النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هل ولدت شركتك لتصبح عالمية ؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    هل ولدت شركتك لتصبح عالمية ؟

    هل ولدت شركتك لتصبح عالمية ؟

    تنطلق الأعمال الصغيرة و إلى جانبها بعض التعبيرات المرتبطة بتحركها نحو الأسواق الخارجية مثل ( ليس الأن ) ، ( الأمر سيكون محفوفاً بالمخاطر ) ، ( نوع المنتج الذى أقدمه لا يصلح إلا للسوق المحلى )

    مع أن فكرة الدخول إلى الأسواق العالمية قد تكون فكرة تستحق الدراسة بالنسبة لكثير من الشركات .


    دعونا نواجه الأمر، نحن أمم من الشركات الناشئة ولذلك يمكن أن نشعر في بعض الأحيان وكأننا نواجه مرحلة مزدحمة لإطلاق أي منتج أو خدمة جديدة . بالاضافة الى ذلك، إن كنا نلقي نظرة على السكان بشكل عام، فإنه من السهل أن نرى أن النسبة الأكبر من سكان العالم يعيشون خارج دولتك .

    في الاقتصاديات الناشئة و مع اتجاهات المستهلكين المتنوعة في جميع أنحاء العالم يمكنك أن ترى بسرعة لماذا أن تسعى لإكتساب عملاء جدد في الخارج أمر يبدو فكرة جيدة.

    بالرغم من ذلك ستجد دائماً أن النصيحة هى أن تنجح أولاً فى السوق المحلى قبل أن تتمدد فى سوق خارجى ، وهذا أمر صحيح و لكن ماذا إن كانت شركتك أساساً ولدَت عالمية . و نشاطها لا يصلح إلا للاسواق الخارجية ...؟؟؟!!!

    ساعتها دعك من التفكير فى السوق المحلى و حصتك السوقيه فيه ، لأنك بصدد الدخول إلى منطقة أعمق كثيراً لكى تجد السوق المناسب لك . و لكن على كل حال ما سيحدد لك ما إن كنت عالمياً أم لا هو سوقك الداخلى .

    حاول أن تتعرف على الطريقة التى يمكنك أن تنتشر بها و كون اتصالات فالإتصالات تقود إلى مزيد من الإتصالات و بعدها تبدأ جولة مرح حقيقية من البحث السوقى للتمدد خارجياً.

    و لكى تستنبط ما إن كان لك التوجه للسوق الخارجى أم لا لاحظ ما يلى :

    · الطلبات تأتي إلى حد كبير من خارج السوق المحلية الخاصة بك.
    · الاستفسارات الواردة من العملاء التي تريد أن تستخدم المنتج الخاص بك من دول مختلفة و هذا مؤشر بأنه يمكنك الوصول إلى سوق دولية أكبر كما أن هذا يمكن أن يؤدي إلى قنوات توزيع جديدة أو الحصول على ترخيص.

    إذا كنت تخطط لتصنيع منتجك محلياً وتصديره في الخارج، فتحقق لمعرفة المزيد عن الرسوم الجمركية والحواجز التجارية التى تحكم الدول التى تريد العمل بها .

    كما يجب أن تعير اهتماماً خاصاً لعمليات النقل والإعتبارات اللوجستية الأخرى. والنظر لتكاليف الشحن لكى تتمكن من الحفاظ على النفقات و إدارتها بشكل جيد.

    احتياجات العملاء متشابهة في مختلف البلدان. على الرغم من هذا تحتاج إلى دراسة الرسالة التسويقية حتى تتجنب أية تفسيرات خاطئة لها نتيجة اختلاف الثقافات . و بدراستك للأسواق الأجنبية ستفاجأ بمعرفة مدى تماثلها .

    منتجك لديه القدرة على توسيع نطاق النمو مع زيادة الحصة السوقية و ذلك إما عن طريق العلامة التجارية أو القدرة التصنيعية كما أن توقعات النمو مفيدة في تحديد ما إن كنت تستطيع تحمل التكاليف المرتبطة بالسوق في الخارج.

    اقرأ أيضاً ... #post226120" target="_blank">http://www.hrdiscussion.com/hr83772.html#post226120

  2. #2
    الصورة الرمزية وليداحمد
    وليداحمد غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    مدير عام
    المشاركات
    28

    رد: هل ولدت شركتك لتصبح عالمية ؟

    جهد مقدرررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررر رر

موضوعات ذات علاقة
لتصبح قائداً ناجحاً
كثر في هذا الزمن من يدعي القيادة ويتصدر لها ولكن قليل من ينجح في ذلك لأن قيادة الرجال من أصعب الأمور .. ومن أجل أن تكون قائداً ناجحاً : تأمل معي في هذه... (مشاركات: 3)

لتصبح مدرب جيد
أهلاً وسهلاً بك في عالم التدريب، وأتمنى لك كل توفيق ونجاح في رحلتك المهنية الممتعة. إنك في اعتقادي إنسان محظوظ لأنك اخترت مجالاً من أكثر المجالات متعة وحيوية.... (مشاركات: 0)

كنت معك حين ولدت فكن معى حين اموت
ارحم شيخوختى وضعفى خذ بيدى فغدا تبحث عن من ياخذ بيدك اه لو عرف الشباب شكر خاص الى الاستاذ / عادل محمود منقول (مشاركات: 2)

ان ولدت نسرا لاتعش كالدجاجه!!!!!!!!!!
يُحكى أن نسراً كان يعيش في إحدى الجبال ويضع عشه على قمة إحدى الأشجار، وكان عش النسر يحتوي على 4 بيضات، ثم حدث أن هز زلزال عنيف الأرض فسقطت بيضة من عش النسر... (مشاركات: 3)

محمد العبار من قصره في دبي: ولدت فقيرا بدون منزل.. وأنا فاشل في السياسة
سيارة لاندروفر اشتراها الجيران حددت تاريخ ميلاده http://www.hrdiscussion.com/imgcache/111.imgcache محمد علي العبار أو أبو راشد، اسم لا يخفى على أحد في... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات