النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كل شيء عن : برنامج مكافأة أجور التوطين وزارة العمل السعودية

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    كل شيء عن : برنامج مكافأة أجور التوطين وزارة العمل السعودية

    برنامج مكافأة أجور التوطين
    ما هي مكافأة أجور التوطين
    هي مكافآت مالية يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" للمنشآت التي تُحقق نمواً في إجمالي أجور موظفيها السعوديين وذلك بتوظيف سعوديين إضافيين أو رفع رواتب موظفيها السعوديين الحاليين. ويتم تحديد مبلغ المكافأة بناءً على نسبة محددة من نمو الرواتب المصروفة لموظفي المنشأة السعوديين المسجلين في التأمينات الاجتماعية، وبحد أقصى 50% من إجمالي النمو في الرواتب. وتزيد قيمة المكافأة مع ارتفاع نسبة زيادة أجور السعوديين، كما أنها تزيد كلما ارتفع تصنيف المنشأة بحسب برنامج نطاقات.


    ويهدف البرنامج إلى:
    - تحفيز منشآت القطاع الخاص لرفع أجور السعوديين العاملين لديها.
    - تحفيز منشآت القطاع الخاص لتوظيف سعوديين جدد.
    - تحفيز منشآت القطاع الخاص لرفع تصنفيها في برنامج نطاقات.



    ولتحديد المنشآت المستحقة وحساب مبلغ المكافأة لكل منشأة فقد قام الصندوق بحصر المنشآت ذات النطاق الأصفر، والأخضر، والبلاتيني و احتساب المكافآت لها بناء على نسبة الزيادة في إجمالي رواتب السعوديين، وحسب نسب المكافأة المحددة لكل نطاق. و قد قام الصندوق في الدفعة الأولى من البرنامج بتخصيص 1.47 مليار ريال لـ 87.6 ألف منشأة قامت بزيادة الرواتب في النصف الثاني من 2013 م مقارنة مع النصف الأول من 2013 م، و قد تم في منتصف عام 2014 م ايداع المكافآت في الحسابات البنكية للمنشآت التي سجلت في البرنامج. وفي الدفعة الثانية للبرنامج فقد تم تخصيص 1.54 مليار ريال لمكافأة 60 ألف منشأة حققت نموا في إجمالي أجور عامليها السعوديين خلال الستة أشهر الأولى لعام 2014م مقارنة بالستة أشهر الأخيرة لعام 2013 م.


    ويستمر التسجيل في الدفعة الثانية لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ اعلان بدء توزيع الدفعة، حيث ستتمكن المنشآت المستحقة من استلام مبالغ مكافأة أجور التوطين المخصصة لهم خلال خمسة أيام من تاريخ تأكيد المنشأة لمبلغ المكافأة من خلال حساب المنشأة على صفحة البرنامج.

    للمزيد من المعلومات
    ارجو تحميل دليل البرنامج من المرفقات





    الملفات المرفقة
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

موضوعات ذات علاقة
ورشة عمل في غرفة الرياض عن برنامج مكافأة التوطين
ورشة عمل في غرفة الرياض عن برنامج مكافأة التوطينhttp://www.hrdiscussion.com/imgcache/21651.imgcacheمنصور الشثري تنظم غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد... (مشاركات: 0)

وزارة العمل السعودية : ارتفاع أجور مليون سعودي في القطاع الخاص
وزارة العمل: ارتفاع أجور مليون سعودي في القطاع الخاص الوزارة نجحت في رفع معدل التوطين بنسبة 15% خلال العام الحالي الاثنين 12 صفر 1435هـ - 16 ديسمبر 2013م... (مشاركات: 0)

وزارة العمل السعودية : نظام مراقبة أجور العمالة يهدف إلى التيقن من نظامية التحويلات والتضييق على التستر
أكدت وزارة العمل أنها بدأت في التطبيق المرحلي لنظام حماية ومراقبة أجور العمالة الوافدة بالقطاع الخاص، والذي يهدف إلى التيقن من نظامية تلك التحويلات، والعمل... (مشاركات: 0)

وزارة العمل السعودية تمنح المؤسسات فرصة لتعديل أجور العاملين قبل تطبيقها في أكتوبر
وزارة العمل تمنح المؤسسات فرصة لتعديل أجور العاملين قبل تطبيقها في أكتوبر http://www.hrdiscussion.com/imgcache/12998.imgcacheالرياض-الوئام:... (مشاركات: 0)

وزارة العمل السعودية تعمل على إطلاق برنامج لحماية أجور العمالة
نقل تقرير اليوم الأحد عن وكيل وزارة العمل السعودية للتخطيط والتطوير قوله إن الأولوية في كل برامج التوظيف، هي للمواطن أولاً، معتبراً أن الأصل في الوظائف هو... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات