النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الموارد البشرية وإدارة التكلفة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    الموارد البشرية وإدارة التكلفة



    فى بيئة العمل التنافسية ،فإن كل شركة تضع الأهداف الرئيسية فيما يتعلق بالإنتاجية وكيفية دعمها بأقل تكلفة .


    هذا قد يتحقق على أرض الواقع من خلال اتباع 3 استراتيجيات رئيسية يتبناها غالبية مدراء الموارد البشرية :

    الاستراتيجية الأولى تعتمد على التعيين و الإبقاء على الموظفين ؛ حيث أن تعيين الأشخاص المناسبين فى المكان المناسب من البداية هو الطريقة التى تجنب الشركة الوصول إلى معدل دوران مرتفع للموظفين و الذى ينجم عنه ضياع الإنتاجية و زيادة ملحوظة فى التكاليف .


    قسم الموارد البشرية يطبقق هذة الاستراتيجية لضمان زيادة معدل الإبقاء على الموظفين و بمساعدة أدوات وبرامج علم الموارد البشرية فإن الشركة تحقق إنتاجية أعلى . إجراء تقييمات لبحث رضا الموظفين بصفة منتظمة و تقديم مزايا معتبرة من الطرق الأساسية للإبقاء على الموظفين.


    الاستراتيجية الثانية تعتمد على التدريب : التدريب اثناء الخدمة فى الوظيفة يمثل ضرورة لتحسين أداء الموظف . وبخاصة فى الوظائف الحيوية التى تتعامل مع العملاء . تلقى الموظفين لتدريب منهجى أمر له أعظم الأثر على أداء الشركة ككل وعلى إيراداتها بشكل إيجابى بالطبع.


    الاستراتيجية الثالثة تعتمد على إتمام عمليات الموارد البشرية من خلال الكمبيوتر ، مما يعنى استبدال المعاملات الورقية بالدخول إلى العالم الرقمى . من غير الضرورى وبخاصة فى المعاملات الداخلية أن يتم استخدام النسخ المطبوعة حيث ان النسخ البرمجية تؤدى الغرض منها جيداً وتساعد فعلياً فى تقليص التكاليف الناشئة عن إصدار نسخة مطبوعة لكل موظف . وقبل كل شئ تُعد الوسائل الرقمية هى الأسرع و تحافظ على الوقت .

    يمكنك الحصول على النص باللغة الإنجليزية بالضغط على الرابط التالى :


    HR and Cost Management


    اقرأ أيضاً...

    #post245531" target="_blank">أنشطة الموارد البشرية وحجم المؤسسة




  2. #2
    الصورة الرمزية امجد عبيد
    امجد عبيد غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    353

    رد: الموارد البشرية وإدارة التكلفة

    • خالص الشكر والامتنان لجهودكم ... شكرا جزيلا
      مع خالص امنياتى بالتوفيق





موضوعات ذات علاقة
العائد و التكلفة من إدارة الموارد البشرية
يضن الكثير من المديرين في الإدارة العليا أن الإدارة المسؤولة عن الموارد البشرية تنفق على أنشطتها و برامجها دون أن يؤدي دلك إلى عائد ملموس ، و بالتالي فهي مركز... (مشاركات: 7)

تطوير الموارد البشرية وإدارة الأفراد
2008-05-04: تاريخ الدورة من2008-05-08: الىدبي: مكان الانعقاد$ 2250: سعر الاشتراك لمن هذا البرنامج: مدراء الموارد البشرية. مدراء التدريب والتطوير... (مشاركات: 3)

وظائف مدير – وإدارة الموارد البشرية الإستراتيجية
· وظائف مدير – وإدارة الموارد البشرية الإستراتيجية:- اختلف الكتاب والمتخصصون في مجال الإدارة في تحديد عدد وطبيعة الوظائف الإدارية، وكان هنري فايول... (مشاركات: 0)

الجودة الشاملة وإدارة الموارد البشرية
إعداد: ربحي الجد يلي. إشراف: د. محمد المدهون 2004 مقدمة: بدأنا نسمع مؤخراً بفلسفة إدارة الجودة الشاملة لتحل محل كل من... (مشاركات: 7)

المدير وإدارة الموارد البشرية
المدير وإدارة الموارد البشرية تتمثل أهمية إدارة الأفراد للمديرين في كون مسؤوليات المدير هي تحقيق أعلى النتائج لتحقيق الأهداف الأستراتيجيه للمنظمة وهذا... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات