النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: السياسة الضريبية الحكومية وأثرها على المؤسسات

  1. #1
    الصورة الرمزية إداري_جديد
    إداري_جديد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    602

    السياسة الضريبية الحكومية وأثرها على المؤسسات

    ان السياسة المالية والضريبية للحكومة ذات تأثير مباشر على حرية المؤسسات الخاصة ، وعندما كانت النفقات الحكومية منذ 30 سنة تشكل 5% فقط من الدخل القومي ، كان اثر سياسة الحكومة المالية على المؤسسات التجارية اقل مما في السنوات الـ 10 الأخيرة حيث شكلت 20% تقريباً .

    وعندما تصبح الحكومة عاملاً رئيسياً في توزيع الدخل والضرائب والاستثمار فإن على كل مدير اعمال ان يحسب حساباً للسياسة الضريبية للحكومة لدى وضعه الخطط .

    ان اهمية الدور الذي تلعبه السياسة الحكومية يذهب الى ابعد من الأثر الظاهر ، فإن فرض رسوم على بعض البضائع او الخدمات واعفاء الشركات الصغيرة من الضرائب على الارباح ،وفرض ضرائب تصاعدية ،والتساهل في نسبة الاستهلاكات على الاستثمارات المخصصة للصناعات الحربية هى بعض الوسائل الادارية لتوزيع عبء الضرائب وهذه الوسائل يصعب التنبؤ بها والامثلة على ذلك كثيرة لا داعي لذكرها .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ إداري_جديد على المشاركة المفيدة:

    haithamelmardi (14/5/2014)

  3. #2
    الصورة الرمزية haithamelmardi
    haithamelmardi غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    مدير ادارة الموارد البشرية
    المشاركات
    98
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ haithamelmardi

    رد: السياسة الضريبية الحكومية وأثرها على المؤسسات

    شكرا على هذه الاضاءة الهامة فعلا الضرائب على الشركات والمؤسسات والضرائب على الدخل الشخصي نجدها احد الوسائل الطاردة للاستثمارات لانها غالبا لا تبنى وفق معايير ثابتة ويجدها المستثمر امامه بعد ان يدخل في المجازفة الاستثمارية والطامة الكبرى هي تنوع المستويات الضريبية لنفس النشاط مما يجعل تكلفة المنتج متفاوتة من مؤسسة لاخرى حسب القرب او البعد مصادر القرار.

موضوعات ذات علاقة
الرقابة الحكومية وحرية المؤسسات
لابد للمؤسسة التجارية ان تأخذ بعين الاغتبار في تخطيطها ، الرقابة الحكومية وحرية المؤسسة في التصرف. وان الدول الحديثة تقاس بدرجة علاقة الحكومة بالمؤسسات... (مشاركات: 0)

أساليب إدارة الأداء في المؤسسات الحكومية العالمية
أساليب إدارة الأداء في المؤسسات الحكومية العالمية عبد الرحمن تيشوري –شهادة عليا بالادارة سوف نستعرض أبرز أساليب إدارة الأداء الحديثة ، وذلك في  مجال... (مشاركات: 5)

التطوير الإداري في المؤسسات الحكومية: مقومات و معوقات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، تتشرف الدار العربية للتنمية الإدارية أن تحيط سعادتكم علما أنه: بإعتماد : المعهد الأوروبي لمدراء الأعمال Europe... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات