النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: خطوات تخطيط الوظيفي

  1. #1
    الصورة الرمزية حنبلوص
    حنبلوص غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    8

    خطوات تخطيط الوظيفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام وانتم بخير
    اريد معرفة خطوات تخطيط الوظيفي من ناحية حصر الوظائف و طريقة وضع الوصف الوظيفي ومن ثم معرفة نقاط الضعف في الموظف لتنميتها عبر دورات تدريبيه هل يوجد خطوات اقوم بها لكي انتهي من هذه العملية ولكم خالص التحية

  2. #2
    الصورة الرمزية حنبلوص
    حنبلوص غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    8

    رد: خطوات تخطيط الوظيفي

    الردود ياجماعة الخير في انتظار ردكم

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    153
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ ايمن ابراهيم ايوب

    رد: خطوات تخطيط الوظيفي

    السلام عليكم ورحمة الله ساحاول الاجابة على قدر ما فهمت بخصوص حصر الوظائف يجب عليك تقسيم الوظائف المتشابهه فى اقسام او ادارات كل ادارة تحتوى على مجموعه وظائف مترابطة ببعضها وتحديد الحدود والصلاحيات بين كل ادارة واخرى ثم بعد ذلك تقوم بعمل الوصف الوظيفى لكل وظيفة وذلك من خلال نماذج تحتوى على مجموعه عناصر رئيسية واذا قمتم بالبحث عن نموذج للوصف الوظيفى على المنتدى ستجد ويكون مساعد لك ويجب عليك فهم الهدف من تلك العملية حتى تكون مخرجاتها ذو فائدة ومثمرة والوصف الوظيفى ببساطة يشرح مهام ومسئوليات وصلاحيات الوظيفة وايضا من الممكن الشروط الواجب توافرها فيمن يشغل الوظيفة تلك

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    153
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ ايمن ابراهيم ايوب

    رد: خطوات تخطيط الوظيفي

    ومن خلال معرفة الشروط الواجب توافرها فى شاغل الوظيفة ومقارنتها مع من يشغل الوظيفة حاليا يمكن ان تحدد الفجوة فى الشروط وتعمل على حلها هذه طريقة . والاخرى هو عمل نموذج تحديد احتياجات تدريبية ترسل الى مديرى الادارات وفيها يقوم مدير الادارة بترشيح دورة تدريبية ما الى احد الموظفين حسب ما يراه ينقص هذا الموظف من حيث المعرفة او المهارة او تعديل سلوك واعتماد الدورات التدريببية يرجع الى المبالغ المخصصة لهذا الغرض . وهناك ايضا طريقة اخرى يمكن من خلالها تحديد الاحتياجات التدريبية وهى مراجعة المشكلات او الاعطال او الاخطاء المتكررة والمؤثرة وتحديد اسبابها ومن مسئول عنها ودراسة الامر هل اهمال ام قلة معرفة ام عدم توفير امكانات مادية من اجهزة ومعدات او غيرة فاذا كان السبب قصور فى المعرفة فهنا توجد فجوة ويجب سدها عن طريق التدريب وفالنهاية اقولك شىء جميل يساعدك فى تحديد الاتياجات التدريبية وهو الاحتياجات التدريبية = الاداء الفعلى ــ الاداء المطلوب.. اتمنى اكون افادتك ولو حضرتك محتاج مساعده اكثر وتوضيح انا مستعد للتواصل معكم

موضوعات ذات علاقة
خطوات تخطيط المسار الوظيفي الفردي
1. التبصر بالآمال المستقبلية: بسبب أن المستقبل مجهول، وصعب مواجهته، وبسبب عدم معرفة المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها في مستقبله، وبسبب ظهور مواقف طارئة، يجعل... (مشاركات: 1)

خطوات عمل التحليل الوظيفي
يعتبر تحليل الوظائف بمثابة الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها إدارة الأفراد في الممارسة السلمية لمختلف وظائفها الأساسية , ويقصد بالتحليل الوظيفي (الأعمال) هو... (مشاركات: 0)

خطوات تخطيط الموارد البشرية
س: ماهي الخطوات تخطيط الموارد البشرية؟ اعتماداً فهناك من يصف العملية بأربعة خطوات أساسية تتضمن مجموعة من الخطوات الفرعية: 1- التنبؤ وتتضمن... (مشاركات: 0)

خطوات تخطيط المسار الوظيفي على المستوى الفردي
التبصر بالآمال المستقبلية: بسبب أن المستقبل مجهول، وصعب مواجهته، وبسبب عدم معرفة المشاكل التي يمكن أن يتعرض لها في مستقبله، وبسبب ظهور مواقف طارئة، يجعل هذا... (مشاركات: 0)

خطوات تخطيط الموارد البشرية
خطوات تخطيط الموارد البشرية: 1- التنبؤ . 2- تنفيذ الخطة . 3- وضع الأهداف . 4- التقويم والمتابعة . 5- وضع الخطة . أساليب تخطيط الموارد... (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات