يوجد أنواع متعددة من الشخصيات في مكان العمل، الا أن هناك أنواع معينة من الشخصيات موجودة في كافة الشركات.فقد نجد الموظف الكسول، والمدمن على العمل والكثير المتذمر، ويندرج كل موظف تحت نوع محدد، حيث يجب على المدراء تقبل شخصيات موظفيهم المختلفة وادارتهم بفعالية. نقدم لك في ما يلي أكثر الشخصيات شيوعاً في مكان العمل:
1. الموظف الكسول
قد يوكل الى هذا النوع من الموظفين مهام عمل قليلة، أو قد يعتمد على الآخرين لانجاز مهامه. يقضي هذا الموظف وقته بالتفكير في الطعام أو الاطلاع على حسابه على الفيس بوك بدلاً من انجاز مهامه اليومية.
2. الموظف المتوتر
يشعر هذا النوع من الموظفين بالتوتر في كافة الأوقات، فهم قلقون باستمرار ويفكرون في أمر معين منذ لحظة استيقاظهم حتى ذهابهم الى النوم. كما أنهم ينهارون كلياً في حال واجهوا مشكلة ما.
3. الموظف الذي يسعى لارضاء المدراء
يصمم هؤلاء الاشخاص على النجاح، فهم مستعدون للقيام بالمستحيل لارضاء مدرائهم في العمل والتطوّر في مسيرتهم المهنية. وقد يكون ذلك سبب سمعتهم السيئة، فهم لا يشعرون بأنهم جزء من فريق العمل.
4. الموظف الثرثار
يوجد في كل شركة موظف واحد على الأقل ينتمي الى هذا النوع ويطلق عليه الثرثار. يمتلك هؤلاء الأشخاص شخصية اجتماعية للغاية، فهم يتحدثون مع كافة الأشخاص. لا تعد الثرثرة أمراً خاطئاً، الا أنه يوجد وقت مخصص للتسلية والعمل.
5. الموظف المدمن على العمل
يصل هؤلاء الأشخاص الى المكتب قبل كافة الموظفين وهم آخر من يغادرونه. كما يتناولون طعامهم على المكتب ولا يأخذون فترات استراحة، ويتميّز هؤلاء الموظفين بقلة الكلام لأسباب تتعلق بالعمل.