النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: إدارة العمل ب 1000 خطوة يومياً

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    إدارة العمل ب 1000 خطوة يومياً




    إدارة العمل ب 1000 خطوة يومياً



    امشى و تحدث واعمل –حتى فى إجتماعات العمل



    موظفون أصحاء و محل عمل صحى

    يجلسون
    جميعاً فى غرفة إجتماعات مغلقة بينما اليوم جميل بالخارج و يتسائل أحدهم أو جميعهم فى نفسه ..." ماذا أفعل هنا ؟لماذا لست بالخارج فى هذا اليوم المشمس ؟!!! "


    هل تعلم أن المشى مع التحدث يدعم الإبداع ويزيح كافة العوائق عن التفكير كما أنه أمر جيد للمدراء و الموظفين و لصحة العمل ككل.



    الجلوس يقتلك ... و أى شخص مضى سنوات عمره فى العمل المكتبى يعرف هذة الحقيقة جيداً . ستجد أن ظهرك يؤلمك وأن أكتافك قد تيبست و ستواجه مشكلات فى التمثيل الغذائى .



    هل تعلم أنه يجب عليك إقحام بعض الأنشطة الرياضية فى حياتك و أعلم جيدأً أن كثير من الوظائف تعتمد على العمل منذ الصباح و إن أفسحت لك مجالاً فى يومك فستحظى به أسرتك بكل تأكيد.


    وأظهرت بعض الدراسات مؤخراً أن حتى قضاء بعض الوقت فى صالة ألعاب رياضية لن يعكس الأثر المدمر لجلوسك 8 ساعات أو أكثر يومياً.


    اقرأ أيضاً ... شخصيات يخاصمها النجاح فى العمل

    كثيراً منا أصبح يراقب مدى لياقته و أصبحت الصورة أمامنا أوضح لنعرف أن أعمالنا على وشك أن يتم إنجازها من خلال 1000 خطوة يومية خطوة فعلية ...هل هو حلم أم خطة غير واقعية ؟



    الطريقة الوحيدة المضمونة هى أن تتحرك بينما تعمل و هو أمر أسهل مما يعتقده كثير منا ...



    بالطبع أخذ تمشية مع 12 فرد من مجلس الإدارة أمر يستحيل فعله ، فهو إجتماع معقد يتطلب تقنيات و أدوات و لن تجدى خطتنا نفعاً فيه .



    لكن إن كان الإجتماع بينك وبين 2 أو 3 أو 12 من الموظفين حيث إدارة حوار بسيط أو جلسة عصف ذهنى هنا يمكنك التحرك ولم الجلوس فى غرفة مغلقة :




    إدارة العمل ب 1000 خطوة يومياً


    وفيما يلى بعض من هذة المزايا :




    · العالم الخارجى أفضل كثيراً من غرفة الإجتماعات أو قاعة المؤتمرات ، فالتفكير الإبداعى أمر حيوى لكافة وظائف الأعمال و لا يتم الحصول عليه بسهولة بين الجدران و الظروف المحيطة . أما الهواء الطلق هو ما سيضفى حيوية على جلسة العصف الذهنى الخاصة بك .



    · من الأسهل تجاوز الكثير من المعوقات عندما لا تراها و لا يمكنك تخيل مدى شعور الموظف بحرية فى التحدث عندما يكون خارج جدران الشركة . بدون الإعدادات و التنظيمات المعتادة يسهل مشاركة فكرة و التعبير عنها بوضوح.



    · الموظف الذى يشعر بالصحة و الحيوية هو الموظف الأكثر إنتاجية و فاعلية ... فهل لموظف يشعر بالألم من الجلوس 50 ساعة أسبوعياً شهراً تلو الشهر و عام وراء العام أن يهتم فعلياً بخدمة العملاء ؟؟؟!!!



    · جعل الموظف فى حركة دائمة يجعله أكثر سعادة وصحة و هذا ينعكس بدوره على العمل و يعد أمر جيد بالنسبة لثقافة الشركة.



    هناك خيار أخر امامك وهو الذهاب إلى عملك مشياً و أنا أعلم أن الجميع لا يتمتع بهذا الخيار ولكن لا تدع شيئاً يقف عقبة أمامك ..حتماً ستجد وقتاً لنفسك ولموظفيك للتحرك قليلاً ، وحتماً ستجد طرقاً لتشجيعهم على الحركة و إن كنت ممن يمنح موظفيه فترة راحة فى وسط اليوم فحاول ألا تتحول إلى فترة خمول وتصفح للإنترنت .



    صعود و نزول السلم أمر مفيد أيضاً ...المهم أن يتحرك الجميع فإنتاجية اليوم العظيمة تبدأ بخطوات كثيرة .

    (نص مترجم)

    اقرأ أيضاً...
    النجاح يتحقق قبل الثامنة !!!
    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 17/12/2014 الساعة 15:28

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:

    ربيع جابر (18/12/2014)

موضوعات ذات علاقة
كيف تكتب السيرة الذاتية باحتراف .. شرح مصور خطوة خطوة
هذا شرح مصور خطوة بخطوة يشرح كيف تكتب السيرة الذاتية باحتراف من خلا أحد أشهر مواقع التوظيف كيف تكتب السيرة الذاتية باحتراف .. شرح مصور خطوة خطوة ... (مشاركات: 2)

كيف تقوم بإعداد دورة تدريبية ناجحة .. خطوة خطوة
القدرة على تدريب الآخرين هي مهارة نحتاجها كثيرا في العمل إذ إننا نحتاج لتدريب زملاء جدد ومرؤوسين بخبرة أقل أو زملاء في قطاعات أخرى. عندما نكون قادرين على تدريب... (مشاركات: 4)

تعلم بالصورة خطوة خطوة : كيفية اعداد كتاب الكتروني
الملف المرفق يوضح بالصورة خطوة خطوة كيف تعد كتابا الكترونيا من البداية الى النهائية وهو بذلك يسهل كثيرا على من يرغب في اعداد كتاب الكتروني لنماذج الموارد... (مشاركات: 3)

دعم وزارة العمل بـ 1000 مفتش استعداداً للحملات التفتيشية الاسبوع المقبل
السعودية تنفي تمديد مهلة تصحيح العمالة الوافدة المخالفة الانباط وكالات أكدت السعودية عدم نيتها تمديد مهلة تصحيح العمالة المخالفة، التي منحتها لهم لمدة تتجاوز... (مشاركات: 0)

15 خطوة يفعلها القادة الناجحون في العمل
يحرص القادة الناجحون على ضمان سير العمل بصورة سلسة من خلال اتخاذ القرارات المناسبة التي تهدف إلى مواصلة التقدم. كما أنهم لا يضيعون أوقاتهم في بحث أمور ثانوية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات