النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: السلوك السيئ على الفيس بوك يحرمك من العمل

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    السلوك السيئ على الفيس بوك يحرمك من العمل

    كشفت دراسة حديثة عن أن سلوكيات المتعاملين مع المواقع الإلكترونية الاجتماعية مثل الفيس بوك تحدد فرص الحصول على عمل، إذ تلجأ معظم جهات العمل حالياً إلى تلك المواقع الشهيرة لتحديد أهلية المتقدمين إلى وظائف خالية، ومن ثم يمكن أن يحرم السلوك السيئ صاحبه من إيجاد فرصة عمل مناسبة.

    وكشفت إحصائية نشرتها صحيفة "التليجراف" البريطانية لعملاق التقنية الأمريكى مايكروسوفت عن أن فحص الملفات الشخصية فى "فيس بوك" و"تويتر" أصبح حالياً جزءاً لا يتجزأ من مرحلة التدقيق لاختيار الشخص المرشح للوظيفة، مثلها تماماً كالسيرة الذاتية أو المقابلة الشخصية.

    وحسب المسح الذى استند على استبيان لأكبر مائة شركة موارد بشرية فى المملكة المتحدة وأمريكا وألمانيا وفرنسا، أقر 70 % منهم برفض عدد من المتقدمين نظراً لسلوكياتهم "الإلكترونية" السيئة ،كذلك فإن جهات التوظيف أشارت إلى التأثير الإيجابى للمواقع الإلكترونية الاجتماعية، وأن الصور القوية للأعضاء قد تجذب وظيفة العمر، وعلق بيتر كولين أحد العاملين بمايكروسوفت أن "صيتك فى الإنترنت ليست مثارا للقلق أو الخوف، إنها شىء يمكن تدبره على نحو استباقى"

    ويذكر أن الملفات الشخصية للأعضاء على موقع "فيس بوك" تحوى صوراً لمخمورين، ولغة بذيئة بالإضافة إلى رسائل متبادلة تزخر بالتذمر من العمل والحياة العملية.

    ويقول خبراء فى الموارد البشرية إن الناس بحاجة لاستغلال تلك التقنية لصالحهم وذلك بنقل الصورة الإيجابية والمهنية عنهم، وليس العكس، حيث أن المواقع الإلكترونية الاجتماعية الاجتماعى وسيلة رائعة للتواصل مع فرص العمل ، ومراعاة الحفاظ على تلك الصورة، حتى بعد الحصول على وظيفة، إذ وجد المسح أن 28 % من جهات العمل لجأت لفصل موظفين بسبب محتوى ملفاتهم فى تلك المواقع بعد أن تم اختيارهم ضمن فريق العمل بها، مثلما حدث مع موظفة بريطانية تم فصلها لتطاولها على مديرها وسبه على موقع "فيس بوك".
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    تخطيط استراتيجي
    المشاركات
    68

    رد: السلوك السيئ على الفيس بوك يحرمك من العمل

    اشكك اخي الفضل

    جزيل الشكر

    على الطرح الهادف

    لك مني الاحترام

موضوعات ذات علاقة
الخصائص الفردية وآثرها على السلوك
لا يمكن فهم الأداء في المنظمات من دون معرفة الخصائص الفردية التي تؤثر على السلوك والأداء. لذلك لابد من توضيح بعض هذه الخصائص منها: · الدافعية (وهي... (مشاركات: 7)

جروب على الفيس بوك خاص بوظائف الموارد البشريه
جروب على الفيس بوك علشان خاص بوظائف الموارد البشريه هيساعد اللي مش شغال في الموارد البشريه انه يشتغل بأذن الله وكمان اللي عنده وظيفه يكتبها وان شاء الله هيكون... (مشاركات: 2)

مظلمتي عند "فيس بوك" - هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد
مظلمتي عند "فيس بوك" هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد علي عبدالعال قادتني الأقدار إلى إنشاء حساب أو على الأصح تنشيط حساب لي قديم كان مهملاً... (مشاركات: 4)

دورة السلوك الاخلاقي في العمل -حصري
الاخوة الاعزاء تحية طيبة و بعد : يسر التواصل الدولي للاستشارات و التدريب دعوتكم للمشاركة في البرنامج الرائع التالي : برنامج السلوك الاخلاقي في العمل ... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات