النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: 5 أعذار لا تمنع من ظهور فكرتك ( نص مترجم)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    5 أعذار لا تمنع من ظهور فكرتك ( نص مترجم)

    5 أعذار لا تمنع من ظهور فكرتك


    الأفكار لا تخرج إلى أرض الواقع بسبب تردد الكثيرين فى إبراز أفكارهم متحججين بأن هناك أعذار تمنعهم من إبراز هذة الأفكار . مما يحول بينهم وبين النجاح بالرغم من أن الأمر لا يتطلب منهم سوى قدر من الشجاعة وقدرة على أخذ الخطوة الأولى .


    مع الأسف ، يركز معظمنا على الأشياء التى لا يمكننا القيام بها بدلاً من الأشياء التى يمكن القيام بها و نتيجة لذلك لا نبدأ أبداً .



    فيما يلى سنستعرض بعض الأعذار الشائعة بيننا و التى نتخذها باباً نغلق بها على أفكارنا بدلاً من ان نترك لها الباب مفتوحاً على مصرعيه . السؤال هنا هل ستجد من الأعذار التالية ما تتحجج به أنت ؟؟؟



    اقرأ أيضاً ... متى تطبق الفكرة ؟



    1- ليس لدى أى خبرة ...الحقيقة هى انك تحتاج لخبرة أقل مما تظن ...و معظم أصحاب الأعمال كان الدافع لهم هو نقص الخبرة فى أن يبحثوا و يتعلموا و تتولد لهم أفكاراً جديدة . دافع جعلهم يقتنصوا فرصة ضيعها أخرون .



    2- ليس لدى أى وقت ... لا تترك عملك من أجل فكرتك و لكن بالطبع و إن كانت فكرة جيدة فسوف تكرس لها الوقت و سوف تبحث لها دائماً فى يومك عن وقت .



    3- ليس لدى المال الكافى ... إن كنت ذكياً فلن يعيق نقص المال تقدماً ، فهناك طريقة دائماً للقيام بالأشياء و ليس عليك أن تبدأ بالكثير فقط ابدأ بخطوة .



    4- ليس لدى قدرة على حماية فكرتى ...إن كانت فكرتك فعلاً فسوف تبحث عن ألف طريقة لربط الفكرة بك و لتسجيل برائتها باسمك . و قد تبحث حولك و تجد رعاة قادرين على الدفع و عمل الإجراءات التى من شأنها تسجيل براءة اختراعك و تسجيل فكرتك باسمك .



    5- ليس لدى ملاءة مالية تمكننى من إنتاج نموذج للفكرة و كما يصعب التنفيذ ... هذا صحيح ولكن تفكيرك هنا مقلوباً بمعنى قبل أن تفكر فى كيفية تنفيذ نموذجاً لفكرتك فكر فيمن أبدوا اهتماماً بها ، فبادئ ذى بدء من هم المستثمرين المحتملين لك ، من سيساعدك فى تحويل فكرتك لواقعاً ملموساً.



    إن لم يتوفر لديك الحماس الكافى تجاه فكرتك فلن تظهر أبداً ، فلا تدع الخوف و التردد يسيطران عليك .



    و الأن ... ما هو عذرك ؟


    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 13/4/2014 الساعة 13:05

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:

    mancella (14/4/2014)

موضوعات ذات علاقة
عادات سيئة تمنع من التواصل الجيد مع الناس
العادة الاولى : لا تنظر الى الارض وأنت تتكلم مع الاخرين ..بل انظر في اعينهم مباشرة العادة الثانية : لا تكن متراخيا في وقوفك أو جلستك ..... احرص أن... (مشاركات: 3)

سبعة أعذار نستخدمها لإخفاء الفشل
المقال منقول عن فوربس 7 أعذار نستخدمها لإخفاء الفشل (مشاركات: 0)

عمل بلا أعذار
للتغلب على المماطلة إليك فى المرفقات 12 طريقة للتغلب عليها فى " أفعلها الآن - عمل بلا أعذار " لـ إدوين سي . بليس. (مشاركات: 1)

افهم الأخرين، و عبر عن فكرتك بوضوح
في إحدى ليالي الخريف أثناء إبحار إحدى السفن الحربية وقف القبطان مشهور ينظر في ليلة مقمرة إلى صفاء النجوم ويحدق في الكواكب اللامعة ويسمع صوت هدير محركات... (مشاركات: 12)

أضف فكرتك إلى هذا العالم
أضف فكرتك إلى هذا العالم يختلف الناس عن بعضهم البعض باختلاف مواقفهم. وقد يبدو موقف المرء مجرد اختلاف صغير لكن هذا الاختلاف يصنع فارقاً كبيراً... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات