النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أسباب عدم الحصول على ترقية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    أسباب عدم الحصول على ترقية


    انت موظف متسكع
    ماذا لو كنت تصل متأخراً إلى عملك بشكل متكرر؟ أو أنك أو الواقفين على باب الشركة في نهاية الدوام؟ هل أنت ممن يحبون أن يتصلوا لتثبيت إجازة مرضية في آخر يوم في الأسبوع أو أول يوم فيه (خميس أو أحد مثلاً)؟ لديك مشكلات في حاسوبك التعليمات ليست واضحة... لا تلقى الدعم الذي تحتاجه... (يمكنك أن تضع هنا أكثر الأسباب حداثة)...
    أنت إنسان جيد
    أنت لست متسكعاً، تصل في الوقت المحدد، تقوم بعملك بشكل جيد، وتمضي يوم عمل مفيدا، بل وممتع، وهنا تكمن المشكلة. أن تقوم بعملك بشكل (جيد)، (صحيح) ، و(مناسب)، و(مقبول) قد لا يكون كافياً بالضرورة لتسليمك منصب أعلى بمسؤوليات أكبر.
    إذا لم تقطع مسافة أكبر باتجاه رب عملك، فلا تتوقع منه أن يقطع مسافة كبيرة باتجاهك.
    أنت شخص صعب
    من المفيد أن تقف منعزلاً عن المجموعة، ولكن ليس بطريقة سلبية.
    إذا كنت ممن ينشدون المثالية، كثير التشكي والتذمر، تهتم حتى بأصغر الصغائر، وتربك مديرك بطبعك هذا فيشعر أنك تخلق جواً مشحوناً دائماً، قلقاً، فلا هو ولا زملاؤك يرتاحون للتعامل معك، فما عليك إلا أن تبحث عن عمل جديد مع مدير أو رب عمل جديد قبل أن يطردك رب العمل بنفسه من العمل.
    * أنت غير محترف في العمل الذي تقوم به: قد تتفاجأ عندما تطلع على عدد الموظفين الشبان من ذوي الأداء الضعيف الذين يشعرون أنهم يقومون بأعمال أقل من مستواهم.
    هؤلاء لا يكترثون ما إذا جفت القهوة في الغلاية، أو ما إذا اختلطت أوراق التقارير، أو ما إذا كانت ملفاتهم متناثرة وغير مرتبة، أو إذا امتلأ بريدهم الإلكتروني بالأخطاء المطبعية، أو إذا ما نسوا اسم العميل أثناء كتابة رسالة له، لأنهم يشعرون أن هذه الأعمال ليست سوى مضيعة لوقتهم، وهم سيهتمون بالعمل فقط إذا ما أسندت إليهم مهام كبيرة يرونها تتوافق مع إمكاناتهم.
    تحتاج كل مهنة إلى وافدين جدد، وإذا كنت لا تستطيع أن تدير أعمالاً بسيطة فمن غير المعقول أن تتوقع من صاحب الشركة أن ينسب إليك مسؤوليات أكبر.
    * هيئتك ليست كما يجب: في معظم الأحيان لا يلتفت الموظفون إلى طريقة هندامهم، مظهرهم ونوعية الملابس التي يرتدونها ، هم غالباً ما يفضلون الملابس المريحة الفضفاضة.
    انتبه! عليك أن تتبع نمط اللباس الذي يقتضيه الموقع الذي ترغب في الترقي إليه، بل حتى حاول أن تتعلم كيف يتكلم من يشغلون ذلك الموقع، ارتق بلغتك ولهجتك نحو المزيد من الرسمية وابتعد عن الألفاظ الشعبية المتداولة في مكان العمل.
    * لديك أعداء: أي شخص لا يحبك ممكن أن يقف عائقاً أمام تقدمك.
    يستطيع زملاؤك أن يفسدوا عليك عملك، ولكن الأفراد الأهم الذين يجب أن تتفاداهم هم أولئك الذين يملكون أذن من بيده أمر ترقيتك.
    إذا جعلت من نفسك عدواً لمساعد مديرك، أو إذا ما اشتكى منك زبائن أساسيون، فسيكون احتمال حصولك على وظيفة بمسؤوليات أكبر احتمالاً كبيراً.. جداً!
    * أنت تتنافس مع زملاء لامعين: يفرض الواقع في بعض المجالات أن يكون هناك عدد الموظفين لامعين أكثر من الوظائف الشاغرة التي توجد في الدرجات العليا من السلم الوظيفي.
    إذا كنت تعمل في مهنة على درجة عالية من التنافسية، يترتب عليك أن تقوم بعمل خارق وليس ممتازاً فحسب، بل وعليك أن تضاعف جهودك في كل فعالية من فعاليات العمل الصغيرة منها والكبيرة كي تتمكن من إثبات مهاراتك كإداري موهوب.. ابتسامات إدارية فرصة وظيفية في شركة الأحلام لا بد أنك تقدمت بطلب عمل لعدد من الشركات ولكن أحداً منها لم ترق لك شروطه حتى الآن.. حسناً قد تكون شروط هذه الشركة أكثر ملاءمة.

    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية علي منصور
    علي منصور غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    623

    رد: أسباب عدم الحصول على ترقية

    جزاك الله خيرا علي هذا العمل و لكن يجب علينا ان نتفهم معني هذا الكلام جيدا

موضوعات ذات علاقة
أسباب عدم القيام بدراسة الجدوى للمشروعات
مرحلة اعداد دراسة الجدوى للمشروع من أهم وأخطر مراحل المشروع ويولي الافراد والمؤسسات أهمية خاصة لهذه المرحلة نظراً لانها تساهم بشكل مباشر في اتخاذ القرار... (مشاركات: 3)

أسباب عدم التميز في تقديم الخدمة والتعامل مع الجمهور في القطاع العام
جزاك الله الف خير علي التقديم الرائع (مشاركات: 5)

أسباب عدم التميز في تقديم الخدمة والتعامل مع الجمهور في القطاع العام (فعلا اسباب عدم التميز)
تقديم الخدمة والتعامل مع الجمهور في القطاع الحكومي يشوبه السلبية بشكل عام، فليس هناك تقديم للخدمات يلبي طموح الجمهور، حيث يخرج المراجع من المنظمة وهو غير راضي... (مشاركات: 2)

أسباب تحول دون حصولك على ترقية
إن الوصول إلى القمة لا يحتاج المزيد من الوقت لدى الكثيرين الذين يملكون أدواتهم ويجيدون فن التعامل مع مهاراتهم ، لذا تظهر علامات الحيرة على وجوه الكثيرين عندما... (مشاركات: 2)

10 أسباب تحول دون حصولك على ترقية
إذا كنت تريد أن ترتقي في عملك ولكنك ترى نفسك جامداً لا تتحرك من مكانك، في حين يتسلق زملاؤك السلم الوظيفي بالشركة أمام عينيك و بسرعة يحسدون عليها، فقد حان الوقت... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات