النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: علامات تدل على نجاح نظام الحوافز

  1. #1
    الصورة الرمزية إداري_جديد
    إداري_جديد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    602

    علامات تدل على نجاح نظام الحوافز

    للوصول إلى نظام الحوافز فعال لابد على الإدارة من وضع مؤشرات كمعدلات للقياس بما يمكن أن يسميه رجل الاقتصاد " التفاوت الحاد لعائد الإنتاجية " وهذا يعني أنه كلما اهتمت الإدارة بنظام الحوافز عملت على التوسيع في استخدامه بكثرة وظهرت آثاره على العاملين، كلما بدأت أهميته في الزوال وبالتالي تفقد الحوافز قيمتها، لذلك على الإدارة استخدام نظام الحوافز بقدر معقول دون إسراف بحيث لا يجعلها تفقد أهميتها، وكما يجب أن تستخدم في الوقت المناسب، هذا الوقت الذي تحدد لنا بعض المؤشرات وهي:
    - معدلات الغياب وترك المناصب.
    - معدلات الحوادث والإصابات.
    - معدلات التخلف في تحقيق الأهداف.
    - معدلات الإنتاجية.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ إداري_جديد على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
عوامل نظام الحوافز
إنّ اتخاذ قرار سياسة التحفيز تحيط به عوامل كثيرة تؤثر فيه، منها ما يدخل ضمن إطار المؤسسة ومنها ما يتصل بالسياسة العامة للدولة كما يلي: u على مستوى الدولة:... (مشاركات: 0)

علامات نجاح تيمور محمود رئيس مجلس ادارة شركة المشرق للدعاية والاعلان
ان قيامك بترجمة اى شئ تقوم به فى حياتك الشخصية او العملية الى خطوات مرتبة غير عشوائية تدر عليك وعلى عملاءك عائد مادى مجزى فتأكد انك على الطريق الصحيح كانت هذا... (مشاركات: 1)

نظام الحوافز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، إخواني وأخواتي الكرام قرأت الكثير عن الحوافز وانواعها ومعوقاتها ومن الناحية النظرية فأجد ان الجميع ما شاء الله اسهم... (مشاركات: 10)

نظام الحوافز
اريد ان اعلم ان كان هناك دراسة علمية حول موضوع كيفية توزيع الحوافز في شركة خدمية كالتي اعمل بها , حيث نعمل في مجال شحن البضائع على المستوى الدولي (مشاركات: 0)

نظام الحوافز
سلام اريد نظام حوافز لمندوبي دعاية /شركة دوائية/ حيث يخصص منطقة معينة لكل مندوب اذا ارتفعت كمية طلبات الشراء عن نسبة محددة مسبقا (من قبل الشركة الرئيسية)... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات