1- السعادة فى عملك هى اختيارك


نعم هى من اختيارك .


فكر بإيجابية فى عملك . لا تفكر كثيراً فى أن تحظى بأفضل جهة عمل وأكثر الزملاء دعماً . فقط ركز على المناطق التى تجعلك تشعر بالحماس فى وظيفتك الحالية . تجنب العوامل السلبية و ابق بعيداً عن المتشائمين . حاول أن تجمع خبرات قدر الإمكان واعلم أن السعادة فى عملك الحالى تفتح أمامك فرصاً مستقبلية ما كنت لتحلم بها.

2- لا تخسر يومك


إن كنت تحب عملك فهذا خبر جيد ،ولكن إن لم تكن تحبه فأنت بحاجة فعلية لهذة النصيحة . كل ما تحتاج إليه هو أن تكتشف مهاراتك واهتماماتك . واسأل نفسك عن الشئ الذى يمكنك القيام به بسعادة. هذا قد يكون شيئاً بعيد كل البعد عن وظيفتك . قد يكون هو هوايتك . القيام بهذا الشئ على أساس يومى سيجعلك تشعر بالسعادة و رأيك بشأن وظيفتك سيتغير تدريجياً .


3- طور نفسك


لا تنتظر المساعدة من أحد سوى نفسك . بعض الأفراد يشعرون بعدم الرضا عن وظيفتهم بسبب أنهم لا يتطورون على المستوى المهنى والشخصى . إن كنت تيد تطوير نفسك فلا تنتظر كثيراً وابدأ على الفور . أنت هو المسؤول عن تطوير مهارته . بالطبع يمكنك استشارة مديرك وسؤاله عن نقاط ضعفك التى تحتاج منك إلى اهتمام.


4- أسس شبكة معلوماتك بنفسك


لا تشكو من أنك ليس لديك تفاصيل عن قسمك أو عن الأقسام الأخرى و المشروعات . لا تشكو من أنك لا تعرف زملاء عملك . لا تنتظر إلى أن يقوم مديرك المباشر بتغذيتك بالتفاصيل. ابحث عنها بنفسك . شبكة المعلومات التى تؤسسها يمكن أن تدعم أداءك .


5- التقييم يدعم أداءك


لا تحصل على تقييم من رئيسك ...هذة مشكلة. ولكن فى نفس الوقت ربما يعد ذلك إشارة جيدة أنك تقوم بعملك على نحو جيد بالفعل . اطلب التقييم من مديرك إن لم تكن متأكداً من أدائك بالفعل . إن كنت قد قررت أن تطور من نفسك فعليك ألا تدع شيئاً يعيق تقدمك.

6- ابحث عن وظيفة جديدة



إن كنت قد جربت العديد من الطرق ولم تجد نفعاً معك . فربما يكون الوقت الصحيح لتنتقل من عملك . ولكن قبل ذلك عليك بتقييم جهة عملك و حياتك المهنية . وتأكد بينما تأخذ خطوة الإنتقال أن المكان الجديد سيلبى توقعاتك . لا تكن سلبياً ولا تستسلم لوضعك القائم إن كنت فعلاً تشعر بعدم الرضا.

يمكنك الحصول على النص باللغة الإنجليزية بالضغط على الرابط التالى :


How To Be Happy At Work? Tips



اقرأ أيضاً ...

كيف تحفز موظفيك ؟ 6 نصائح سريعة