النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: مظلمتي عند "فيس بوك" - هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    مظلمتي عند "فيس بوك" - هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد

    مظلمتي عند "فيس بوك"
    هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد
    علي عبدالعال

    قادتني الأقدار إلى إنشاء حساب أو على الأصح تنشيط حساب لي قديم كان مهملاً على "الفيس بوك"، لم يكن دافعي أكثر من الفضول كي اتعرف على هذا "الفيس" الذي أصبح حديث الساعة بين عشية وضحاها، فصار يستقطب أكثر من 300 مليون مستخدم عبر العالم، وحتى لا أتهم بالتخلف والرجعية لأني لا أملك حسابًا على "الفيس بوك"، خاصة وأنني أبتليت ببعض زملائي في العمل من المولعين بهذا الفيس، وكنت دائمًا ما أسمعهم يتحدثون عنه في "الباص" كل صباح، ونحن في طريقنا إلى مقر "إسلام أون لاين"، عليه رحمة الله، فكنت بينهم أشبه بالأطرش في الزفة.

    استجمعت قوتي على خوض غمار هذا الموقع الذي صار شهيرًا، ونحن المصريون كالذباب ـ على حد وصف بعض إخوتنا في الخليج ـ ما إن يجذبنا شيئا حتى نعتاده، فكان العسل بالنسبة لي هذه المرة هو الفيس بوك، وبمجرد تنشيط صفحتي التي انضم إليها عشرات من أصدقائي وزملائي في المهنة إلى جانب بعض المثقفين والكتاب من هنا وهناك، حتى أعتدت على هذا الفيس، وأعجبت حقيقة بما يتيحه من تواصل اجتماعي سهل، فكنت "أُصبح" على معارفي في الصباح وأمسي عليهم في المساء، وبين الحين والآخر أكتب حكمة ما، أو طرفة أو نصيحة، أو ربما حديث نبوي شريف، كي أخفف عنهم وعن نفسي، ويعلم الله أنني لم أكن أفعل أكثر من ذلك.

    إلا أنني فوجئت منذ يومين، ودون سابق إنذار، برسالة تخبرني بأن صفحتي قد أغلقت!! يا المصيبة!، لم أصدق بالطبع، ظنًا أن هذه الرسالة وصلتني بطريق الخطأ، خاصة وقد كنت أحسب نفسي ضيفا خفيفا، ومستخدم ملتزم للفيس بوك.. إلا أنه وبعد عدة محاولات تأكد لي أنني هو بالفعل الذي قرر الفيس أن يغلق الأبواب أمامه.

    لم أتمهل، فأرسلت رسالة بلغتي الأم، أخبر فيها الأعزاء في إدارة الفيس بوك أنني فوجئت بهذا الإجراء الذي لا أحسبكم أيها الكرام إلا أتخذتموه بطريق الخطأ، فردوا أن: أرسل رسالتك بأي من اللغات التي نتلقى الرسائل بها، وليس العربية من بينها بالطبع، مع أنهم يتيحون استخدام هذه اللغة في موقعهم، فترجمت الرسالة إلى الإنجليزية وأرسلتها، وكان ردهم ـ والحقيقة تقال ـ سريعا، إلا أنه صارم وموجع في نفس الوقت.

    "تم تعطيل حسابك نظرًا لانتهاكه "بيان الحقوق والمسؤوليات" الخاص بموقع فيس بوك. لا يتم السماح بمحتوى يتضمن صورًا إباحية أو محتوىً جنسيًا صريحًا أو أية محتويات جنسية أخرى، ولا بوجود أي محتوى آخر يشتمل على أذى نفسي أو يصور العنف أو هجوم على فرد أو مجموعة. بالإضافة إلى ذلك، يُحظر مضايقة الآخرين من خلال إرسال طلبات صداقة أو رسائل غير مرغوب فيها. لسوء الحظ، لن نتمكن من إعادة تنشيط حسابك أو الرد على رسالتك الإلكترونية مباشرة. وهذا القرار نهائي ولا يمكن إعادة النظر فيه... شكراً على اتصالكم بفيس بوك".

    لم أكد أنتهي منها حتى أُسقط في يدي... علم الله أنني لم أفعل أي من هذه المحظورات، باستثناء إرسالي طلبات لمن هم في قائمتي البريدية وتلقي مثلها من أصدقائي وبعض معارفي، وهي الفكرة التي أظن أن هذا الموقع الاجتماعي قام عليها، فكيف تكون عليها نهاية حسابي؟!.

    الحكم الذي أصدره إخوتنا في الفيس بوك، وهو حكم افتراضي في عالم افتراضي، كما يقال، كان متعجلاً، وكان أيضا حكما قاسيا على نفسي، وهي قسوة حقيقية وليست افتراضية، خاصة بعدما أطمأننت إلى أن أصدقائي وزملائي هم معي في كل وقت فقط بضغطة "زر" بفضل جهود الفيس التي لم أكن أحسبه يضن بها سريعا هكذا.

    قرأت في السابق عن صفحات لمشاهير أغلقها الفيس بوك أغلبهم من الإسلاميين، كزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ورئيس وزراء حركة حماس في غزة إسماعيل هنية، والقيادي الإسلامي السعودي عوض القرني، فقلت مشاهير يصارع بعضهم بعضا، لكن ما دخلي أنا؟... ولم أكن في السابق أعبأ بما يقال على "الفيس" من أنه موقع استخباراتي، يستفيد منه جهاز الموساد الإسرائيلي، في ظل الكم الهائل من المعلومات المتاحة عن المشتركين فيه من العالمين العربي والإسلامي، خاصة بعد المشاركة الفاعلة لإدارته في احتفالات الكيان الصهيوني بمناسبة اغتصاب فلسطين، فضلا عن انتهاكه خصوصية مستخدميه، لكن بعد الذي فعله معي سوف أصدق عليه كل ما يقال، بل وسوف أحذر منه كل من أعرفهم، لأنه موقع ليس له أمان، رغم هذه الشهرة التي حققها، وهذه المكاسب التي جناها سريعا.

    وأكثر ما يثير حنقي على الفيس أن إدارته كانت قد رفضت مطالبات أكثر من 400 ألف عضو مسلم مشارك في الموقع لإلغاء مجموعتين مناهضيتن للإسلام والرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وهو ما دعا بعض الشُبّاب العرب إلى مقاطعته، احتجاجاً على هذه الإهانة، واستنكر منظمو الحملة وقتها وجود عدد كبير من الصفحات التي تروج للإباحية، رغم أن قوانين الموقع لا تسمح بذلك، ولم يتم إلغاء حساباتها.

    والآن أكتب هذه الرسالة أملا في أن أجد مشفقا من أصحاب الأيادي يشفع لي عند فيس بوك، لعله يتراجع عن قراره، وإن كنت لا أظنه يفعل، أو اهتدي إلى أحد من اخوتي أصحاب السبق على هذا الفيس يدلني إلى نصيحة، أو لعلها تجد صداها عند عربي من أصحاب الشهامة، فيهب إلى تدشين بديل عن هذا الفيس يغنينا عن التطفل على موائدهم... ثم لا يسعُني إلا أن أعزي نفسي على فقدي هؤلاء الكرام الذين كانت عيني تكتحل برؤيتهم صباح مساء، فرق الله شمل من فرق.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:

    هشام ريان (24/5/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية millennium2000
    millennium2000 غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    84

    رد: مظلمتي عند "فيس بوك" - هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد

    كما أشرت اّنفا كل هذه المساوىء لذا الذى يدعى ويكفى أننا نعلم أنه موقع استخباراتى ويفيق للحريات عند الهجوم والتطاول على الإسلام أما عدا ذلك فمحظور على المسلمين ارى أن إستفادتك أكبر بكثير فأنت لم تخسر شيء

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاسب
    المشاركات
    1,002

    رد: مظلمتي عند "فيس بوك" - هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد

    هذه الموقع ومن على شاكلته وهم كتير .... مواقع مشبوهة .... و أهم أغراضها نشر الإباحية والإنحلال بين المسلمين ...

    فيجب التعامل معها بحذر شديد .... او مقاطعتها إن أمكن



    شكرا م. أحمد



    http://www.soft4islam.com

  5. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    لبنان
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    266

    رد: مظلمتي عند "فيس بوك" - هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا لماذا هذا الحزن والأسى؟!! لا يحتاج الأمر لكل ذلك, فوالله مصيبتنا بتضييع الصلاة لا سيما جماعة في المسجد والتفريط بالكثير من أوامر الله, وفساد المجتمع المصيبة الكبرى والرزية الشديدة التي تحتاج لهذا الحزن والأسى
    ثايا : حل مشكلتك سهل جدا, باختصار أنشئ لنفسك ايميل باسم جديد ( يقرب الاسم الأول, أو يغايره تماما كما تريد , وكلمة سر جديدة) ثم أنشئ فيس بوك لك بهذا الاسم الجديد , وانتهت المشكلة. سلام

  6. #5
    الصورة الرمزية wahbiabdel
    wahbiabdel غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    استشارة
    المشاركات
    57

    رد: مظلمتي عند "فيس بوك" - هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد

    أنا لم أفهم منك أخي شيئا فاعذر قصر فهمي وأرشدني
    1/ان كنت مستاء مما يقال عن الفيس بوك من كونه جهاز استخبارتي وما إلى ذلك فذلك قول قيل في كثير من المبتدعات التي يتوجب الحذر في التعامل معها والمحاولة قدر الامكان للاستفادة من مزاياها وتجنب رزاياها كما أن القول أيا كان يقبل الصحة والزيف
    1-1فان كان زيفا يبقى قولا ، وماضار حتى الرجال كلام ولا انقص لضوء القمر نباح 1-2وان كان صحيحا فمرغم أخوك لابطل، وتلك سنة الغالب والمغلوب وعلينا بأن نشارك ونعمل من أجل تطوير ذواتنا حتى نستقل بمنتوجنا الأصلي
    2/ان كنت مستاء من الاتهام المنسوب اليك فاضن انه لامن اتهمك ولامن سمعك يعرف من انت وبالتالي لم تفقد شيى ولم تلطخ لك سمعة
    3/ وانكنت مستاء من سحب الحساب فيمكنك تجديد الاشتراك بحساب آخر
    وأخيرا أقول لك أخي لم أفهم شيء لأني لم أفهم كيف تريد تحذير الناس من أمر ان كنت تتلهف أنت لإتيانه وكيف تستاء وتطلب التشفع عند من تعتبرهم ...افهم نفسك ثم حاول افهامنا شكرا لك عموما وهدانا وهداكم الله ووفقنا جميعا لخدمة أنفسنا وغيرنا من اخوة الدين والدم والعرق والكون فضلا وعدلا

موضوعات ذات علاقة
حصريا و أول مرة على الانترنت "ملخص" دورة "الذاكرة الخارقة " إعداد و تقديم رياض بن صوشة
لأول مرة على الانترنت و حصريا على المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية ملخص دورة " الذاكرة الخارقة ". المدرب: رياض بن صوشة - مرشح لدكتوراه الدولة في إدارة... (مشاركات: 25)

"الموارد البشرية" يطلق برنامج "هايبو" لتطوير المواهب القيادية
أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية برنامج "هايبو" لتطوير المواهب والقيادات، وتنفذه إحدى الشركات الوطنية، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز فاعلية جهودها في مجال... (مشاركات: 24)

"غوغل" يثير "النعرة القومية" للإيرانيين بسبب "الخليج العربي"
عادت إيران وهاجمت عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، ومعه وسائل الإعلام الإيرانية أيضا، موقع "غوغل ايرث" العارض عبر الأقمار الصناعية... (مشاركات: 1)

"إمداد" ترعى مؤتمر "السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة"
تُشارك "إمداد" إحدى الشركات التابعة لـ"دبي العالمية" والمتخصصة في توفير الحلول الاستراتيجية لإدارة المرافق بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الشاملة، في مؤتمر... (مشاركات: 3)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات