النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الهدف من الوصف الوظيفى

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    الهدف من الوصف الوظيفى

    ضمان وجود الشخص المناسب فى المكان المناسب .
    هذا هو الهدف ببساطة ...

    بعض المؤسسات تضع وصفاً وظيفياً دقيقاً لكل وظيفة بها و هذة المؤسسات بها نظام إدارى يتابع كل شئ بانتظام .


    فى حين نجد أن شركات أخرى مواردها محدودة و لا تضم فريقاً لإدارة الموارد البشرية تهمل عملية الوصف الوظيفى تماماً ...إن كان هذا الوضع يصف شركتك فتابع قراءة هذا المقال لتعرف الهدف من وضع الوصف الوظيفى .


    أكثر الناس لا يعمد أى منهم القيام بمهام وظيفته على نحو سيئ ، و لكن مع ذلك يكن نتيجة أدائه ضعيفة و يرجع ذلك إلى غياب خطوة أولى كان يجب اتخاذها قبل التعيين و كانت لتمنع حدوث أى قصور فى أداء الوظيفة ألا وهى وضع وصف وظيفى دقيق يمكنك من اختيار المتقدم المناسب للوظيفة.

    مع التقدم التكنولوجى أصبح كتابة وصفاً وظيفياً أمراً ملحاً ، فالشركة الباحثة عن موظف تتلقى سيل من السير الذاتية و طلبات العمل ، وما سيمكنها من الإختيار هو وضع وصف وظيفى يضمن لها الحصول على نسبة لا بأس بها من المتقدمين الذين تنطبق عليهم شروط الوظيفة .


    الوصف الوظيفى المكتوب بطريقة احترافية هو أداة التواصل التى تسمح لكلاً من الموظفين الحاليين أو المتقدمين لوظائف أن يتعرفوا على المسؤوليات الوظيفية المطلوبة منهم .


    يحتاج أصحاب الأعمال إلى ضمان إنعكاس أهداف و قيم شركاتهم فى الوصف الوظيفى لكل منصب ، لأن ذلك يساعد على زيادة الإلتزام العملى و السلوكى تجاه الشركة.


    فإن كنت صاحب شركة ..اسأل نفسك ما هى النقاط التى يتطلبها الأداء العام فى شركتك ؟



    • التواصل المباشر
    • القدرة على تطوير الذات و الأخر
    • التحلى بالمسؤولية
    • القيادة الإستراتيجية
    • تكوين الفرق و الإلتزام بين المجموعات


    النقاط السابقة تضمن لك الحصول على #post229186" target="_blank">الموظفين المناسبين لك و لشركتك و تساعد الموظفين و المتقدمين للوظائف على فهم الثقافة العامة للشركة ، و لكنك مع هذا تحتاج إلى الوصف الوظيفى لكل وظيفة تضمها شركتك ، لأن ذلك يكون لك مجموعة أفضل من الموظفين .

    لا تنسى أن الدور الوظيفى للفرد قد يتغير و هذا يتطلب منك مراجعة للوصف الوظيفى لكل فرد و لكل وظيفة بين الحين و الأخر حتى تتأكد أن كل يقوم بعمله على النحو الصحيح .


    اقرأ أيضاً... #post232250" target="_blank">عن تحليل الوظيفة

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:

    عاشق هاشم (24/6/2014)

موضوعات ذات علاقة
بطاقة الوصف الوظيفى و التحليل الوظيفى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتى اعضاء المنتدى الموارد البشرية نأسف لانقطاعى كل هذه المدة بسبب الظروف الحالية فى ليبيا بلدنا الحبيب ومشاكل انقطاع... (مشاركات: 4)

الوصف الوظيفى لـ محلل نظم
محلل نظم المؤهلات والخبرات - الشهادة الجامعية الأولى في تخصص تكنولوجيا المعلومات مع خبرة 5 سنوات - شهادة الماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات مع... (مشاركات: 0)

الوصف الوظيفى لـ باحث
باحث المؤهلات والخبرات - الشهادة الجامعية الأولى في تخصص تكنولوجيا المعلومات، الاقتصاد، الإحصاء مع خبرة لاتقل عن ثلاث سنوات - شهادة الماجستير ... (مشاركات: 0)

الوصف الوظيفى: رئيس قسم
رئيس قسم المؤهلات والخبرات - الشهادة الجامعية الأولى في اختصاص القسم مع خبرة 5 سنوات - شهادة الماجستير في اختصاص القسم مع خبرة 3 سنوات (مشاركات: 0)

طلب الوصف الوظيفى لمدير امن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوه الافاضل اعتذر ان يكون اول مشاركة لى هى طلب ومساعده انى اعمل بشركة تصنيع النشا والجلوكوز والزيت الخام واريد الحصول على... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات