النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أختلف معك أحيانا

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    لبنان
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    33
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ عمر الفاكهاني

    أختلف معك أحيانا

    أختلف معك أحيانا
    أختلف معك أحيانا،لكن هذا لا يعني دائما، ربما هي وجهة النظر أو تمسكي برأيي أو ربما هي تلك الأفكار التي راودتني منذ الصغر والتي واجهت بها الدنيا منذ ذاك الوقت الذي بدأت أعتمد به على نفسي،أحيانا أحس أنني دائما على حق ولكن هذا خطئ.
    في البرمجة اللغوية العصبية فرضية تقول،الخريطة ليست هي العالم،ونقصد بالخريطة هنا اي الأفكار والتقاليد والمبادئ والتخيلات والتصورات التي في ذهنك والخبرات التي مررت بها من بداية وعيك إلى الآن، ليس بالضرورة أن يكون صوابا،أليس وأنت صغير كنت تعتقد أن النوم باكرا هو فقط للأطفال وعندما تكبر ستستطيع السهر؟ وأليس عندما كبرت اكتشفت من خلال خبراتك التي تعلمتها أن هناك أطفالا يسهرون وأن هناك كبارا ينامون باكرا؟ إذا ما السر؟ وما هو الصواب؟
    سأسألك سؤالا ربما يجعلك تغير طريقة تفكيرك،وهو هل تعتقد أن كل الذين يشترون سيارة يكون قصدهم الإستعلاء والتكبر وأنهم يشترونها لكي تقول الناس أنهم يملكون سيارة؟ أم ان هناك من يفكر بهذه الطريقة وهناك من يفكر بطريقة أخرى؟
    بالطبع أتفق أنا وأنت في أن هناك طريقتين للتفكير، ولكن لنضع سيناريو لما سيحدث لو أن شخصين كلٌ منهما متمسك في رأيه، فسيقول الأول أن كل الذين يشترون سيارة هدفهم (الفخفخة) وأما الآخر فسيقول لا، إن الذين يشترون سيارة فهم يشترونها لأنهم بحاجة لها ولأنها ضرورية لكل فرد،وهنا يبدأ الصراخ يعلوا وكلٌ منهم سيتشبث ويتمسك برأيه ولا أحد سيتنازل عن قناعاته مقابل فكرة جديدة بل قد يصل الصراخ إلى عراك بالأيدي بسبب أمر لا خلاف عليه.
    هذه حادثة بسيطة من أصل آلاف الحوادث التي تحصل يوميا بسبب اختلاف الناس في آرائهم وتشبثهم به دون السماع لغيره لأن اختلاف الناس بالرأي غالبا هو رحمة، فكم من زوجة رُملت بسبب اختلاف تفكيرها عن زوجها فلم تفهمه ولم تتقبله حتى، وذلك بسبب اقتناعها بأنه لا يفهمها ولكن العكس هو الصحيح غالبا،فكم من رجل همه هو أن يفهم زوجته ويعطيها ما يريد وكم من زوجة حلمها أن يفهمها زوجها وكم هو اختلاف الأفكار وعدم فهم الآخرين هو السبب في الخلاف.
    يقول أحد العلماء العصريين،إن عدم إدراكك للشيئ لا يعني أنه ليس بالإدراك وهذا يعني أن هناك الكثير من الأمور التي يتخيل الإنسان انها غير موجودة هي مرفوضة عنده فلا يتقبل أي شيئ وهذا معنى المقولة التي تقول " الإنسان عدو ما يجهل".
    وفي النهاية أقدم لك حلا واحدا فقط وقد تتفاجئ حين تعرف أنه الإنصات،فالإنصات لمن يحدثك كان من كان،إبنك زوجتك أخيك أو جارك،وسيفتح لك ابواب المحبة على مصرعيها، كن معهم قلبا وقالبا فهذا سيعزز المودة بينكم وسيسهل طرق التعايش مع الغير بشكل ديناميكي ومرن وستستطيع بهذه العملية الصعبة فهم أغلب الناس والعيش حياة هنية سعيدة.
    بقلم عمر الفاكهاني

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    136

    رد: أختلف معك أحيانا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزآك الله كل خير أخي في الله و وفقك إلى كل ما يحبه ويرضاه وجعلك من أحبابه وجمعك وجمعنا برسوله وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأسأل الله تعالى ان يجعل ذلك في ميزان حسناتك ..يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

  3. #3
    الصورة الرمزية maher abougabal
    maher abougabal غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير عام
    المشاركات
    2

    رد: أختلف معك أحيانا

    لا خلاف فى هذا الكلام الرائع

موضوعات ذات علاقة
أحيانا
✿✿ أحيانا لا نكتشف أن الحذاء الذي نرتديه غير نظيف إلا عندما نشتري حذاء آخر أكثر منه نظافة ✿✿ ------------------- ✿✿ وأحيانا لا نكتشف أن الشمس غيرت من لون... (مشاركات: 0)

الصورة الذهنية تعكس الحقائق أحيانا
الصورة الذهنية تعكس الحقائق أحيانا تتكون لدى الفرد منا صور في ذهنه عن أشخاص وأمور معينة، وعادة ما تؤدي هذه الصور إلى إصدار أحكام قد تجانب الصواب، لأنها مبنية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات