النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: 5 أبواب تصل منها إلى الإبداع ( نص مترجم)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    5 أبواب تصل منها إلى الإبداع ( نص مترجم)

    5 أبواب تصل منها إلى الإبداع



    هل تبحث عن نموذج عملى تستخدمه لمساعدتك على تدفق عصارات الإبداع ...فيما يلى 5 إطارات للعمل سوف تساعدك على ذلك ...
    لقد تم دراسة عملية الإبداع لعقود طويلة بأيدى الكثير من علماء النفس والاجتماع و رواد الأعمال الباحثين عن طريقة للوصول إلى الإبداع الحقيقي .



    الأبحاث المنعقدة على هذا الموضوع خلصت إلى صيغ العديد من النماذج فى محاولة للوصول إلى الإبداع بأقصر الطرق ... و لعل من أبرزها ما سنعرض له فيما يلى :



    باب 1 : الإصغاء


    الإبداع مجانى و لا يكلفك شئ فقد ولدت به ...فإن أردت أن تبدع شيئاً جديداً فعليك أن تصغى لأشياء بداخلك كالأحلام و الأمال و الشعور و الأفكار فيما يعرف بالمؤشرات البديهية و أن تصغى أيضاً لمؤشرات غير بديهية و هى خارجية مثل التقلبات السوقية و الاتجاهات السائدة فيه و الآراء ، و حاجة الأخرين إليك .


    باب 2 :العزم



    إن كانت الحاجة هى أم الأختراع فإن العزم هو أبوه . فإذا أردت حقاً أن تبتكر شيئاً مميزاً ، فسوف تحتاج إلى استحضار نيتك و عزمك و الاتصال بنفسك بقوة و الهدف الأساسى هنا هو أن العزم بمثابة الدينامو الذى سيحركك . و هو ما سيبقيك بعيداً عن الشكوك و المخاوف و العقبات الغير متوقعة على طول الطريق ... هكذا ستصل إلى منتج أحلامك . فحاول بأى طريقة تدعيم نفسك و تجديد عزمك بشكل يومى.



    باب 3 :التأجيل



    الأشخاص التى تريد ابتكار شيئاً جديداً صنفان ... أحدهما عملياً و منطقياً و تحليلياً ، و الأخر لعوباً ، وترابطياً ، ويعتمد على حدسه أكثر . و مثل تعاقب اليل و النهار النوعان مطلوبان فى الإبداع و الأفضل فى مراحل الإبداع الأولى أن تكن من النوع الثانى و تؤجل العمل كالنوع الأول قليلاً ، الإبداع يعتمد الذات المجردة إذا أردت أن تصل إلى الأصالة بنفسك.

    باب 4 : التمدد



    عادة عندما يدخل الشخص فى عملية إبداعية فإنه يجب و أن يتمدد فيما وراء الحدود و أن يستقرئ المستقبل . عليك بأن تأخذ بعض المجازفات و أن تبحر بعيداً عن الطرق المألوفة و العادية .



    باب 5 : الربط



    الإبداع الحقيقى لا يتولد من الفراغ بل من الربط و الوصل حتى أن الله أبدع لنا أصل الحياة -الماء- من ذرتي الهيدروجين و ذرة أكسجين . الإبداع فى أى شئ من حولك يستدعى الترابط و الوصل بين الأمور المختلفة و إن لم يكن لها علاقة ببعضها البعض.



    اقرأ ايضاً ...
    #post225299" target="_blank">الإبداع و التطوير وظيفياً



  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    لبنان
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    201
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ ربيع جابر

    رد: 5 أبواب تصل منها إلى الإبداع ( نص مترجم)

    شكرا جزيلا على مشاركتنا دائما بكل شيء جديد ومفيد

موضوعات ذات علاقة
11 راية حمراء تجنب الاقتراب منها فى شركتك الجديدة - عرض تقديمى - مترجم
الملف المرفق عرض تقديمى يوضح ببساطة العوامل التى تؤثر بشكل سلبي على إنطلاق شركتك الجديدة . (مشاركات: 2)

التنوع أصل الإبداع ( نص مترجم)
التنوع أصل الإبداع لماذا يُولد الإبداع من رحم التنوع ؟ التنوع هو مفتاح الإبداع ، وليس فقط التنوع على صعيد العمل فحسب، بل أيضاً فى حياتك... (مشاركات: 0)

الإبداع و التطوير وظيفياً ( نص مترجم)
الإبداع و التطوير وظيفياً · التنوع و الإبداع الشخصي إذا كنت تريد توليد المزيد من الأفكار الإبداعية لحل مشكلة ، أفضل طريقة يمكن وأن... (مشاركات: 0)

فاينانشيال تايمز: مصر على أبواب كارثة اقتصادية وشيكة
نشرت صحيفة "فيننشيال تايمز" البريطانية تقريرا عن أحوال مصر الاقتصادية عقب عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي عقب تظاهرات 30 يونيو.ويقول التقرير " أن مشكلة دعم... (مشاركات: 2)

سبع خصال لا بدّ منها لروّاد الأعمال الناجحين كم لديك منها؟
كريستين غيمور في أغسطس الماضي، أعلنت شركة آيس هاردوير الأمريكية المشغّلة لسلسلة متاجر تجزئة نتائج دراستها حول الريادة entrepreneurship، ومع هذا الإعلان... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات