النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أردوغان‬ يفتتح أول مصرف غير ربوي في ‫اسطنبول

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    أردوغان‬ يفتتح أول مصرف غير ربوي في ‫اسطنبول

    في ذكري فتحها على يد السلطان محمد الفاتح افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أول مصرف حكومي إسلامي فى إسطنبول


    وحصل المصرف الجديد على ترخيص هيئة تنظيم ومراقبة القطاع المصرفي في تشرين الأول /أكتوبر 2014 .ويعمل كل من مصرفي “خلق”، و”وقف” الحكوميين حاليًا على استكمال استعداداتهما لخوض غمار هذا السوق ليرتفع بذلك عدد المصارف غير الربوية في تركيا إلى سبعة.


    ودخلت تركيا حقل المصارف غير الربوية عام 1984 مع افتتاح بنك البركة، ولاحقًا بنك فيصل عام 1985، تلاه البنك الكويتي التركي عام 1989، وفي عام 1996 انضم مصرف آسيا إلى العاملين في هذا القطاع بحسب موقع أخبار تركيا.


    وشهد عام 2005 بروز مصرف تركيا للتمويل باندماج مصرفي “فاميلي” المتحول من بنك فيصل ومصرف “الأناضول” للتمويل الذي تأسس عام 1991.


    جدير بالذكر أن مصرف ” زراعت بنكاسي” الحكومي كان قبل 12 عاماً-اي قبل تولي حزب العدالة والتنمية للسلطة في تركيا- كان يحقق خسائر قدرها 16 مليار ليرة تركية لكنه أصبح الآن واحداً من أقوى المؤسسات التمويلية في البلاد. ومن أهم العوامل التي تساهم في التنمية الاقتصادية بالبلاد.

    أردوغان‬ يفتتح أول مصرف غير ربوي في ‫اسطنبول

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
أردوغان .. رحلة عطاء في تركيا
في انتخابات 2002 أردوغان وعد الشعب انهم لو انتخبوه هيخلي تركيا دي قد الدنيا ،، وانه تاني يوم نجاحة هيحل أزمة الكهرباء ،، قصدي هيوصل المية للبيوت واللي كانوا... (مشاركات: 0)

أردوغان .. كفى .. إرحمنا أرجوك!؟
أردوغان...كفى...إرحمنا أرجوك!؟ الأفضل أن تبتعد عنا؛ فأنت في كوكب غير كوكبنا د. حمدي شعيب ذات مساء طيب، في تسعينيات القرن العشرين؛ أثناء عملي في... (مشاركات: 15)

إماراتيون وسعوديون يؤسسون أول مصرف إسلامي في أوروبا
أعلن تحالف يضم مصرفاً معروفاً ومجموعة من العائلات المالكة ونخبة رجال الأعمال في دولتي الإمارات والسعودية عن إبرام اتفاقية لتأسيس أول مصرف إسلامي في منطقة... (مشاركات: 0)

فقيه يفتتح ملتقى أخلاقيات العمل والأعمال
يفتتح معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه في التاسعة من صباح اليوم، ملتقى أخلاقيات العمل والأعمال، تحت شعار «العودة إلى الأصالة» بقاعة القصر بفندق جدة... (مشاركات: 0)

جنون أردوغان .. وجنون الحكام العرب
بالأمس أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن جنونه .. ولكنه جنون يختلف عن جنون الحكام العرب... هذا الجنون ليس باعتبار شعبه الذي ينادي بمزيد من... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات