النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: العمل لا يعرف الرتب

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    العمل لا يعرف الرتب



    بالقرب من ساحة المعركة قبل ما يزيد عن 200 عام كان هناك رجل يمتطى فرسه ويمر به على مجموعة من الجنود المنهكين الذين عكفوا على الحفر لتأمين نقطة دفاعية هامة بالنسبة لهم ،و بينما كانوا يعملون بكامل طاقتهم كان الرجل يصرخ فيهم ويحثهم على العمل سريعاً حتى أنه هددهم بالجلد إن لم يكملوا عملهم خلال ساعة واحدة .


    هنا اقترب منه شخص غريب يمتطى فرساً هو الأخر وسأله " إن كنت ترى هذا العمل بهذة الأهمية فلم لا تساعدهم ؟! "


    رد الرجل بأنه هو المسؤول عن عملهم وأنه يتوجب عليهم تنفيذ ما يقول وفقط وقد قال هذا الكلام مقاطعاً كلمات الرجل الغريب الذى كان يقول له " يجدر بك أن تساعدهم بنفسك إن كنت تشعر بوجوب اتمام العمل إلى هذة الدرجة؟"


    تفاجأ الرجل عندما شاهد الغريب يترجل عن فرسه ليعمل بالحفر إلى جانب الجنود حتى انتهى العمل وبمجرد أن انتهوا من العمل أغدق الرجل الغريب الجنود بكلمات التهنئة و الشكر والثناء على جهودهم ثم اقترب من راكب الفرس قائدهم قائلاً له مهدداً :


    " فى المرة القادمة التى تمنعك فيها رتبتك عن دعم رجالك ، أخطر القيادة العليا بذلك و أنا من سيجد لك حلاً دائماً حينها ."


    وهنا عرف القائد الذى لم يترجل عن فرسه أبداً أن من يحدثه هو جورج واشنطن أول رئيس فى الولايات المتحدة و القائد الأعلى للقوات المسلحة آن ذاك .


    هذا الدرس ليس تمجيداً لشخص وإنما للمعلومة فقط و كى يتعلم منه المدراء أن القيادة الحقيقية هى أن تكون قادراً على القيام بنفس ما يفعل مرؤوسيك دون تجبر أو تذمر وبخاصة فى الأوقات الحرجة .


    اقرأ أيضاً ... الأمر يعود إليك

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:

    ربيع جابر (29/6/2015)

موضوعات ذات علاقة
قوي الإيمان لا يعرف القلق
المؤمن قوي الإيمان لا يعرف القلق. قال الله تعالى(ومن يعمل من الصالحات وهو مؤمنفلنحيينه حياة طيبة) ،ويقوى الإيمان بعمل الطاعات وترك المعاصي وقراءة القرآن... (مشاركات: 1)

د. باسم لا يعرف الاجابة "أثر القيادة في العمل"
د. باسم لا يعرف الاجابة "أثر القيادة في العمل" د. محمد مدير شركة "المتحدة" يذهب للموظف صاحب المشكلة اثناء فترة راحته وهو يتناول الطعام ويأكل معه ، ومن... (مشاركات: 1)

تقييم الوظائف باستخدام طريقة الرتب
طريقة الرتب تلائم هذه الطريقة المنشآت صغيرة الحجم التي تضم عددا محدودا من الوظائف ويتم تقييم الوظائف وفقا لهذه الطريقة على النحو التالي: (1) يتم... (مشاركات: 0)

تقييم الوظائف باستخدام طريقة الرتب ...منقول
تقييم الوظائف باستخدام طريقة الرتــــب وتلائم هذه الطريقة المنشآت صغيرة الحجم التي تضم عددا محدودا من الوظائف ويتم تقييم الوظائف وفقا لهذه الطريقة على النحو... (مشاركات: 1)

ارجو ممن يعرف الاجابة ان يتفضل
اريد الحصول على شهادة في ادارة الموارد البشرية ولكن بحسب عملي لايوجد لدي وقت واريد ان احصل عليها من خلال الانترنت ارجو من يعرف بهذا الخصوص ان يدلني على طريق... (مشاركات: 7)

أحدث المرفقات