بنموذج مطاعم الوجبات السريعة ، فكلاهما يقدم خدمة لعملاء مع وجود فرق شاسع بين طبيعة العمل هنا و هناك .إلا أن البنك قد يجد افكاراً يمكن تطويرها لخدمة عملائه من خلال مطاعم الوجبات السريعة.


    · التنوع فى المجموعات و الفرق


    تستخدم الفرق أشكالاً و تقنيات مختلفة من الإبداع من أجل توليد المزيد من الأفكار الخلاقة .


    من يكون الفريق عليه و أن يسعى إلى التنوع ، فهذا من هنا ، و هذة من هناك ، الخلفيات التعليمية مختلفة ، بيئات ثقافية مختلفة . مثل هؤلاء يمكن عن طريقهم أن يستخلص كم هائل من المعلومات ومن ثَم التوصل إلى أفكار ورؤى جديدة.


    #post224916" target="_blank">بيئة العمل المتنوعة لا تسهل فقط من عملية الإبداع ، و لكنها تحفز الاشخاص على التفكير بطريقة مؤسسية ، و هذا بالطبع جيد بالنسبة للشركة ، ولكن من الأفضل للإبداع الخروج من صندوق المؤسسة و التفكير بعيداً ، فمن الأفضل مثلاً على مستوى المكان أخذ الفريق للعمل فى مواقع و أماكن مختلفة ...فالتغيير يحقن المجموعة بالمزيد من التنوع المطلوب للتفكير الإبداعى.


    · التنوع فى الشركات


    الشركات تحتاج إلى تكوين العديد من الفرق لذلك من الأساسى تكوين هذة الفرق بثقافات و معايير و خبرات ومعارف مختلفة .


    و الأفضل هو تعيين أشخاصاً من دول و ثقافات مختلفة فهذا ما يضفى التنوع. وأعتقد أنه لا توجد حاجة لقول أن التنوع فى الأشخاص يعنى التنوع فى العلاقات و يعنى المزيد من النجاح.


    التنوع فى الشركات يجب وأن يصل أيضاً إلى مستوى الإدارة بمعنى أن يكون هناك من المدراء الرجل و المرأة ، الكبير فى السن والشاب ، تعدد فى الجنسيات و هكذا...

    · التنوع على مستوى الإدارة


    بشكل أكثر وضوحاً ....يجب على المدراء تعيين أشخاصاً يتمتعوا بخلفيات ثقافية و تعليمية مختلفة و يجب أن يقوموا بالتنويع بين الأقسام ، لكى تتم إدارة المشروعات بطريقة مثالية .


    أهم نقطة فى إدارة الفرق المتنوعة إعطاء الفرصة للمرؤوسين لتحمل المسؤولية ووضع الثقة فيهم لمعالجة هذة المسؤوليات بطريقتهم الخاصة. فهذا ما يستدعى الإبداع لدى #post224891" target="_blank">الموظفين.


    الخلاصة :


    و أنت تسعى جاهداً لحل المشكلات حاول أن تدخل آليات التنوع إلى حياتك ، فهذا ما ما سيزودك بالخبرة و الرؤية و المعرفة ...أن تدخل التنوع إلى حياتك أمر يصل فى بساطته إلى نفس بساطة تناول وجبة جديدة . أو السفر إلى الخارج ، أو أخذ دورة تدريبية وما إلى ذلك... و لا تنسى أننا فى عصر التطور التكنولوجى الذى سمح لنا بالتواصل مع الأخر أياً كان عبر #post224806" target="_blank">شبكات التواصل الإجتماعى المتعارف عليها التى يتم من خلالها تداول الأفكار بشتى مصادرها.


    اقرأ... #post214342" target="_blank">5 نصائح عند تبنى إستراتيجية دفع الأداء .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:

    ربيع جابر (15/3/2014)

موضوعات ذات علاقة
مترجم صيني عربي بالسعوديه-مترجم لغه صينيه -阿拉伯语中文翻译在沙特
مترجم صيني عربي بالسعوديه الي جميع رجال الاعمال السعوديين ومن لهم علاقه قويه بالصين ويقومون بالاستيراد من الصين اقددم لكم نفسي محمود )مصري الجنسيه مترحم لغه... (مشاركات: 15)

دورة التطوير المتقدم و الإبداع القانونى للقانونيين (شهر نوفمبر ؛ ديسمبر)؛؛؛ سجل الأن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد دورة التطوير المتقدم و الإبداع القانونى للقانونيين ؛؛؛ سجل الأن * مكان انعقاد الدورة فى كلا من:- *... (مشاركات: 0)

دورة التطوير المتقدم و الإبداع القانونى للقانونيين و أعضاء الإدارة القانونية ؛؛؛ سجل الأن
الـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله و بـركـاتــه تــحـيـة طـيـبـة ؛؛؛ وبـعـد دورة التطوير المتقدم و الإبداع القانونى للقانونيين و أعضاء الإدارة... (مشاركات: 0)

تعابير وجهك تساعدك وظيفياً
مع أنّه من غير الأخلاقي الحكم على شخص بالإعتماد على وجهه فحسب أثناء إجراء مقابلة معه بهدف توظيفه، فإن قراءة الوجه قد تساعدك في طرح أسئلة تزوّدك بمعلومات أفضل... (مشاركات: 0)

الإبداع العام و الإبداع الخاص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعضاء المنتدى الكرام بعد التَحية أُهديكم كِتاب الإبداع العام والخاص . من تَأليف: د . مصطفى ناصف . تَرجمة : د . غسان... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات