النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: 10 قواعد في ريادة الأعمال يمكن أن تتعلمها من ستيف جوبز

  1. #1
    الصورة الرمزية علاء الزئبق
    علاء الزئبق غير متواجد حالياً مشرف المهارات النفسية ومهارات التفكير
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    HR & ISO
    المشاركات
    5,800

    10 قواعد في ريادة الأعمال يمكن أن تتعلمها من ستيف جوبز

    10 قواعد في ريادة الأعمال يمكن أن تتعلمها من ستيف جوبز
    النجاح هو المركب الذي نسعى لأن نكون فيه، وعلينا أن نفعل ذلك لأننا وُلدنا لنكون ناجحين.
    إذا كنت تعتقد بأنك لم تُولد لتنجح فهذه مشكلة كبيرة أرجو أن تراجعها مع نفسك، صحيح أنه ليس ذنبنا أننا وُلدنا فقراء لأبوين فقيرين لكن سيكون ذنبنا إذا غادرنا الحياة ونحن فقراء، عليك أن تُغيّر من واقعك الذي لا تقبله إلى واقع آخر ترى أنه أكثر ملائمة لأسلوب الحياة التي تريدها، لا تقبل بما هو أقل مما يجب عليك أن تُطلقه في العالم من إبداعات بحجة العجز أو الفشل أو العقبات التي تُواجهها في طريقك.
    إذا كانت هذه الأشياء الغير مرغوبة صحيحة وتستدعي منا أن نوقف نمونا وتقدمنا في الحياة، فكيف بأشخاصٍ لم يتوقفوا أصلاً ولم يلتفتوا كثيراً إليها ومضوا حيث يجب أن يكونوا، فلماذا تقف أنت؟!..
    سأستعرض بعض الأفكار التي يمكنك أن تُسميها ثورية لرائد ثورة التكنولوجيا الحديثة "ستيف جوبز"، وأرجو أن تستخدمها بما يُحقق لك نجاحاً باهراً في حياتك.


    1- توقع المستقبل

    المستقبل يملكه الأقوياء، عندما تتوقع الأشياء التي لا يراها الآخرون فإنك تُجازف بحياتك ومستقبلك ولكنك تصنع العالم أيضاً، لم يُؤمن عملاقا التكنولوجيا في ذلك الوقت "نوكيا" و "بلاكبيري" بما كان يريده "ستيف" من جعل الأجهزة تعمل باللمس، عندما فعلها "ستيف" جعل عالمنا أكثر إثارة وروعة، اجعل توقعاتك لحياتك على أعلى سلّم أولوياتك.


    2- ركز على الإيجابيات

    لم يكن يعلم "ستيف" بأنه سيعيش حياته مع والدين بالتبنّي، بينما والداه الحقيقيان تركاه وفقدا روح المشاعر الأبوية، هذه المشاعر السلبية لم تسيطر على "ستيف" وتجاوزها لصناعة عالم من الإيجابية والتغيير في الطريقة التي يعيشها العالم اليوم، تبنى الإيجابية كأسلوب حياة.


    3- لا تخش الفشل

    عندما طُرد "ستيف" من الشركة التي أسّسها في عام 1984م لم يبك كثيراً على الأطلال، لقد فُتحت له أعظم فُرص حياته على الإطلاق، لقد أسّس شركة pixer المتخصصة لصناعة الأفلام الكرتونية ثلاثية الأبعاد ولم تكن من قبل بمثل هذه الجودة والروعة، لذلك لا تخش الفشل واستمر في إبداعاتك الفريدة.


    4- سافر إلى العالم

    قبل أن يُطلق "ستيف" أجهزة الآيفون والآيباد عاش تجربة فريدة في الهند، سافر ليستكشف أشياء يبحث عنها، وأنت عزيزي القاريء لديك شغف وأشياء كثيرة لتستكشفها في جوانب متعددة من حياتك، ليس شرطاً أن تُسافر إلى بلادٍ بعيدة تُكلفك المال الكثير، تستطيع أن تفعل ذلك برحلة استكشافية وبممارسة هواياتك المحفزة.


    5- ابحث عن الشريك المناسب

    حصل "ستيف" على شريك متناغم معه في أفكاره وهو "ستيف وزنياك" كانا فريقاً رائعاً ومُلهماً أيضاً، ابحث عن الشريك الذي يمكنه أن يدفعك للأمام ويصنع معك النجاح.


    6- الفرص تختبيء في العقبات

    العقبات ليست سيئة، المشكلات تأتي لنتعلم منها الحلّ، يخاف البعض من المشكلات بينما آخرون يرونها مصدراً لإبداعاتهم.


    7- تحمّل المخاطرة

    إذا لم تُخاطر فلن تنجح، ما الذي تنتظره كي تصنع النجاح في حياتك؟، لقد باع "ستيف" وشريكه متعلقاتهما من أجل الشيء الذي يُؤمنون به.


    8- أحط نفسك بأشخاص مبدعين

    دائماً ابحث عن أشخاص أذكياء يمكنهم أن يساعدوك على النجاح، هذا كان دأب "ستيف" في أبل وpixer أيضاً، أحاط نفسه بأشخاص أقوياء وأذكياء، ومنهم رئيس شركة أبل الحالي "توم كوك".


    9- تذكر أنك ستموت ذات يوم

    ما هي القصة التي تحلم أن يرويها عنك من سيأتي بعدك؟ مرّ من هنا شخصٌ عادي لم نسمع له ضجيجاً، أو شخصٌ حاول تغيير العالم وصنع المستحيل؟ القرار لك.



    10- لا تخجل بأن تتعلم من الآخرين

    قبل أن يبدأ "ستيف" مشواره مع أبل عمل في سنوات حياته الأولى مع شركة HP وغيرها واستفاد كثيراً من إبداعاتهم، وخرج بعدها للعالم "ستيف" جديد وبأسلوب فريد.
    مشاركتك تزيد تقيمك وتقدر بها أعضاء المنتدي




    Our relationship with God must be perfect
    هذا ديننا www.islam-guide.com
    عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين

    ياقارئ خطي لا تبكي على موتــــي فاليوم أنا معك وغداً في التراب
    و يا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي
    أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـاليت كـل من قـرأ خطـي دعالي



  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ علاء الزئبق على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
الإدارة وتبسيط الامور مع ستيف جوبز
انحفر اسمه مع المبدعين و المبتكرين مثل توماس اديسون و ول ديزيني و هنري فود وغيرهم انه ستيف جوبز من سيرة ستيف جوبز نستطيع ان نستخلص دروس فالادارة كثيرة ولكن... (مشاركات: 2)

ستيف جوبز , مارك زوكربيرج , بيل جيتس … سمات مشتركة
ننظر إلى الملايين , والتفوق في ميادين العمل , ودائما ما تكون أسماء Mark Zuckerberg , Steve Jobs , Bill Gates تلازم الأقوال والأفكار التي نتحدث فيها مع الآخرين... (مشاركات: 0)

6 دروس أساسية في الريادة من ستيف جوبز
عبر تاريخ حياته ومسيرته المهنية، بقي ستيف جوبز محط أنظار العالم والناس والصحافة، كواحد من أهم رواد الأعمال في العالم، فمنهم من انتقده ومنهم من وصفه بالنجم.... (مشاركات: 0)

7 أسرار لـ"ستيف جوبز" عن النجاح
صرح ستيف جوبز بالبيان التالي عندما عاد إلى إدارة شركة أبل، بعد غياب 12 عاماً: "لا تحتاج شركة أبل إلى خفض التكاليف لتستعيد ازدهارها، بل إلى ابتكار طريقة للخروج... (مشاركات: 0)

ستيف جوبز ودروس من حياته
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/12410.imgcache ستيف جوبز في الثمانينيات من القرن الماضي طالعتنا الصحف بالأمس القريب بنبأ وفاة عبقري أبل وصانع... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات