النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كل شيء عن : برنامج مكافأة أجور التوطين وزارة العمل السعودية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    7,514
    برنامج مكافأة أجور التوطين
    ما هي مكافأة أجور التوطين
    هي مكافآت مالية يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" للمنشآت التي تُحقق نمواً في إجمالي أجور موظفيها السعوديين وذلك بتوظيف سعوديين إضافيين أو رفع رواتب موظفيها السعوديين الحاليين. ويتم تحديد مبلغ المكافأة بناءً على نسبة محددة من نمو الرواتب المصروفة لموظفي المنشأة السعوديين المسجلين في التأمينات الاجتماعية، وبحد أقصى 50% من إجمالي النمو في الرواتب. وتزيد قيمة المكافأة مع ارتفاع نسبة زيادة أجور السعوديين، كما أنها تزيد كلما ارتفع تصنيف المنشأة بحسب برنامج نطاقات.


    ويهدف البرنامج إلى:
    - تحفيز منشآت القطاع الخاص لرفع أجور السعوديين العاملين لديها.
    - تحفيز منشآت القطاع الخاص لتوظيف سعوديين جدد.
    - تحفيز منشآت القطاع الخاص لرفع تصنفيها في برنامج نطاقات.



    ولتحديد المنشآت المستحقة وحساب مبلغ المكافأة لكل منشأة فقد قام الصندوق بحصر المنشآت ذات النطاق الأصفر، والأخضر، والبلاتيني و احتساب المكافآت لها بناء على نسبة الزيادة في إجمالي رواتب السعوديين، وحسب نسب المكافأة المحددة لكل نطاق. و قد قام الصندوق في الدفعة الأولى من البرنامج بتخصيص 1.47 مليار ريال لـ 87.6 ألف منشأة قامت بزيادة الرواتب في النصف الثاني من 2013 م مقارنة مع النصف الأول من 2013 م، و قد تم في منتصف عام 2014 م ايداع المكافآت في الحسابات البنكية للمنشآت التي سجلت في البرنامج. وفي الدفعة الثانية للبرنامج فقد تم تخصيص 1.54 مليار ريال لمكافأة 60 ألف منشأة حققت نموا في إجمالي أجور عامليها السعوديين خلال الستة أشهر الأولى لعام 2014م مقارنة بالستة أشهر الأخيرة لعام 2013 م.


    ويستمر التسجيل في الدفعة الثانية لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ اعلان بدء توزيع الدفعة، حيث ستتمكن المنشآت المستحقة من استلام مبالغ مكافأة أجور التوطين المخصصة لهم خلال خمسة أيام من تاريخ تأكيد المنشأة لمبلغ المكافأة من خلال حساب المنشأة على صفحة البرنامج.

    للمزيد من المعلومات
    ارجو تحميل دليل البرنامج من المرفقات





    الصور المرفقة الصور المرفقة
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/hrdiscussion
    https://twitter.com/hrdiscussion