النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الأجازة مدفوعة الأجر

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    154

    الأجازة مدفوعة الأجر

    يمكن وأن يتم تعريف الإجازة المدفوعة كأي نوع آخر من أنواع الإجازات مثل الأجازة المرضية أو الإجازات المعتمدة من الحكومة أو أجازة الوضع ... الكيان الحكومي هو عادة ما يطبق الإجازات مدفوعة الأجر .


    الإجازة المدفوعة يتلقى فيها الموظف نفس الأجر الذى يتلقاه عادة عن يوم العمل الواحد .


    نادراً ما يتم فصل الاجازة مدفوعة الأجر فى بند منفصل ، و من المفترض أن يكن الموظفين على دراية تامة بأن راتبهم متضمن الأجازة المدفوعة دون أن تنتقص منه شئ.


    فى بعض الحالات ، تطلب الشركات من موظفيها التواجد فى محل العمل و عدم أخذ الاجازة مع تعويضهم مادياً عن يوم الإجازة ، وهذا عادة يحدث فى الشركات و المؤسسات الخدمية التى يتطلب العمل فيها تواجداً دائماً من أفرادها ، أو عندما يكون ضغط العمل شديد و لا يمكن التعطيل يوم الاجازة . و التعويض المادى بدفع زيادة على الراتب لا يسرى على جميع حالات العمل حيث هناك من الموظفين من يتقاضى نفس الراتب فى كل شهر بصرف النظر عن الاجازة.
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد أحمد إسماعيل ; 5/6/2014 الساعة 12:17

موضوعات ذات علاقة
ما هي احكام إجازة غير مدفوعة الاجر
السادة الاخوة الكرام نرجوا الافادة بما تعنيه المادة رقم 61 في اللائحة التنفيذية لمكتب العمل السعودي عندما ذكر بأن الاجازة الغير مدفوعة الاجر سوف تؤثر على عقد... (مشاركات: 1)

الأجر المستحق مع الأجازة المرضية
استاذى العزيز اعمل فى شركة منذ سنتين و نصف و قمت باجراء جراحة استدعت اجازة مرضية لمدة شهر و قمت باعتماد الأجازة من التأمين الصحى فى القاهرة و ارسلت خطاب... (مشاركات: 1)

متى تكون الأجازة المرضية مستحقة الأجر للعامل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا:- رسالة تحية وتقدير للقائمين على إدارة هذا المنتدى ثانيا:- يوجد استفسار لدى بخصوص الأجازات المرضية المستحقة الأجر والتي... (مشاركات: 0)

ما هو الأجر الذي يستحقه الموظف المصاب (تعويض الأجر)
تعويض الأجر(1) 1- للمصاب الحق في تعويض أجر إذا أدت الإصابة إلى تخلفه عن أداء عمله،ويعادل هذا التعويض الأجـر الكامل للمصاب الذي تؤدى على أساسه الاشتراكات... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات