النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: فنجان بلا قهوة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    فنجان بلا قهوة

    مجموعة كبيرة من الأصدقاء يتمتعون بوظائف مرموقة جميعاً قرروا الذهاب معاً لزيارة أستاذ كان لهم بالجامعة ، ما أن دخلوا منزل أستاذهم حتى بدأوا فى تجاذب أطراف الحديث وفجأة تحولت الجلسة من زيارة إلى جلسة تذمر وشكوى من أعباء العمل والحياة إلى جانب أحاديث جانبية يتفاخر فيها كل منهم على الأخر ويتباهى بما حققه أو بما يمتلكه ،وهنا قرر الأستاذ القيام لضيافتهم وأحضر لهم القهوة التى أجمعوا على طلبها فى تشكيلة من الفناجين منها من البورسلين وأخرى بلاستيكية وأخرى زجاجية ، ثم وضع الفناجين على الطاولة و قال لهم أن يعتبروا أنفسهم فى منزلهم و ليحتسوا القهوة التى أعدها .



    على الفور وقبل أن تبرد القهوة هم كل منهم لأخذ فنجان ثم قال لهم الأستاذ " هل لاحظتم شيئاً ؟ لم يعد بصينية التقديم سوى الفناجين البسيطة رخيصة الثمن وجميعكم الأن يتناول قهوته فى فناجين باهظة الثمن جميلة الشكل ، فمن الطبيعى أن يبحث كل منكم عن أفضل شئ لنفسه ، وهذا هو مصدر المشكلات و القلق فى حياتكم ...العجيب أن مطلبكم الأساسى هو شرب القهوة الساخنة ،ولكن مع ذلك وبوعى شديد انتقى كل منكم أفضل فنجان لنفسه بل ونظر كل منكم إلى فنجان الأخر .



    المظاهر تتبدل وتتغير ولكن جوهر وجودة الأشياء لا يتغير أبداً ، فرجاءاً لا يشغلنكم التركيز على شكل الفنجان عن الاستمتاع بالقهوة ... "



    اقرأ أيضاً ... 11 قاعدة فى الحياة
    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 8/7/2015 الساعة 12:02

موضوعات ذات علاقة
فنجان قهوة على الحائط
‎---------------------------- فنجان قهوة على الحائط ---------------------------- في مدينة البندقية وفي ناحية من نواحيها النائية كنا نحتسي قهوتنا في أحد... (مشاركات: 9)

مطلوب صانعين قهوة
نحن شركة عالمية نرغب بتوظيف شباب وشابات وحسب الشروط التالية : الشروط : :o 1- أجادة أستخدام الحاسب الالي 2- أجاد اللغة الانجليزية تحدثا وكتابة 3- حسن... (مشاركات: 0)

أنت جزرة أم بيضة أم حبة قهوة؟فكر جيدا
اشتكت ابنة لأبيها مصاعب الحياة .. وقالت إنها لا تعرف ماذا تفعل لمواجهتها .. وإنها تود الاستسلام .. فهي تعبت من القتال والمكابدة .. ذلك إنه ما أن تحل مشكلة تظهر... (مشاركات: 5)

فنجان قهوة
فنجان القهوه وقف البروفيسور أمام تلاميذه (مشاركات: 18)

فنجان قهوة مع صديق !!!!!!!!!!!!!
وقف أستاذ علم النفس امام فصله بينما وضع امامه بضعه اشياء..... وعند بدء الحصه ،وبدون ان ينطق بكلمه ،امسك بجره فارغه ضخمه جداً، وبدأ في وضع كرات التنس... (مشاركات: 5)

أحدث المرفقات